ايجى ميديا

الأربعاء , 15 مايو 2024
ايمان سمير تكتب -وقالوا عن الحرب)مني خليل تكتب -اثرياء الحرب يشعلون اسعار الذهبكيروش يمنح محمد الشناوي فرصة أخيرة قبل مواجهة السنغالايمان سمير تكتب -عيد حبعصام عبد الفتاح يوقف الحكم محمود بسيونيمني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الرابعالمصرى يرد على رفض الجبلاية تأجيل لقاء سيراميكا: لماذا لا نلعب 9 مارس؟مني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الثالثمني خليل - احسان عبد القدوس شكل وجدان الكتابة عنديالجزء الثاني / رواية غياهب الأيام كتبت / مني خليلإحاله المذيع حسام حداد للتحقيق وإيقافه عن العملتعاون بين الاتحاد المصري للدراجات النارية ودولة جيبوتي لإقامة بطولات مشتركةغياهب الايام - الجزء الاول - كتبت مني خليلاتحاد الكرة استحداث إدارة جديدة تحت مسمى إدارة اللاعبين المحترفين،كيروش يطالب معاونيه بتقرير عن فرق الدورى قبل مباراة السنغال| قائمة المنتخب الوطني المشاركة في نهائيات الأمم الأفريقية 🇪🇬 .... ⬇️⬇️اللجنة الاولمبية تعتمد مجلس نادي النصر برئاسة عبد الحقطارق رمضان يكشف سر عدم ترشح المستشار احمد جلال ابراهيم لانتخابات الزمالكنكشف البند الذي يمنع الدكتورة دينا الرفاعي من الاشراف علي الكرة النسائيةوائل جمعة نتتظر وصول كيروش

الجارديان ترصد انتشار الشخصة الكارتونية: سبونج بوب يظهر على كل شيء في مصر من الحجاب للبوكسرات

-  

كتبت- غادة عاطف

ذكرت صحيفة ذي جارديان البريطانية أنه أثناء التجول في شوارع القاهرة اليوم سيبرز أمامك وجهان، الوجه الأول هو وجه "جيكا" أحد رموز الثورة وقد قتل العام الماضي، ستجد صوره على كل جدران شوارع وسط المدينة.

أما الوجه الثاني فلم يكن أقل ثورية. وهو وجه كارتون الأطفال المشهور "سبونج بوب " حيث تجد رسومات لسبونج بوب في كل مكان في القاهرة بدءاً من الحجاب حتى ملابس الشباب الداخلية. مع أخطاء إملائية في كتابة الاسم بالإنجليزية.

وأضافت الصحيفة أن الظهور المتكرر لصور سبونج بوب جعلت من مدونة "سبونج بوب على النيل" تقوم بتوثيق مغامراته المصرية. وقالت الصحيفة أن تلك الظاهرة أجبرت نائب تحرير مجلة على التصريح ب" هل سيصبح سبونج بوب جيفارا العصر الحديث؟".

وتقول إليزابيث جاكت واحدة من الأجانب الأمريكان, وأقامت لمدة طويلة بالقاهرة وإحدى المشاركات بمدونة "سبونج بوب على النيل" أنها عندما عادت إلى القاهرة يونيو 2012 وبالتجول في ميدان التحرير حيث اعتادت رؤية القمصان المطبوع عليها "الثورة" و "مصر"، وجدت تلك المرة أكثر من نصف القمصان مطبوع عليها صور " سبونج بوب".

وتقول الصحيفة أن أحد البائعين هناك هناك يبيع أكثر من ثلاث تصميمات لمقابلة الطلب على قمصان "سبونج بوب". كذلك ازدياد طلب الشباب على الملابس الرجالية الداخلية المطبوع عليها "سبونج بوب".

وتضيف الجارديان أن مصر ليست الدولة الوحيدة التي انتشر بها سبونج بوب وفقاً لصور نشرت على مدونة "سبونج بوب على النيل" أثناء الاحتفال بالثورة الليبية أشخاصاً يرتدون قمصانا عليها سبونج بوب. وتشير الجريدة أن أحدا لا يعرف كيف انتشر هذا الأمر سريعاً. كرتون سبونج بوب يعرض على قناة خاصة مصرية لكن من المرجح أنه غير مشاهد بتلك الكثرة كما أن سبونج بوب ليس له أي اتجاهات سياسية.

التعليقات