ايجى ميديا

الأربعاء , 15 مايو 2024
ايمان سمير تكتب -وقالوا عن الحرب)مني خليل تكتب -اثرياء الحرب يشعلون اسعار الذهبكيروش يمنح محمد الشناوي فرصة أخيرة قبل مواجهة السنغالايمان سمير تكتب -عيد حبعصام عبد الفتاح يوقف الحكم محمود بسيونيمني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الرابعالمصرى يرد على رفض الجبلاية تأجيل لقاء سيراميكا: لماذا لا نلعب 9 مارس؟مني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الثالثمني خليل - احسان عبد القدوس شكل وجدان الكتابة عنديالجزء الثاني / رواية غياهب الأيام كتبت / مني خليلإحاله المذيع حسام حداد للتحقيق وإيقافه عن العملتعاون بين الاتحاد المصري للدراجات النارية ودولة جيبوتي لإقامة بطولات مشتركةغياهب الايام - الجزء الاول - كتبت مني خليلاتحاد الكرة استحداث إدارة جديدة تحت مسمى إدارة اللاعبين المحترفين،كيروش يطالب معاونيه بتقرير عن فرق الدورى قبل مباراة السنغال| قائمة المنتخب الوطني المشاركة في نهائيات الأمم الأفريقية 🇪🇬 .... ⬇️⬇️اللجنة الاولمبية تعتمد مجلس نادي النصر برئاسة عبد الحقطارق رمضان يكشف سر عدم ترشح المستشار احمد جلال ابراهيم لانتخابات الزمالكنكشف البند الذي يمنع الدكتورة دينا الرفاعي من الاشراف علي الكرة النسائيةوائل جمعة نتتظر وصول كيروش

صنداي هيرالد: استراليا تحتجز جهاديا مصريا مطلوب للإنتربول ومدان بالإرهاب والقتل والتخطيط للقتل وحيازة متفجرات

-  

ترجمة- صبا عبد العزيز

احتجزت السلطات الاسترالية مصريا تقدم بطلب لجوء ومطلوب في القاهرة على خلفية اتهامات بالتورط في جرائم قتل وحيازة سلاح ومتفجرات وتدمير ممتلكات. وقالت صحيفة "صنداي هيرالد" أن طالب اللجوء, الذى وصل إلى كريسماس أيلاند العام الماضى, مطلوب فى مصر على ذمة قضايا تخطيط وارتكاب جرائم قتل ويازة اسلحة ومتفجرات وتدمير الممتلكات.

وتم اتجاز الرجل المجهول فى البداية فى مصلحة حجز إنفربراكى مخففة القيود فى جنوب استراليا. ثم نقل إلى حجز تم تأمينه فى سيدنى فى السابع عشر من ابريل وبعد 5 أشهرتقريبا تم التأكد من أنه شخص على" لائحة المطلوبين من الإنتربول الدولى " كما أخبر النائب المفوض للبوليس الفيدرالى الأسترالى بيتر درينان, لجنة التقديرات بمجلس الشعب .

وقال السيد درينان ان الرجل وهو عضو فى تنظيم الجهاد الإسلامى المصرى قد أدين فى محاكمة عسكرية بمصر فى الثامن عشر من ابريل عام 1999, وأن امرا بوضعه على قوائم المطلوبين دوليا صدر بحقه فى التاسع من أكتوبرعام 2001 مضيفا أن الإدانات كنت لعضويته فى منظمة إرهابية والتورط فى أعمال إرهابية فى مصر وخارجها .

وأضاف السيد درينان قائلا "ملخص مالدينا أن الرجل قد أدين غيابيا للتخطيط وإرتكاب جرائم قتل تدمير ممتلكات وحيازة أسلحة وذخيرة ومتفجرات بدون تصريح والانتماء لجماعة إرهابية وحيازة مستندات مزورة . "

وتعاملت إدارة الهجرة مع الرجل الذى وصل أستراليا التاسع من مايو من العام الماضى ونقلته إلى إنفربراكى ,وأعلم البوليس إدارة الهجرة أن الرجل على لائحة المطلوبين دوليا من الأنتربول .

وقد تساءل المحامى العام جورج برانديز وينتمى للحزب المعارض كيف أن إرهابى شديد الخطورة يسمح له ان يبقى فى إنفربراكى لمدة خمسة أشهر قبل نقله إلى سجن أكثر تأمينا, وأجابه السيد درينان أن ذلك أمرا يخص مصلحة الهجرة .

وقد صرح النائب المفوض أندرو كولفين أن البوليس الفدرالى الأسترالى قد حاول ان يحدد ما إذا كان رجلا سيرلانكيا يطلب اللجوء فى أستراليا هو نفس الرجل المطلوب فى سريلانكا لقتله صديقته, "نحن الأن متأكدون أنه على الأرجح نفس الرجل .

وصل الرجل إلى استراليا فى يوم 18 مايو من العام الماضى وأندمج فى المجتمع , ثم قبض عليه وأحتجز فى العشرين من أبريل من هذا العام .

التعليقات