ايجى ميديا

الأربعاء , 15 مايو 2024
ايمان سمير تكتب -وقالوا عن الحرب)مني خليل تكتب -اثرياء الحرب يشعلون اسعار الذهبكيروش يمنح محمد الشناوي فرصة أخيرة قبل مواجهة السنغالايمان سمير تكتب -عيد حبعصام عبد الفتاح يوقف الحكم محمود بسيونيمني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الرابعالمصرى يرد على رفض الجبلاية تأجيل لقاء سيراميكا: لماذا لا نلعب 9 مارس؟مني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الثالثمني خليل - احسان عبد القدوس شكل وجدان الكتابة عنديالجزء الثاني / رواية غياهب الأيام كتبت / مني خليلإحاله المذيع حسام حداد للتحقيق وإيقافه عن العملتعاون بين الاتحاد المصري للدراجات النارية ودولة جيبوتي لإقامة بطولات مشتركةغياهب الايام - الجزء الاول - كتبت مني خليلاتحاد الكرة استحداث إدارة جديدة تحت مسمى إدارة اللاعبين المحترفين،كيروش يطالب معاونيه بتقرير عن فرق الدورى قبل مباراة السنغال| قائمة المنتخب الوطني المشاركة في نهائيات الأمم الأفريقية 🇪🇬 .... ⬇️⬇️اللجنة الاولمبية تعتمد مجلس نادي النصر برئاسة عبد الحقطارق رمضان يكشف سر عدم ترشح المستشار احمد جلال ابراهيم لانتخابات الزمالكنكشف البند الذي يمنع الدكتورة دينا الرفاعي من الاشراف علي الكرة النسائيةوائل جمعة نتتظر وصول كيروش

الجمهورية: الحكومة تتوقع شراء 5 ملايين طن من القمح المحلي في الموسم القادم

-  

نقلت صحيفة الجمهورية اليوم الجمعة عن وزير الزراعة قوله إن الحكومة خصصت 500 مليون جنيه مصري (71.8 مليون دولار) لشراء القمح المحلي قبيل بدء موسم جني المحصول في الشهر القادم.
ونقلت الصحيفة عن الوزير أيمن أبو حديد قوله إن الحكومة تتوقع توريد نحو خمسة ملايين طن من المزارعين المحليين في الموسم القادم.
وكان وزير التموين خالد حنفي أبلغ رويترز الأسبوع الماضي أن مصر تهدف لشراء نحو نفس الكمية التي اشترتها العام الماضي من السوق المحلية. وتشتري مصر عادة نحو 3.6 مليون طن سنويا من السوق المحلية وتستورد نحو عشرة ملايين طن.
وقال أبو حديد إن الحكومة ستشتري الأردب (150 كيلوجراما) بسعر 420 جنيها - ما يعادل نحو 400 دولار للطن.
وبلغ سعر توريد محصول القمح خلال الموسم الماضي ما بين 390-400 جنيها للأردب وفقا لدرجة النقاء. وقال مسؤولون إن زيادة السعر تهدف للتشجيع على زراعة القمح وتوريده للدولة.

التعليقات