ايجى ميديا

الخميس , 25 أبريل 2024
ايمان سمير تكتب -وقالوا عن الحرب)مني خليل تكتب -اثرياء الحرب يشعلون اسعار الذهبكيروش يمنح محمد الشناوي فرصة أخيرة قبل مواجهة السنغالايمان سمير تكتب -عيد حبعصام عبد الفتاح يوقف الحكم محمود بسيونيمني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الرابعالمصرى يرد على رفض الجبلاية تأجيل لقاء سيراميكا: لماذا لا نلعب 9 مارس؟مني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الثالثمني خليل - احسان عبد القدوس شكل وجدان الكتابة عنديالجزء الثاني / رواية غياهب الأيام كتبت / مني خليلإحاله المذيع حسام حداد للتحقيق وإيقافه عن العملتعاون بين الاتحاد المصري للدراجات النارية ودولة جيبوتي لإقامة بطولات مشتركةغياهب الايام - الجزء الاول - كتبت مني خليلاتحاد الكرة استحداث إدارة جديدة تحت مسمى إدارة اللاعبين المحترفين،كيروش يطالب معاونيه بتقرير عن فرق الدورى قبل مباراة السنغال| قائمة المنتخب الوطني المشاركة في نهائيات الأمم الأفريقية 🇪🇬 .... ⬇️⬇️اللجنة الاولمبية تعتمد مجلس نادي النصر برئاسة عبد الحقطارق رمضان يكشف سر عدم ترشح المستشار احمد جلال ابراهيم لانتخابات الزمالكنكشف البند الذي يمنع الدكتورة دينا الرفاعي من الاشراف علي الكرة النسائيةوائل جمعة نتتظر وصول كيروش

صور – افتتاح مشروع إضاءة قصر البارون

-  
قصر البارون
قصر البارون

كتبت- هبة البنا:

افتتح مساء الخميس الماضي مشروع إضاءة قصر البارون بمصر الجديدة باستخدام تقنية الطاقة الشمسية، بالتعاون مع شركة "فيليبس".

واعتمد نظام الإضاءة الجديد على تقنية الـ "ليد" في إضاءة الخصائص المعمارية الفريدة لهذا القصر والتي تمزج بين الألوان الباردة والدافئة للإضاءة الطبيعية.

وبحسب بيان صادر عن شركة فيلبيس أمس السبت، عددت الشركة مزايا استخدام النظام الجديد في أنها حلول إضاءة فعالة ومرنة يمكن ضبطها وتغييرها حسب الجو العام المطلوب بتغيير شدة الإضاءة وألوانها، كما تتمتع إضاءة LED بعمرها الإنتاجي الممتد حوالي 50.000 ألف ساعة تشغيل، مقارنة باللمبات العادية التي لا يزيد عمرها التشغيلي عن 12000 ساعة عمل فقط.

وأكدت الشركة أن تكاليف صيانة النظام الجديد أقل، حيث تتطلب كشافات LED أقل قدر من الصيانة، كما توفر في استهلاك الطاقة بنسبة 80 بالمائة.

يذكر أن قصر البارون تم بناءه في الفترة من 1907 حتى 1911، وكان صاحبه رجل الصناعة البلجيكي البارون ادوارد لوي جوزيف إمبان (1852-1929)، وقام البارون شخصياً باختيار الموقع المتميز الذي أقيم عليه القصر، وكلّف المهندس المعماري الفرنسي الكسندر مارسيل والذي كان عضواً بارزاً في المعهد الفرنسي، ببناء القصر ولكن بطراز معماري مختلف ومتميز جداً.

وتم بناء القصر على قاعدة من الخرسانة المتينة فوق قاعدة مستديرة ومتحركة تدور مع حركة دوران الشمس لتغمر اشعة الشمس القصر الفريد من نوعه على مدار اليوم.

وأصبح القصر التاريخي مقصداً سياحياً في منطقة مصر الجديدة، وهو يقع بالقرب من القصر الرئاسي بمنطقة العروبة، كما يُعد حتى يومنا قطعة معمارية رائعة وفريدة في تصميمها وثراءها التاريخي

رزان مغربي: عشقي لأفلام الرعب دفعني للموافقة على ''قصر البارون''

التعليقات