ايجى ميديا

الخميس , 16 مايو 2024
ايمان سمير تكتب -وقالوا عن الحرب)مني خليل تكتب -اثرياء الحرب يشعلون اسعار الذهبكيروش يمنح محمد الشناوي فرصة أخيرة قبل مواجهة السنغالايمان سمير تكتب -عيد حبعصام عبد الفتاح يوقف الحكم محمود بسيونيمني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الرابعالمصرى يرد على رفض الجبلاية تأجيل لقاء سيراميكا: لماذا لا نلعب 9 مارس؟مني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الثالثمني خليل - احسان عبد القدوس شكل وجدان الكتابة عنديالجزء الثاني / رواية غياهب الأيام كتبت / مني خليلإحاله المذيع حسام حداد للتحقيق وإيقافه عن العملتعاون بين الاتحاد المصري للدراجات النارية ودولة جيبوتي لإقامة بطولات مشتركةغياهب الايام - الجزء الاول - كتبت مني خليلاتحاد الكرة استحداث إدارة جديدة تحت مسمى إدارة اللاعبين المحترفين،كيروش يطالب معاونيه بتقرير عن فرق الدورى قبل مباراة السنغال| قائمة المنتخب الوطني المشاركة في نهائيات الأمم الأفريقية 🇪🇬 .... ⬇️⬇️اللجنة الاولمبية تعتمد مجلس نادي النصر برئاسة عبد الحقطارق رمضان يكشف سر عدم ترشح المستشار احمد جلال ابراهيم لانتخابات الزمالكنكشف البند الذي يمنع الدكتورة دينا الرفاعي من الاشراف علي الكرة النسائيةوائل جمعة نتتظر وصول كيروش

عمرو موسى: لن أترشح للانتخابات الرئاسية القادمة.. والإخوان يحظون بدعم سياسي أمريكي

-  

أعلن عمرو موسى القيادي في جبهة الإنقاذ الوطني أنه لا ينوي الترشح للانتخابات الرئاسية القادمة, ودعا الأمين العام السابق للجامعة العربية إلى إخراج الجيش من "الاستقطاب السياسي الحاد" في بلاده.

وأشاد موسى ، في تصريحات لصحيفة "الحياة" اللندنية نشرتها في عددها الصادر اليوم الجمعة ، بإعلان وزير الدفاع الفريق عبدالفتاح السيسي ابتعاد الجيش عن العمل السياسي. وقال "لا نريد إدخال الجيش في الخضم الكبير للاضطراب في مصر ، الجيش يرى ويراقب ويجابه انما ليس شرطاً أن يدخل ويصبح جزءاً من عمليات الشد والمد وهو موقف عاقل جداً وسليم جداً أعلنه الفريق عبد الفتاح السيسي".

وكان السيسي أكد خلال حضوره مشروع التفتيش على الفرقة التاسعة فى المنطقة المركزية في الثاني عشر من مايو الجاري أن الجيش ملتزم بالابتعاد عن المسرح السياسي.

واعتبر موسى أن النموذج التركي قد يكون شجع واشنطن على تأييد "الإخوان المسلمين" في مصر. وقال: "لا أعتقد أن الإخوان جاءوا بناء على خطة أمريكية مرسومة لكن هم فعلا يتمتعون بتأييد سياسي أمريكي ، فواشنطن ربما لديها وعي بتطور تاريخي للحكم في العالم العربي والشرق الأوسط".

وأكد أن الوضع في مصر "مضطرب وغير مستقر وهناك مد وشد كبيران وحالة غضب في الشارع في عمومه واحباط.. فمنذ قيام الثورة حتى الآن لم يحدث أي تغيير ملموس". وكشف موسى، الذي حل خامسا في انتخابات الرئاسة المصرية الماضية ، أنه لا ينتوي الترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

التعليقات