ايجى ميديا

الثلاثاء , 7 مايو 2024
ايمان سمير تكتب -وقالوا عن الحرب)مني خليل تكتب -اثرياء الحرب يشعلون اسعار الذهبكيروش يمنح محمد الشناوي فرصة أخيرة قبل مواجهة السنغالايمان سمير تكتب -عيد حبعصام عبد الفتاح يوقف الحكم محمود بسيونيمني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الرابعالمصرى يرد على رفض الجبلاية تأجيل لقاء سيراميكا: لماذا لا نلعب 9 مارس؟مني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الثالثمني خليل - احسان عبد القدوس شكل وجدان الكتابة عنديالجزء الثاني / رواية غياهب الأيام كتبت / مني خليلإحاله المذيع حسام حداد للتحقيق وإيقافه عن العملتعاون بين الاتحاد المصري للدراجات النارية ودولة جيبوتي لإقامة بطولات مشتركةغياهب الايام - الجزء الاول - كتبت مني خليلاتحاد الكرة استحداث إدارة جديدة تحت مسمى إدارة اللاعبين المحترفين،كيروش يطالب معاونيه بتقرير عن فرق الدورى قبل مباراة السنغال| قائمة المنتخب الوطني المشاركة في نهائيات الأمم الأفريقية 🇪🇬 .... ⬇️⬇️اللجنة الاولمبية تعتمد مجلس نادي النصر برئاسة عبد الحقطارق رمضان يكشف سر عدم ترشح المستشار احمد جلال ابراهيم لانتخابات الزمالكنكشف البند الذي يمنع الدكتورة دينا الرفاعي من الاشراف علي الكرة النسائيةوائل جمعة نتتظر وصول كيروش

صحيفة باكستانية: جنرال سابق يحذر من تحرك على طريقة السيسي في مصر إذا لم توقف الحكومة الهجوم على الجيش

-  
<p>بنج يدعو لإسقاط تهمة الخيانة عن مشرف والسماح له بالسفر.. ووقف بث أي برامج من شأنها تقويض هيبة الجيش<br />
قائد الجيش السابق: الدعاية ضد الجيش  جزء من أجندة أمريكية تستهدف خلق توترات بين القيادة المدنية والعسكرية</p>

بنج يدعو لإسقاط تهمة الخيانة عن مشرف والسماح له بالسفر.. ووقف بث أي برامج من شأنها تقويض هيبة الجيش
قائد الجيش السابق: الدعاية ضد الجيش جزء من أجندة أمريكية تستهدف خلق توترات بين القيادة المدنية والعسكرية

قالت صحيفة ذا نايشن (الأمة) الباكستانية أن اللواء ميرزا اسلام بنج القائد العام السابق للجيش الباكستاني اقترح أمس الإثنين صيغة لتطبيع العلاقات بين الجهات المدنية والعسكرية في باكستان, محذرا الحكومة من تغيير على الطريقة المصرية إذا لم يتم أخذ اقتراحه بعين الاعتبار.
وقال بنج إنه يجب إسقاط تهمة الخيانة العظمى عن الجنرال برويز مشرف ويجب السماح له بالسفر إلى الخارج كما يجب ضمان ألا تبث أي قنوات تليفزيونية برامج من شأنها تقويض هيبة الجيش. كما يجب منع الوزراء وغيرهم من الشخصيات القيادية من الحديث ضد "من يدافعون عن البلاد على حساب حياتهم الخاصة".
وقال بنج في تصريحات نشرتها الصحيفة الباكستانية اليوم أن الحكومة المدنية لن تواجه أي تهديد وسيتم تطبيع العلاقة بينها وبين الجيش سريعا إذا تصرفت وفقا لمقترحاته. أما إذا تصرفت بخلاف ذلك فسيأتي "جنرال من الجيش لتولي السلطة تماما كما فعل الجنرال السيسي في مصر" وأضاف بنج أن الولايات المتحدة ستدعم مثل هذا التغيير من أجل مصالحها الخاصة.
وقال بنج أن الجيش الباكستاني لن يحتمل عزل الجنرال برويز مشرف في المحاكمة وينبغي إسقاط تهمة الخيانة العظمى عنه لأن ما فعله لا يندرج تحت هذه التهمة, فتهمة الخيانة العظمى لقائد سابق في القوات المسلحة لم يحتملها الجيش. وأضاف أنه إذا كان حسين حقاني تم السماح له بمغادرة البلاد رغم الاتهامات الخطيرة ضده فلماذا لا يتم معاملة برويز مشرف بالمثل.
وكان حقاني السفير السابق لباكستان في الولايات المتحدة وسلم الإدارة الأمريكية مذكرة تطالب واشنطن بمنع الجيش الباكستاني من الوصول إلى السلطة في بلاده.
واعتبر بنج أن الدعاية ضد الجيش في باكستان جزء من الأجندة الأمريكية التي تستهدف خلق توترات بين القيادة المدنية والعسكرية في باكستان لأنه كلما ارتفعت حدة التوتر زادت القدرة على التغيير.

التعليقات