ايجى ميديا

الأحد , 28 أبريل 2024
ايمان سمير تكتب -وقالوا عن الحرب)مني خليل تكتب -اثرياء الحرب يشعلون اسعار الذهبكيروش يمنح محمد الشناوي فرصة أخيرة قبل مواجهة السنغالايمان سمير تكتب -عيد حبعصام عبد الفتاح يوقف الحكم محمود بسيونيمني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الرابعالمصرى يرد على رفض الجبلاية تأجيل لقاء سيراميكا: لماذا لا نلعب 9 مارس؟مني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الثالثمني خليل - احسان عبد القدوس شكل وجدان الكتابة عنديالجزء الثاني / رواية غياهب الأيام كتبت / مني خليلإحاله المذيع حسام حداد للتحقيق وإيقافه عن العملتعاون بين الاتحاد المصري للدراجات النارية ودولة جيبوتي لإقامة بطولات مشتركةغياهب الايام - الجزء الاول - كتبت مني خليلاتحاد الكرة استحداث إدارة جديدة تحت مسمى إدارة اللاعبين المحترفين،كيروش يطالب معاونيه بتقرير عن فرق الدورى قبل مباراة السنغال| قائمة المنتخب الوطني المشاركة في نهائيات الأمم الأفريقية 🇪🇬 .... ⬇️⬇️اللجنة الاولمبية تعتمد مجلس نادي النصر برئاسة عبد الحقطارق رمضان يكشف سر عدم ترشح المستشار احمد جلال ابراهيم لانتخابات الزمالكنكشف البند الذي يمنع الدكتورة دينا الرفاعي من الاشراف علي الكرة النسائيةوائل جمعة نتتظر وصول كيروش

«حكاية ميدان» و«فاروق جويدة» على موجات صوت العرب في رمضان

- كتب   -  
«حكاية ميدان» و«فاروق جويدة» على موجات صوت العرب في رمضان
«حكاية ميدان» و«فاروق جويدة» على موجات صوت العرب في رمضان

اعتمدت نادية مبروك، رئيس الإذاعة المصرية، الخطة البرامجية لشبكة «صوت العرب» خلال شهر رمضان المبارك، حيث تتوزع على الخريطة مجموعة كبيرة من برامج المنوعات القصيرة، والبرامج الثقافية، والسهرات اليومية، والأسبوعية، فضلًا عن دراما رمضان.

وقالت رئيس الإذاعة، بأن الخريطة جاءت متناسقة مع خطاب صوت العرب التنويري، والذي يوازن ما بين ربط المصريين بوطنهم العربي الكبير، والمستمع العربي بوطنه الثاني مصر.

وعن تفاصيل الخريطة تقول الدكتورة لمياء محمود، رئيس شبكة صوت العرب، أن خريطة برامج المنوعات والبرامج القصيرة، يبلغ عددها أكثر من 25 برنامجًا منها على سبيل المثال برنامج "حكاية ميدان" ويتناول عرضًا لأشهر الميادين في مصر والعالم والأحداث التاريخية المرتبطة به، وبرنامج "أبو العريف" وهو من البرامج التي تلتقي بضيوف من عامة المواطنين.

كما أن هناك برنامج "فاروق جويدة وسنوات الشعر" وهي يوميات بصوت الشاعر الكبير ومشواره مع الشعر والثقافة، و"نداء قرآني"، ويستعرض آيات القران الكريم، التي ورد فيها النداء والمعاني خلف تلك النداءات و30 يوم حول العالم وهو لقاء يومي مع الدكتور أيمن زهدي، والذي يقوم كل يوم رحلة لمدينة زارها في العالم.

ومن البرامج الأسبوعية برنامج دور عمري ويلتقي بالفنانين الذين يتحدثون عن الدور الذي مثله ويعتز به ويعتبره دور عمره، وبرنامج أبي وسنوات الهنا ويتحدث فيه الضيف عن والده سواء أكان فنانًا أو كاتبًا أو نجمًا من نجوم المجتمع، وليالي المعز حول فعاليات شارع المعز الثقافية والفنية.

وأضافت رئيس شبكة صوت العرب، إن الخريطة اليومية بها مجموعة من الفترات المفتوحة التي تقدم على الهواء ومنها فترة "الهوا هوانا وأحبابنا معانا" وتستضيف الفترة ضيوفًا من الأشقاء العرب، وفترة حظك من سؤالك، وفترة أرجع يا زمان.

كما أن هناك مجموعة من السهرات منها على سبيل المثال سهرة العميد وتدور حول شخصية حصلت على لقب العميد في مختلف المجالات، وسهرة سفراء وقراء حول شيوخ القراءة الذين يجوبون مختلف دول العالم وأنوار الصحاح حول أصحاب الإصحاحات والأحاديث مثل البخاري والترمذي والنسائي وسفير السعادة وتستضيف شخصيات كان لها دور في إسعاد المجتمع.

وأضافت رئيس شبكة صوت العرب بأن الخريطة تشتمل كذلك على مجموعة من المسابقات ومنها مسابقة يستمر الحوار والأستاذ عارف وقلبي مساكن شعبية وعم عرابي والمارد مملكوك وغيرها.

واختتمت الدكتور لمياء محمود، رئيس شبكة صوت العرب تصريحها، بأنه يجري الآن أيضا إعداد خريطة دراما ومسلسلات رمضان التي ستذاع على أثير الشبكة خلال الشهر الفضيل والتي يشارك فيها كوكبة من كبار النجوم

التعليقات