ايجى ميديا

الأثنين , 20 مايو 2024
ايمان سمير تكتب -وقالوا عن الحرب)مني خليل تكتب -اثرياء الحرب يشعلون اسعار الذهبكيروش يمنح محمد الشناوي فرصة أخيرة قبل مواجهة السنغالايمان سمير تكتب -عيد حبعصام عبد الفتاح يوقف الحكم محمود بسيونيمني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الرابعالمصرى يرد على رفض الجبلاية تأجيل لقاء سيراميكا: لماذا لا نلعب 9 مارس؟مني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الثالثمني خليل - احسان عبد القدوس شكل وجدان الكتابة عنديالجزء الثاني / رواية غياهب الأيام كتبت / مني خليلإحاله المذيع حسام حداد للتحقيق وإيقافه عن العملتعاون بين الاتحاد المصري للدراجات النارية ودولة جيبوتي لإقامة بطولات مشتركةغياهب الايام - الجزء الاول - كتبت مني خليلاتحاد الكرة استحداث إدارة جديدة تحت مسمى إدارة اللاعبين المحترفين،كيروش يطالب معاونيه بتقرير عن فرق الدورى قبل مباراة السنغال| قائمة المنتخب الوطني المشاركة في نهائيات الأمم الأفريقية 🇪🇬 .... ⬇️⬇️اللجنة الاولمبية تعتمد مجلس نادي النصر برئاسة عبد الحقطارق رمضان يكشف سر عدم ترشح المستشار احمد جلال ابراهيم لانتخابات الزمالكنكشف البند الذي يمنع الدكتورة دينا الرفاعي من الاشراف علي الكرة النسائيةوائل جمعة نتتظر وصول كيروش

حفل جديد لأم كلثوم عام 2014

-  
أرشيفية لتذكرة حفل ام كلثوم
أرشيفية لتذكرة حفل ام كلثوم

كتبت- رنا الجميعي:
 
ينتظرون على أحر من الجمر موعد الحفلة الشهري، في الخميس الأول من كل شهر، ينصتون فيه إلى وصلات من الأغاني الجديدة، الحفل يمتلأ بذوي البدل والفساتين، حالة من "السلطنة" تغشي الحاضرين، ولا ضير من الصوت الذي يخترق حالة الخشوع أحيانًا قائلًا "عظمة على عظمة يا ست" أو "صلي على النبي".
 
يحلم الشباب بزمن الأبيض والأسود حينما كان التهذيب حالة تسود، والتأنق أسلوب حياة، يخلو من المهرجانات والرتم السريع، أغاني أم كلثوم هي العالم الموازي الذي يتخذه البعض للعودة للوراء، لذا استيقظ البعض ليجد كل فرد فيهم، دعوة شخصية باسمه لحضور حفل أم كلثوم على مسرح رمسيس، لم يكن حلمًا أو دعابة، بل كانت مُحاولة من صاحب الدعوة لابتكار شيء مبهج.
 
اعتقد أحمد فارس أن دعوة لحفل أم كلثوم ستبهج أصدقائه، وجد دعوة قديمة لإحدى حفلات الست على الانترنت، قام بتعديل التاريخ ليقابل 14 أغسطس 2014، ومصممًا صورة لكوكب الشرق بجانب الدعوة، وأسفلها قام بدعوة كل شخص باسمه، فيما كتب "السيد فلان وحرمه" للمتزوجين.
 
جاءت تعليقات أصدقائه بعدما تفاجئوا بالدعوة، مماثلة للحالة، فقالت إحدى الصديقات "أنا ممنونة ليك يا أحمد أفندي"، فيما انتظرت أخرى الأوتومبيل الذي سيأتي ليصحبها إلى الحفل.
 
بالعالم الأزرق "فيسبوك" كانوا على الموعد، في التاسعة والنصف بدأت الحفل، بمقدمة كتبها أحد أصدقائه مستلهمًا روح مقدمات حفلات أم كلثوم "وها هو الستار ينفتح وها هي كوكب الشرق ام كلثوم تطل على جمهورها الذي يلهب اكفه بالتصفيق الحاد وها هي الفرقة الموسيقية بقيادة القصبجي تتهيأ لتعزف لنا أولى مقطوعات الليلة .. أمل حياتي .. نترككم أعزائي المستمعين ... للاستمتاع بتلك الليلة المبهجة".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

في مصر.. الحق منتهك "لغاية ما يبان له صاحب"

التعليقات