ايجى ميديا

السبت , 11 مايو 2024
ايمان سمير تكتب -وقالوا عن الحرب)مني خليل تكتب -اثرياء الحرب يشعلون اسعار الذهبكيروش يمنح محمد الشناوي فرصة أخيرة قبل مواجهة السنغالايمان سمير تكتب -عيد حبعصام عبد الفتاح يوقف الحكم محمود بسيونيمني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الرابعالمصرى يرد على رفض الجبلاية تأجيل لقاء سيراميكا: لماذا لا نلعب 9 مارس؟مني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الثالثمني خليل - احسان عبد القدوس شكل وجدان الكتابة عنديالجزء الثاني / رواية غياهب الأيام كتبت / مني خليلإحاله المذيع حسام حداد للتحقيق وإيقافه عن العملتعاون بين الاتحاد المصري للدراجات النارية ودولة جيبوتي لإقامة بطولات مشتركةغياهب الايام - الجزء الاول - كتبت مني خليلاتحاد الكرة استحداث إدارة جديدة تحت مسمى إدارة اللاعبين المحترفين،كيروش يطالب معاونيه بتقرير عن فرق الدورى قبل مباراة السنغال| قائمة المنتخب الوطني المشاركة في نهائيات الأمم الأفريقية 🇪🇬 .... ⬇️⬇️اللجنة الاولمبية تعتمد مجلس نادي النصر برئاسة عبد الحقطارق رمضان يكشف سر عدم ترشح المستشار احمد جلال ابراهيم لانتخابات الزمالكنكشف البند الذي يمنع الدكتورة دينا الرفاعي من الاشراف علي الكرة النسائيةوائل جمعة نتتظر وصول كيروش

''البحث عن خلاص'' ... احدث إصدارات هيئة الكتاب

-  
البحث عن خلاص
البحث عن خلاص

كتبت - نسمة فرج:

صدر حديثا عن الهيئة المصرية العامة للكتاب فى سلسلة ''المكتبة السياسية'' التى يرأس تحريرها د.عبد العظيم حماد ، كتاب بعنوان ''البحث عن خلاص ..أزمة الدولة والاسلام والحداثة فى مصر'' تأليف شريف يونس.

يقدم هذا الكتاب نقدا تاريخيا ومنهجيا جذريا للروايتين الوطنية والإسلامية لتاريخ مصر الحديث ،اللتين حكمتا رؤية معظم المصريين لسبعة عقود على الأقل . كلتاهما أشبه بملحمة شعبية تحكى سيرة بطل واحد بلا شريك إما الشعب أو الأمة المسلمة . طمحت كلتاهما إلى تحديد هوية المصريين وإلزامهم بالتماهى مع هذا البطل الوحيد وتخوين أو تكفير أية رواية أخرى كما أكدت كلتاهما أن دكتاتوريتها وحدها هى الخلاص النهائى والتعويض الشامل عن كل فشل وهزيمة.

وينقسم الكتاب إلى خمسة أبواب يتناول الباب الأول ''الدين والدولة قبل الحداثة'' ، والباب الثانى بعنوان ''مصر الخديوية وتشكل الحداثة'' ، أما الباب الثالث فيتحدث عن ''مصر الملكية وتشكل الشعب'' ، والباب الرابع يتناول ''عصر الجمهورية وأزمة الحداثة السلطوية'' ، وأخيرا الباب الخامس بعنوان ''انحطاط الهوياتية''.

باحثون ألمان: الأبقار تساهم في ظاهرة الاحتباس الحراري

التعليقات