ايجى ميديا

الأثنين , 20 مايو 2024
ايمان سمير تكتب -وقالوا عن الحرب)مني خليل تكتب -اثرياء الحرب يشعلون اسعار الذهبكيروش يمنح محمد الشناوي فرصة أخيرة قبل مواجهة السنغالايمان سمير تكتب -عيد حبعصام عبد الفتاح يوقف الحكم محمود بسيونيمني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الرابعالمصرى يرد على رفض الجبلاية تأجيل لقاء سيراميكا: لماذا لا نلعب 9 مارس؟مني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الثالثمني خليل - احسان عبد القدوس شكل وجدان الكتابة عنديالجزء الثاني / رواية غياهب الأيام كتبت / مني خليلإحاله المذيع حسام حداد للتحقيق وإيقافه عن العملتعاون بين الاتحاد المصري للدراجات النارية ودولة جيبوتي لإقامة بطولات مشتركةغياهب الايام - الجزء الاول - كتبت مني خليلاتحاد الكرة استحداث إدارة جديدة تحت مسمى إدارة اللاعبين المحترفين،كيروش يطالب معاونيه بتقرير عن فرق الدورى قبل مباراة السنغال| قائمة المنتخب الوطني المشاركة في نهائيات الأمم الأفريقية 🇪🇬 .... ⬇️⬇️اللجنة الاولمبية تعتمد مجلس نادي النصر برئاسة عبد الحقطارق رمضان يكشف سر عدم ترشح المستشار احمد جلال ابراهيم لانتخابات الزمالكنكشف البند الذي يمنع الدكتورة دينا الرفاعي من الاشراف علي الكرة النسائيةوائل جمعة نتتظر وصول كيروش

وفاة المخرج المسرحي المصري فاروق الدمرداش

-  
المخرج المسرحي المصري فاروق الدمرداش
المخرج المسرحي المصري فاروق الدمرداش

لندن (بي بي سي):
توفي في لندن المخرج المسرحي فاروق الدمرداش، الذي كان من أبرز الأصوات التي عملت في القسم العربي بهيئة الإذاعة البريطانية على مدى عقود.

انتمى الدمرداش لعائلة مصرية معروفة في مجالات الفن والثقافة.

وعبر موجات راديو بي بي سي، قدم الراحل للجمهور العربي روائع مسرحيات الكاتب المسرحي البريطاني ويليام شكسبير.

وقد أخرج وترجم هذه الأعمال التي شارك في تمثيلها مجموعة من أبرز نجوم المسرح العربي.

ونقلت موقع ''بوابة الأهرام'' على الانترنت عن أفراد في عائلة الدمرداش أن عزاء الفقيد سيقام في القاهرة.

محمود المسلمي - بي بي سي
قد تميز فاروق الدمرداش بتنوع عطائه لإذاعة بي بي سي العربية فالي جانب اسهاماته في الاعمال المسرحية العالمية وتقدميها اذاعيا فقد قدم طيفا واسعا من البرامج ما بين حول افريقيا الى اضواء الى البرنامج المفتوح وغيرها الى جانب كونه مرجعية فنية للزملاء في بي بي سي.

وتميز فاروق بالتواضع والرغبة في العطاء لزملائه ورفاقه كما انه لم ينقطع رغم ارتباطاته في بي بي سي وفي باريس وعواصم اخرى عن الوسط الفني في مصر كأحد نجوم المسرح الكبار واحد نجوم الدراما التلفزيونية.

ويعد فاروق الدمرداش أحد رموز النهضة المسرحية في مصر في الستينيات مخرجا وممثلا ومعدا ومترجما، قدم المسرح العالمي لفرق التليفزيون ولمسرح الجيب، كما قدم المسرح العربي على المسرح القومي والمسرح الحديث.

وخلال إقامته في لندن منذ السبعينيات قدم أعمال شكسبير بالإذاعة البريطانية باللغة العربية.

ترك كلية التجارة والتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية ثم سافر في بعثة الى باريس ولندن عام 1960 ولمدة 4 سنوات شارك بالتمثيل في مسرحيات الخديوي، أنطونيو وكليوباترا و الندم، واشترك بالتمثيل في تمثيليات إذاعية وبعض الأفلام المصرية كما اشترك في مسلسلات تليفزيونية مثل مسلسل قاسم امين في دور أستاذ جامعي. واخرج في الستينيات مسرحية حلاق بغداد ومسرحية معروف الإسكافي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي تبث نداء لإغاثة غزة

التعليقات