ايجى ميديا

الأحد , 28 أبريل 2024
ايمان سمير تكتب -وقالوا عن الحرب)مني خليل تكتب -اثرياء الحرب يشعلون اسعار الذهبكيروش يمنح محمد الشناوي فرصة أخيرة قبل مواجهة السنغالايمان سمير تكتب -عيد حبعصام عبد الفتاح يوقف الحكم محمود بسيونيمني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الرابعالمصرى يرد على رفض الجبلاية تأجيل لقاء سيراميكا: لماذا لا نلعب 9 مارس؟مني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الثالثمني خليل - احسان عبد القدوس شكل وجدان الكتابة عنديالجزء الثاني / رواية غياهب الأيام كتبت / مني خليلإحاله المذيع حسام حداد للتحقيق وإيقافه عن العملتعاون بين الاتحاد المصري للدراجات النارية ودولة جيبوتي لإقامة بطولات مشتركةغياهب الايام - الجزء الاول - كتبت مني خليلاتحاد الكرة استحداث إدارة جديدة تحت مسمى إدارة اللاعبين المحترفين،كيروش يطالب معاونيه بتقرير عن فرق الدورى قبل مباراة السنغال| قائمة المنتخب الوطني المشاركة في نهائيات الأمم الأفريقية 🇪🇬 .... ⬇️⬇️اللجنة الاولمبية تعتمد مجلس نادي النصر برئاسة عبد الحقطارق رمضان يكشف سر عدم ترشح المستشار احمد جلال ابراهيم لانتخابات الزمالكنكشف البند الذي يمنع الدكتورة دينا الرفاعي من الاشراف علي الكرة النسائيةوائل جمعة نتتظر وصول كيروش

صحف القاهرة تكشف خطة الحكومة لإلغاء الدعم: مضاعفة سعر غاز المنازل 4 أضعاف.. ورفع سعر الكهرباء والبنزين والسولار

-  
<p>المصري اليوم: اتجاه لتحسين بنزين 80 إلى 85 ورفع سعره من 185 قرشا إلى 285 وزيادة السولار من 110 إلى 200 قرشا<br />
الوطن: الحكومة تدرس سيناريو لتحويل الدعم إلى نقدي من أول يوليو أو رفعه تدريجيا خلال 5 سنوات<br />
التحرير: حكومة محلب تتحدى الفقراء .. وقرار رفع الغاز صدر رسميا دون إعلان وقت اتخاذه</p>

المصري اليوم: اتجاه لتحسين بنزين 80 إلى 85 ورفع سعره من 185 قرشا إلى 285 وزيادة السولار من 110 إلى 200 قرشا
الوطن: الحكومة تدرس سيناريو لتحويل الدعم إلى نقدي من أول يوليو أو رفعه تدريجيا خلال 5 سنوات
التحرير: حكومة محلب تتحدى الفقراء .. وقرار رفع الغاز صدر رسميا دون إعلان وقت اتخاذه

خطة الحكومة لـ إلغاء الدعم من أول يوليو .. زيادة أسعار الغاز والكهرباء الشهر المقبل .. واتجاه لتحسين بنزين 80 إلى 85 ورفع سعره إلى 185 قرشا و92 إلى 285 قرشا .. حكومة محلب تتحدى الفقراء : رفع سعر الغاز صدر بموافقة مجلس الوزراء والحكومة تجنبت إعلانه واكتفت بنشره في الجريدة الرسمية.
هذه هي مانشيتات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم والتي دارت في أغلبها حول إجراءا لحكومة وخطتها لرفع الدعم
وقالت المصري اليوم نقلا عما أسمته مصادر مطلعة إن لحكومة ستبدأ الشهر المقبل تطبيق قرار رئيس لحكومة بزيادة أسعار الغاز والكهرباء على فواتير الاستهلاك .
ونقلت الصحيفة عن مصدر مسئول بوزارة البترول إن زيادة سعر الغازللمنازل تأتي ضمن خطة لترشيد استهلاك المواد البترولية وخفض الدعم الذي من المتوقع وصوله إلى 140 مليار جنيه في ميزانية العام القادم .
وأوضح المصدر إن الوزارة لديها عدة سيناريوهات لتخفيض الدعم بخلاف رفع أسعار الغاز - والذي أعلنت شرائحه أمس- ومنها زيادة سعر بنزين 80 بعد تحسين كفاءته ليصبح بنزين 85 ورفع سعره من 85 قرشا إلى 185 قرشا ورفع سعر بنزين 92 من 185 قرشا إلى 285 قرشا .
وأضاف إنه من بين المقترحات أيضا زيادة سعر السولار من 110 قروش إلى 200 قرشا .
من جانبها قالت صحيفة الوطن نقلا عن ما أطلقت عليه مصدر حكومي إن هناك سيناريوهين لترشيد الدعم الأول يتمثل في حصول المواطن على الدعم النقدي بعد تحديد المستحقين للدعم الحكومي وعددهم 18 مليونا و300 ألف أسرة على أن يتوقف الدعم على باقي المواطنين غير المستحقين فيما يعتمد السيناريو الثاني على رفع الدعم بالتدريج بنسبة 10% سنويا لمدة 5 سنوات لتنخفض قيمة الدعم إلى 70 مليار جنيه بدلا من الرقم الحالي 120 مليارا والذي من المتوقع زيادته إلى 140 مليارا العام الحالي .
من جانبها ركزت جريدة التحرير على أن قرار رفع سعر الغاز صدر رسميا حيث فاجأت به الحكومة الجميع منشورا في الجريدة الرسمية دون إعلانه وقت اتخاذه . مشيرة إلى أنه تم رفع شريحة الاستخدام الأولى إلى 4 أضعاف.
واشارت التحرير إلى أن القرار يأتي كمقدمة في خطة محلب لإعادة هيكلة منظومة الدعم والتي بدأت ايضا في بعض مراحلها باستخراج الكروت الذكية للبنزين والسولار وعلى وشك البدء في تنفيذها في قطاع الكهرباء .

التعليقات