ايجى ميديا

الخميس , 2 مايو 2024
ايمان سمير تكتب -وقالوا عن الحرب)مني خليل تكتب -اثرياء الحرب يشعلون اسعار الذهبكيروش يمنح محمد الشناوي فرصة أخيرة قبل مواجهة السنغالايمان سمير تكتب -عيد حبعصام عبد الفتاح يوقف الحكم محمود بسيونيمني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الرابعالمصرى يرد على رفض الجبلاية تأجيل لقاء سيراميكا: لماذا لا نلعب 9 مارس؟مني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الثالثمني خليل - احسان عبد القدوس شكل وجدان الكتابة عنديالجزء الثاني / رواية غياهب الأيام كتبت / مني خليلإحاله المذيع حسام حداد للتحقيق وإيقافه عن العملتعاون بين الاتحاد المصري للدراجات النارية ودولة جيبوتي لإقامة بطولات مشتركةغياهب الايام - الجزء الاول - كتبت مني خليلاتحاد الكرة استحداث إدارة جديدة تحت مسمى إدارة اللاعبين المحترفين،كيروش يطالب معاونيه بتقرير عن فرق الدورى قبل مباراة السنغال| قائمة المنتخب الوطني المشاركة في نهائيات الأمم الأفريقية 🇪🇬 .... ⬇️⬇️اللجنة الاولمبية تعتمد مجلس نادي النصر برئاسة عبد الحقطارق رمضان يكشف سر عدم ترشح المستشار احمد جلال ابراهيم لانتخابات الزمالكنكشف البند الذي يمنع الدكتورة دينا الرفاعي من الاشراف علي الكرة النسائيةوائل جمعة نتتظر وصول كيروش

الاعلام الفرنسي يعلق على حوار السيسي وعيسى ولميس: بدا عنيدا واثقا من الفوز.. ورفض الصلح مع الإخوان

-  

وكالات
سلطت وسائل الاعلام الفرنسية الضوء اليوم "الاربعاء" على الحوار التلفزيونى الاول الذى اجراه المرشح عبد الفتاح السيسي والذى تمت اذاعته امس وامس الاول على قناتى " أون تى فى" و"سي بى سي".
وذكرت إذاعة " فرنسا الدولية" ( ار اف اى) - فى تقرير اخبارى اليوم- ان السيسي أكد انه " لا عسكرة" للدولة المصرية فى حال وصوله الى الحكم فى الانتخابات الرئاسية التى ستجرى فى نهاية الشهر الجارى.

واوضحت ان المرشح السيسي شدد على ان الجيش المصرى سيواصل دروه فى حماية البلاد من التهديدات الخارجية, كما استبعد تماما تحقيق مصالحة مع "جماعة الاخوان المسلمين" (الارهابية) حيث قال ان الشعب المصرى هو من لفظ الجماعة التى اتهمها بالوقوف وراء كافة العمليات الارهابية التى تضرب البلاد حتى وان كانت تتخفى وراء مجموعات ارهابية صغيرة.
واضافت الاذاعة الفرنسية ان المرشح السيسي كشف عن برنامجه الذى يهدف الى خروج مصر من الازمة التى تواجهها حاليا وذلك فى حال فوزه فى الانتخابات الرئاسية.. مشيرة الى ان برنامج السيسي الاقتصادى يتطلب تمويلا يعادل الـ 100 مليار يورو.
وذكرت " ار اف اى" ان السيسي يعتزم إعادة رسم خريطة مصر الجغرافية من خلال توسيع رقعة المحافظات القائمة وانشاء مناطق جديدة.
ومن ناحيتها..اعتبرت صحيفة " لوباريزيان" اليومية الفرنسية ان السيسي ظهر خلال حواره التلفزيونى الاول "عنيدا"، وذلك قبل حوالى اسبوعين من انطلاق السباق الانتخابى فى مصر.. مشيرة الى ان السيسي القائد العام السابق للقوات المسلحة والمرشح الاوفر حظا فى الانتخابات الرئاسية والرجل الأقوى فى مصر منذ ان اعلن عن عزل الرئيس السابق فى يوليو الماضى ظهر واثقا من فوزه فى الانتخابات نظرا للشعبية الكبيرة التى يحظى بها بحسب الخبراء وايضا لانه يواجه مرشح واحد فقط فى اشارة الى المرشح حمدين صباحى.
ومن جانبها ..ركزت قناة " فرانس 24" الاخبارية الفرنسية على ما ألمح اليه السيسي مساء امس الثلاثاء من أنه لن يستقبل أي رئيس وزراء إسرائيلي إذا لم تقدم إسرائيل تنازلات للفلسطينيين في محادثات السلام وتسمح باقامة دولتهم.
واضافت القناة الفرنسية ان السيسي قال أنه من الممكن ألا يستقبل أي رئيس وزراء إسرائيلي إذا لم تقدم إسرائيل تنازلات للفلسطينيين في محادثات السلام, وكان السيسي قد صرح في وقت سابق أنه لن يكون للجيش دور في الحكم في حال فوزه بالرئاسة.

واوضحت ان السيسى "الذي يعد المرشح الأوفر حظا في انتخابات الرئاسة المقررة في 26 و27 مايو الجاري" اكد في الجزء الثاني من أول مقابلة تلفزيونية منذ ترشحه لانتخابات الرئاسة التي بثتها قناتا "أون تي في" و"سي بي سي" المصريتان "خليهم يساعدونا الأول بأي حاجة للفلسطينيين", حين سئل إذا ما كان سيستقبل رئيس وزراء لإسرائيل حال جرى انتخابه رئيسا للبلاد.

التعليقات