ايجى ميديا

الخميس , 2 مايو 2024
ايمان سمير تكتب -وقالوا عن الحرب)مني خليل تكتب -اثرياء الحرب يشعلون اسعار الذهبكيروش يمنح محمد الشناوي فرصة أخيرة قبل مواجهة السنغالايمان سمير تكتب -عيد حبعصام عبد الفتاح يوقف الحكم محمود بسيونيمني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الرابعالمصرى يرد على رفض الجبلاية تأجيل لقاء سيراميكا: لماذا لا نلعب 9 مارس؟مني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الثالثمني خليل - احسان عبد القدوس شكل وجدان الكتابة عنديالجزء الثاني / رواية غياهب الأيام كتبت / مني خليلإحاله المذيع حسام حداد للتحقيق وإيقافه عن العملتعاون بين الاتحاد المصري للدراجات النارية ودولة جيبوتي لإقامة بطولات مشتركةغياهب الايام - الجزء الاول - كتبت مني خليلاتحاد الكرة استحداث إدارة جديدة تحت مسمى إدارة اللاعبين المحترفين،كيروش يطالب معاونيه بتقرير عن فرق الدورى قبل مباراة السنغال| قائمة المنتخب الوطني المشاركة في نهائيات الأمم الأفريقية 🇪🇬 .... ⬇️⬇️اللجنة الاولمبية تعتمد مجلس نادي النصر برئاسة عبد الحقطارق رمضان يكشف سر عدم ترشح المستشار احمد جلال ابراهيم لانتخابات الزمالكنكشف البند الذي يمنع الدكتورة دينا الرفاعي من الاشراف علي الكرة النسائيةوائل جمعة نتتظر وصول كيروش

وزير الشباب والرياضة يستقبل مستشار الشئون الشباب والرياضة لرئيس جمهورية توجو

-  
وزير الشباب والرياضة يستقبل مستشار الشئون الشباب والرياضة لرئيس جمهورية توجو
وزير الشباب والرياضة يستقبل مستشار الشئون الشباب والرياضة لرئيس جمهورية توجو

 

كتبت - جهاد  ايمن

 

استقبل المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة ظهر اليوم الإثنين مبي جناسنبي مستشار الشئون الشبابية والرياضية لرئيس جمهورية توجو، حيث جاءت هذه زيارة  على هامش زيارة وفد رفيع المستوى يتقدمهم رئيس جمهورية توجو لجمهورية مصر العربية.

وتناول اللقاء بحث ماتم في بروتوكول التعاون المبرم بين البلدين في مجال الشباب والرياضة، واستفادة توجو من الإمكانات والكوادر الشبابية والرياضة بجمهورية مصر العربية.

وتطرق حديث المهندس خالد عبدالعزيز على دور الوزارة المميز بينها وبين اللجنة الأولمبية ودعمهما لتصحيح مسار الرياضة المصرية وتوسيع قاعدة المنافسة الرياضة على مستوى جميع الألعاب الأولمبية، لافتا إلي ان الوزارة تسعى خلال المرحلة الحالية لتقديم كافة الدعم المادي والمعنوي لجميع الاتحادات، بما يضمن مشاركة أكبر بعثة مصرية في تاريخ الاولمبياد، مشيرا إلى أن هناك أبطال مصريين سينافسون بقوة لتحقيق ميداليات أولمبية بريو دي جانيرو 2016 بالبرازيل.

وأشار عبدالعزيز على دور الوزارة ودعمها لاعتماد معمل مكافحة المنشطات في جمهورية مصر العربية، وتدشينها لإقامة الوكالة المصرية لمكافحة المنشطات، والتي سوف يكون لها دورا بارز على مستوى القارة السمراء بعد جنوب افريقيا، في اعتماد المعمل المصري لمكافحة المنشطات، مؤكدا على أن مصر في المرحلة الأخيرة لاعتماد المعمل، وكذلك تبادل المعلومات وتوافق التقريرين بين معمل برشلونة ومصر، على أن ينتهى في يوليو 2017.

وألمح عبدالعزيز خلال حديثه إلي مشكلة عودة جماهير كرة القدم، نتيجة للأحداث السياسية التي مرت بها البلاد في الفترة الأخيرة، معربا عن أمله في عودة الجماهير تدريجيا وبشكل كامل قبل نهاية عام 2016.
وأضاف خالد عبدالعزيز إلى ان مصر تمتلك الان منتخب كرة قدم قوى تأهل بنسبة كبيرة الي نهائيات أمم افريقيا 2017 بالجابون.

وأختتم وزير الشباب والرياضة بالتأكيد على تفعيل  برتوكول التعاون بين البلدين والذي سوف تصل مدته 5 سنوات، وينص على أن الدولة المرسلة" توجو" سوف تتحمل قيمة تذاكر الطيران ، والدولة المستقبلة " مصر"  سوف تتكفل بالانتقالات الداخلية والإعاشة.
وشمل البرتوكول أيضا على تبادل الكوادر الفنية والرياضية بين الاتحادات الرياضية، كما سيتضمن أيضا تشكيل لجنة من الخبراء المصريين في مجال الرياضة لإعادة الهيكلة الرياضية في توجو.

وأوضح عبدالعزيز أن برتوكول التعاون تضمن رياضة المرآة ، وكذلك تبادل الخبرات فيما يخص التنمية الأساسية والتوعية في مجال مكافحة المنشطات.

وكان للإعلام الرياضي دورا من هذا التعاون، حيث شدد الوزير على دور الاعلام الرياضي ودعمه الإيجابي لكافة الألعاب الرياضية، وكذلك دوره الإيجابي في قضية مكافحة شغب الملاعب.

وقدم المهندس خالد عبدالعزيز بمبادرة إمكانية نقل مباراة توجو وليبريا في تصفيات افريقيا والتي ستقام يونيو المقبل، والتي اعترضت توجو علي اقامتها في ليبريا نظرا لانتشار الأوبئة هناك خصوصا "وباء الإبولا" وعلى استعداد ان تتحمل مصر استضافة  المنتخبين وتوفير كافة الانتقالات الداخلية والاعاشة.

وفي المقابل أعرب مستشار الشئون الشبابية والرياضية، عن سعادته الكبيرة بهذا الاستقبال الأكثر من رائع، سواء اليوم بمقر وزارة الشباب والرياضة، او ماتم امس من خلال استقبال الرئيس السيسي  للوفد التوجولي والذي يتقدمهم رئيس الجمهورية.

وأعرب عن أمله الكبير في دعم مصر لتوجو من خلال برتوكول التعاون الذي سوف يعود بالنفع على البلدين خصوصا أن توجو تفتقد للبنية التحتية الرياضية على صعيد المنشآت والألعاب الرياضية الأخرى.

وفي نفس السياق عقد اجتماع آخر مع اللجنة المشرفة على كرة القدم الشاطئية وكرة القدم للصالات برئاسة خالد لطيف عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، وبحضور كل من كابتن هشام مدرب منتخب مصر لكرة الصالات ، وكابتن أحمد عبدالرازق مدرب منتخب مصر للكرة الشاطئية.

حيث تم خلال اللقاء بحث إمكانية نقل تجربة مصر في هاتين اللعبتين لتوجو، ونقل كافة الخبرات والكوادر الرياضية العاملة في هذه اللعبة، لنشرها هناك وإعادة هيكلتها، وتوفير البنية التحتية اللازمة للعبتين.

حضر اللقاء محمد خشاب المدير التنفيذي للمجلس القومي للشباب، محمود الحلو المدير التنفيذي للمجلس القومي للرياضة، إسماعيل الفار رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، محمد نور سالم مدير عام العلاقات الدولية.

كما جاء  في روزاليوسف

التعليقات