ايجى ميديا

الثلاثاء , 14 مايو 2024
ايمان سمير تكتب -وقالوا عن الحرب)مني خليل تكتب -اثرياء الحرب يشعلون اسعار الذهبكيروش يمنح محمد الشناوي فرصة أخيرة قبل مواجهة السنغالايمان سمير تكتب -عيد حبعصام عبد الفتاح يوقف الحكم محمود بسيونيمني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الرابعالمصرى يرد على رفض الجبلاية تأجيل لقاء سيراميكا: لماذا لا نلعب 9 مارس؟مني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الثالثمني خليل - احسان عبد القدوس شكل وجدان الكتابة عنديالجزء الثاني / رواية غياهب الأيام كتبت / مني خليلإحاله المذيع حسام حداد للتحقيق وإيقافه عن العملتعاون بين الاتحاد المصري للدراجات النارية ودولة جيبوتي لإقامة بطولات مشتركةغياهب الايام - الجزء الاول - كتبت مني خليلاتحاد الكرة استحداث إدارة جديدة تحت مسمى إدارة اللاعبين المحترفين،كيروش يطالب معاونيه بتقرير عن فرق الدورى قبل مباراة السنغال| قائمة المنتخب الوطني المشاركة في نهائيات الأمم الأفريقية 🇪🇬 .... ⬇️⬇️اللجنة الاولمبية تعتمد مجلس نادي النصر برئاسة عبد الحقطارق رمضان يكشف سر عدم ترشح المستشار احمد جلال ابراهيم لانتخابات الزمالكنكشف البند الذي يمنع الدكتورة دينا الرفاعي من الاشراف علي الكرة النسائيةوائل جمعة نتتظر وصول كيروش

العريان لشبكة سي.إن.إن: الجماعة لم تخرق القانون أبدا ولست أنا أو القيادات المطلوب اعتقالها بل الدولة ككل

-  

قال عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين إن "المهم الآن هو استعادة الدولة من الجنرالات ووقف الانقلاب العسكري".
وأضاف العريان في تصريح لشبكة "سي.إن.إن" الإخبارية الأمريكية: "نحن منظمة تعمل تحت سيادة الدستور والقانون، ولم نخرق القانون أبدا ، ونعمل بشكل سلمي لاستعادة العملية الديمقراطية، ونريد استعادة الدولة من الجنرالات الذين أقدموا على هذا الانقلاب العسكري".
وقال: "لست أنا أو أحد القيادات التي يراد اعتقالها، بل الدولة ككل .. وما يهمنا الآن هو استعادة استقلالنا وديمقراطيتنا وإعادة بناء دستورنا.
وأشار العريان إلى أن "الرئيس محمد مرسي مهم بالنسبة لنا ليس لشخصه فقط بل للرمز الذي يمثله، ونحن لا نعلم للآن أين هو وكيف وضعه الصحي وهل هو بأمان؟ وخصوصا بعد الشائعات التي تحوم بوسائل التواصل الاجتماعي المقلقة.
وعند سؤاله عن زيارة نائب وزير الخارجية الأمريكي وليام بيرنز للقاهرة، قال العريان: "بصراحة .. هل بالفعل يؤمن بيرنز بأن هناك أحدا في مصر يثق به؟ لا أحد يثق بالسيد أوباما أو السيد بيرنز".
وبالنسبة لدعوات بيرنز للمشاركة في الديمقراطية ، قال العريان: "تم حل البرلمان وأوقف العمل بالدستور وعزل الرئيس المنتخب ، فكيف لنا أن نثق ببيرنز؟".
وحول الخطة المستقبلية قال العريان: "سنمضي في خطواتنا الديمقراطية السلمية، والمظاهرات في مختلف مناطق البلاد، والآن في القاهرة (مساء أمس) هناك شلل عام في الحركة بملايين المتظاهرين بعدة مناطق بالعاصمة".

التعليقات