ايجى ميديا

الخميس , 16 مايو 2024
ايمان سمير تكتب -وقالوا عن الحرب)مني خليل تكتب -اثرياء الحرب يشعلون اسعار الذهبكيروش يمنح محمد الشناوي فرصة أخيرة قبل مواجهة السنغالايمان سمير تكتب -عيد حبعصام عبد الفتاح يوقف الحكم محمود بسيونيمني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الرابعالمصرى يرد على رفض الجبلاية تأجيل لقاء سيراميكا: لماذا لا نلعب 9 مارس؟مني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الثالثمني خليل - احسان عبد القدوس شكل وجدان الكتابة عنديالجزء الثاني / رواية غياهب الأيام كتبت / مني خليلإحاله المذيع حسام حداد للتحقيق وإيقافه عن العملتعاون بين الاتحاد المصري للدراجات النارية ودولة جيبوتي لإقامة بطولات مشتركةغياهب الايام - الجزء الاول - كتبت مني خليلاتحاد الكرة استحداث إدارة جديدة تحت مسمى إدارة اللاعبين المحترفين،كيروش يطالب معاونيه بتقرير عن فرق الدورى قبل مباراة السنغال| قائمة المنتخب الوطني المشاركة في نهائيات الأمم الأفريقية 🇪🇬 .... ⬇️⬇️اللجنة الاولمبية تعتمد مجلس نادي النصر برئاسة عبد الحقطارق رمضان يكشف سر عدم ترشح المستشار احمد جلال ابراهيم لانتخابات الزمالكنكشف البند الذي يمنع الدكتورة دينا الرفاعي من الاشراف علي الكرة النسائيةوائل جمعة نتتظر وصول كيروش

بيزنس ويك: العنف يتصاعد في مصر بعد تعيين محافظين بينهم قيادي في الجماعة الإسلامية المسئولة عن مذبحة الأقصر

-  
<p>عماد جاد: مرسى دأب على إتخاذ قرارات أحادية تصدم الشعب المصرى منذ وصوله لقصر الرئاسة</p>

عماد جاد: مرسى دأب على إتخاذ قرارات أحادية تصدم الشعب المصرى منذ وصوله لقصر الرئاسة

كتبت- صبا عبد العزيز:

ذكرت صحيفة "بيزنس وييك" الاقتصادية المتخصصة إن العنف في مصر تزايد بعد تعيين الرئيس مرسى محافظين إسلاميين. وأكدت تصاعد حالة عدم الرضا عن سياسة مرسى الذى يكمل عامه الأول فى السلطة بنهاية هذا الشهر, بينما يخطط المعارضين لإحتجاجات فى الثلاثين من يونيو مطالبين بإنتخابات مبكرة. وأضافت المجلة أن معارضي مرسي يتهمونه بالفشل فى إنعاش الإقتصاد ويضع مصالح حلفائه الإخوان المسلمين قبل مصلحة البلاد.

وأثار اختيار مرسى لثمانية إسلاميين كمحافظين موجة من الاحتجاجات مع إندلاع العنف بداية هذا الأسبوع فى بعض الأقاليم. واستقال هشام زعزوع وزير السياحة لأن أحد المحافظين الجدد ينتمى لجماعة مسئولة عن مذبحة الأقصر.

وقال عماد جاد, نائب مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والأستراتيجية: "لقد دأب الرئيس مرسى على إتخاذ قرارات أحادية تصدم الشعب المصرى منذ وصوله لقصر الرئاسة," وأضاف: "مثل هذه القرارات تشعل المواجهات بين مؤيديه ومعارضيه ."

وبالأمس, حاصرت مجموعات من المعارضين بمحافظة الغربية المكتب المحلى لمجلس المحافظة رافضين دخول المحافظ الجديد. كما اشتبك مؤيدى ومعارضى مرسى طوال الليل فى مدينة المنصورة الواقعة فى دلتا النيل فى محافظة الدقهلية بينما أصيب 25 فى معارك بمحافظة كفر الشيخ.

وعلى الجانب الآخر, يتهم الإخوان وحزبهم المعارضة بالتسبب في عدم الإستقرار. وبحسب حزب الحرية والعدالة ،الذراع السياسى للإخوان فى تصريح خلال رسالة اليكترونية أمس "عدم الاستقرار يعد نتيجة لسلوكيات المعارضة الت تتبنى العنف بعدما فشلت فى كسب ثقة الناس خلال صندوق الانتخابات"

وأضافت المجلة أن تعيين عادل الخياط , العضو السابق بمجموعة متطرفة تسمى الجماعة الإسلامية, كمحافظ للأقصر ولد حالة من الغضب العارم . وكانت الجماعة نفذت عام 1997 هجوما على معبد شهير قتل خلاله 58 أجنبيا وأربعة مصريين ومنذئذ قالت الجماعة إنها نبذت سياسة العنف .

وتعليقا على هذا القرار قال الاتحاد المصرى للغرف السياحية أن هذا الإختيار يمكن أن يعنى "موت صناعة السياحة فى مصر", وهدد موظفيه المائة وثلاثون بالاستقالة بسبب التعيينات.

التعليقات