ايجى ميديا

السبت , 4 مايو 2024
ايمان سمير تكتب -وقالوا عن الحرب)مني خليل تكتب -اثرياء الحرب يشعلون اسعار الذهبكيروش يمنح محمد الشناوي فرصة أخيرة قبل مواجهة السنغالايمان سمير تكتب -عيد حبعصام عبد الفتاح يوقف الحكم محمود بسيونيمني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الرابعالمصرى يرد على رفض الجبلاية تأجيل لقاء سيراميكا: لماذا لا نلعب 9 مارس؟مني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الثالثمني خليل - احسان عبد القدوس شكل وجدان الكتابة عنديالجزء الثاني / رواية غياهب الأيام كتبت / مني خليلإحاله المذيع حسام حداد للتحقيق وإيقافه عن العملتعاون بين الاتحاد المصري للدراجات النارية ودولة جيبوتي لإقامة بطولات مشتركةغياهب الايام - الجزء الاول - كتبت مني خليلاتحاد الكرة استحداث إدارة جديدة تحت مسمى إدارة اللاعبين المحترفين،كيروش يطالب معاونيه بتقرير عن فرق الدورى قبل مباراة السنغال| قائمة المنتخب الوطني المشاركة في نهائيات الأمم الأفريقية 🇪🇬 .... ⬇️⬇️اللجنة الاولمبية تعتمد مجلس نادي النصر برئاسة عبد الحقطارق رمضان يكشف سر عدم ترشح المستشار احمد جلال ابراهيم لانتخابات الزمالكنكشف البند الذي يمنع الدكتورة دينا الرفاعي من الاشراف علي الكرة النسائيةوائل جمعة نتتظر وصول كيروش

مجلس الشورى : نرحب بمبادرة المصالحة المطروحة من الجيش

-  

قال الدكتور أحمد فهمى رئيس مجلس الشورى "نحترم الجيش المصرى ونقدر دوره الوطنى" ، مشيراً إلى أن مبادرة الجيش للحوار بين المعارضة والنظام إيجابية ومرحب بها.

وأضاف فى لقاء خاص على قناةmbc  مصر أن المجلس لا يملك حق إقالة رئيس الوزراء أو أى  وزير فى الحكومة قائلا "رئيس الجمهورية يجمعنى به مجلس الدفاع الوطنى، ومجلس الأمن القومى نناقش فيهما قضايا المجتمع ولكن إقالة الحكومة يتحدث عنها رؤساء الاحزاب والقوى السياسية المختلفة".

وشدد فهمى على أن مجلس الشورى لا يتلقى تعليمات من أحد ولا من رئاسة الجمهورية ، قائلاً: "حتى لو تعارضت رغبة رئيس مجلس الشورى مع الأعضاء لا يستطيع أن يفرض شئ على غير رغبة الأعضاء".

وتابع  فهمى أن مجلس الشورى لم يتسرع فى إصدار أى قانون وجميع القوانين التى أصدرناها كانت بتأنى وأن قانون التظاهر موجود فى جميع دول العالم وحرصنا أن يكون طبقا للمعايير العالمية حيث تم طرحه للحوار المجتمعى  ولا نريد أبداً أن نقيد حق التظاهر أو حق المواطن فى التعبير عن رأيه.

وأضاف أن قانون مجلس النواب تم الانتهاء منه وإرساله للمحكمة الدستورية صباح اليوم الاثنين ونأمل أن ترد فى أسرع وقت حتى نتمكن من إجراء الانتخابات بعد 60 يوما.

وأشار رئيس مجلس الشورى أن قانون محور تنمية قناة السويس الذى تعرض لهجوم من القوى السياسية لم يصل إلى مجلس الشورى ولم نناقشه وليس فى أجندتنا التشريعية.

وقال فهمى إن مجلس الشورى لم يضيق صدره بالمعارضة وطرد النائب عبد الرحمن هريدى الذى كان يحمل وشاح مطلوب رئيس جديد خالف القسم الذى أقسم عليه بالدستور الذى ينص على أن الرئيس المنتخب بإرادة حرة مدته 4 سنوات وليست سنه واحدة.

وأشار فهمى الى أن مجلس الشورى لم يمارس سلطة الرقيب على الصحف القومية ولكنه يمارس سلطة الملكية بصفته ممثل للدولة ، لافتا النظر إلى أن احتجاب جريدة روزاليوسف لمدة تجاوزت الأسبوع تم بواسطة العاملين بالمؤسسة وليس الصحفيين عندما أرادوا أن يضمنوا مستحقاتهم المالية القادمة.

التعليقات