ايجى ميديا

الأحد , 12 مايو 2024
ايمان سمير تكتب -وقالوا عن الحرب)مني خليل تكتب -اثرياء الحرب يشعلون اسعار الذهبكيروش يمنح محمد الشناوي فرصة أخيرة قبل مواجهة السنغالايمان سمير تكتب -عيد حبعصام عبد الفتاح يوقف الحكم محمود بسيونيمني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الرابعالمصرى يرد على رفض الجبلاية تأجيل لقاء سيراميكا: لماذا لا نلعب 9 مارس؟مني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الثالثمني خليل - احسان عبد القدوس شكل وجدان الكتابة عنديالجزء الثاني / رواية غياهب الأيام كتبت / مني خليلإحاله المذيع حسام حداد للتحقيق وإيقافه عن العملتعاون بين الاتحاد المصري للدراجات النارية ودولة جيبوتي لإقامة بطولات مشتركةغياهب الايام - الجزء الاول - كتبت مني خليلاتحاد الكرة استحداث إدارة جديدة تحت مسمى إدارة اللاعبين المحترفين،كيروش يطالب معاونيه بتقرير عن فرق الدورى قبل مباراة السنغال| قائمة المنتخب الوطني المشاركة في نهائيات الأمم الأفريقية 🇪🇬 .... ⬇️⬇️اللجنة الاولمبية تعتمد مجلس نادي النصر برئاسة عبد الحقطارق رمضان يكشف سر عدم ترشح المستشار احمد جلال ابراهيم لانتخابات الزمالكنكشف البند الذي يمنع الدكتورة دينا الرفاعي من الاشراف علي الكرة النسائيةوائل جمعة نتتظر وصول كيروش

المدربون الأوروبيون الأكثر خسارة مع الأخضر في آسيا البرازيليون الأفضل.. والجوهر خسر 3 مرات

-  
المدربون الأوروبيون الأكثر خسارة مع الأخضر في آسيا البرازيليون الأفضل.. والجوهر خسر 3 مرات
المدربون الأوروبيون الأكثر خسارة مع الأخضر في آسيا البرازيليون الأفضل.. والجوهر خسر 3 مرات

بخسارة الأخضر أمام الصين في أولى مبارياته ببطولة كأس آسيا 2015 تحت قيادة الروماني أولاريو كوزمين، أصبح المدربون الأوربيون الأكثر تعرضاً للخسارة مع المنتخب السعودي بـ6 مرات، في 9 نسخ شارك فيها بطل آسيا السابق.

ويأتي المدربون المحليون في المرتبة الثانية من ناحية عدد الخسائر مع الأخضر بـ3 مباريات، فيما يعتبر البرازيليون الأفضل في تاريخ مشاركات المنتخب السعودي بهزيمتين في مباراتين نهائيتين.

ومنذ مشاركته الأولى في 1984 وحتى المباراة النهائية في نسخة 1992، لم يخسر الأخضر أي مباراة آسيوية، لكنه سقط في المباراة الختامية أمام اليابان، وحينها لم يستطع البرازيلي نيلسينيو فعل أي شيء حيال الهدف المبكر الذي سجله اليابانيون.

وكان أول سقوط لمدربي القارة العجوز مع الأخضر آسيويا، تحت قيادة نيلو فينغادا أمام إيران 3-0 وحينها كان الأخضر متأهلاً بعد جمعه 6 نقاط في دور المجموعات، وحصل على البطولة في النهائية بركلات الترجيح على حساب الإمارات المضيف.

وسقط التشيكي ميلان ماتشالا في افتتاح بطولة 2000 في لبنان بـ4-1، وتولى ناصر الجوهر قيادة الأخضر حتى النهائي قبل أن يخسر من اليابان بهدف، وفي النسخة اللاحقة خسر الهولندي جيرارد فان دير ليم مرتين أمام أوزباكستان والعراق ليخرج المنتخب السعودي من الدور الأول.

وفي 2007، خسر البرازيليون ثاني مبارياتهم مع الأخضر تحت قيادة أنجوس، الذي أوصل السعودية إلى النهائي قبل أن يخسر من العراق بهدف يونس محمود.
وعاد مدربو القارة العجوز للخسارة، عندما تفوقت سوريا على الأخضر في بطولة 2011، ويقال البرتغالي جوزيه بيسيرو بعدها، وبعدها خسر ناصر الجوهر مرتين أمام الأردن واليابان.

التعليقات