ايجى ميديا

الأحد , 21 أبريل 2024
ايمان سمير تكتب -وقالوا عن الحرب)مني خليل تكتب -اثرياء الحرب يشعلون اسعار الذهبكيروش يمنح محمد الشناوي فرصة أخيرة قبل مواجهة السنغالايمان سمير تكتب -عيد حبعصام عبد الفتاح يوقف الحكم محمود بسيونيمني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الرابعالمصرى يرد على رفض الجبلاية تأجيل لقاء سيراميكا: لماذا لا نلعب 9 مارس؟مني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الثالثمني خليل - احسان عبد القدوس شكل وجدان الكتابة عنديالجزء الثاني / رواية غياهب الأيام كتبت / مني خليلإحاله المذيع حسام حداد للتحقيق وإيقافه عن العملتعاون بين الاتحاد المصري للدراجات النارية ودولة جيبوتي لإقامة بطولات مشتركةغياهب الايام - الجزء الاول - كتبت مني خليلاتحاد الكرة استحداث إدارة جديدة تحت مسمى إدارة اللاعبين المحترفين،كيروش يطالب معاونيه بتقرير عن فرق الدورى قبل مباراة السنغال| قائمة المنتخب الوطني المشاركة في نهائيات الأمم الأفريقية 🇪🇬 .... ⬇️⬇️اللجنة الاولمبية تعتمد مجلس نادي النصر برئاسة عبد الحقطارق رمضان يكشف سر عدم ترشح المستشار احمد جلال ابراهيم لانتخابات الزمالكنكشف البند الذي يمنع الدكتورة دينا الرفاعي من الاشراف علي الكرة النسائيةوائل جمعة نتتظر وصول كيروش

تعرف علي اسباب بيع جيتار ب6 مليون دولار

- كتب   -  
تعرف علي اسباب بيع جيتار ب6 مليون دولار
تعرف علي اسباب بيع جيتار ب6 مليون دولار

شهدت دار جوليينز أوكشنز، بيع جيتار استخدمه كورت كوبين خلال تسجيله حفلته الموسيقية الشهيرة "أنبلاجد" مع فرقة نيرفانا في العام 1993، بستة ملايين دولار في مزاد علني، بما يشكل سعرًا قياسيًا لآلة جيتار.

واشترى الجتيار رجل الأعمال الأسترالي بيتر فريدمان الذي حضر شخصيًا المزاد في بيفرلي هيلز في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

وقال فريدمان على الفور إنه ينوي عرض الآلة في مدن عدة عبر العالم على أن يذهب ريع المعارض إلى جمعيات خيرية تدعم الوسط الفني.

وتجاوز السعر بكثير القيمة المقدرة للجيتار التي حددتها دار جوليينز بمليون دولار، وكان أغلى غيتار في العالم حتى الآن من طراز "فندر ستراكوكاستر" استخدمه ديفيد غيلمور العازف في فرقة بينك فلويد البريطانية.

وقد بيع هذا الجيتار المسمى "بلاك سترات" بسعر 3.975 ملايين دولار خلال مزاد نظمته دار "كريستيز" في يونيو 2019 وقد ذهب ريعه لجمعيات خيرية.

وجيتار كوبين هو طراز نادر من صنع شركة "مارتن" الأمريكية يعود للعام 1959. وقد صنعت منه 302 آلة فقط. وشكلت حفلة "أنبلاجد" المسجلة في نيويورك في الـ 18 نوفمبر 1993 ذروة مسيرة فرقة "نيرفانا" للروك الأكثر تميزًا في التسعينيات.

التعليقات