ايجى ميديا

الخميس , 16 مايو 2024
ايمان سمير تكتب -وقالوا عن الحرب)مني خليل تكتب -اثرياء الحرب يشعلون اسعار الذهبكيروش يمنح محمد الشناوي فرصة أخيرة قبل مواجهة السنغالايمان سمير تكتب -عيد حبعصام عبد الفتاح يوقف الحكم محمود بسيونيمني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الرابعالمصرى يرد على رفض الجبلاية تأجيل لقاء سيراميكا: لماذا لا نلعب 9 مارس؟مني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الثالثمني خليل - احسان عبد القدوس شكل وجدان الكتابة عنديالجزء الثاني / رواية غياهب الأيام كتبت / مني خليلإحاله المذيع حسام حداد للتحقيق وإيقافه عن العملتعاون بين الاتحاد المصري للدراجات النارية ودولة جيبوتي لإقامة بطولات مشتركةغياهب الايام - الجزء الاول - كتبت مني خليلاتحاد الكرة استحداث إدارة جديدة تحت مسمى إدارة اللاعبين المحترفين،كيروش يطالب معاونيه بتقرير عن فرق الدورى قبل مباراة السنغال| قائمة المنتخب الوطني المشاركة في نهائيات الأمم الأفريقية 🇪🇬 .... ⬇️⬇️اللجنة الاولمبية تعتمد مجلس نادي النصر برئاسة عبد الحقطارق رمضان يكشف سر عدم ترشح المستشار احمد جلال ابراهيم لانتخابات الزمالكنكشف البند الذي يمنع الدكتورة دينا الرفاعي من الاشراف علي الكرة النسائيةوائل جمعة نتتظر وصول كيروش

المعتصمون بأخبار اليوم يصعدون احتجاجهم إلى الإضراب عن الطعام ابتداء من غدا الأحد

-  

بعد مرور 12 يوما على اعتصامهم المفتوح قرر خمسة من المعتصمين السبعة عشر بمؤسسة أخبار اليوم الدخول فى اضراب عن الطعام بدءا من الأحد 14 أبريل.. وذلك تصعيدا لاحتجاجهم ضد حالة التدهور التى تنزلق إليها المؤسسة والمؤشرات السلبية التى أظهرتها نتائج الربعين الأخيرين من الميزانية ورفضا لسياسة الإصرار على حماية الفساد التى يتبعها أحمد سامح رئيس مجلس الإدارة وعدم التعامل بشفافية مع جهات التحقيق التى تتولى فحص البلاغات المقدمة من المعتصمين ضد رؤساء ومديرى المؤسسة السابقين والحاليين فى وقائع تخص المال العام.
وطالب المعتصمون في بيان لهم إدارة المؤسسة بالعودة للأصول المهنية وعدم الخلط بين الإعلان والتحرير، وتطبيق ما حدث من رئيس تحرير سابق بالمؤسسة بالتنازل عن عضوية نقابة الصحفيين فى حالة إصرار الصحفى على جلب الإعلانات ومخالفة القانون.. وعدم منع الكتاب والصحفيين من الكتابة أو التدخل فى وجهات نظرهم بالحذف أو الإضافة
الخمسة الذين يبدأون الإضراب عن الطعام بمقر اللجنة النقابية هم أمير الزهار من الصحفيين وخالد فرحات من التوزيع ويحيى الغندور وعلاء عرفة من المطابع وحسن عبدالله من النشر وينضم الآخرون تباعا.
ويعد هذا التصعيد هو الثالث من صور الاحتجاج التى قام بها العاملون منذ تولى أحمد سامح رئاسة المؤسسة فى سبتمبر 2012 وقدموا فى البداية طلبات جماعية بتحسين أحوال العاملين وتطبيق قرار الجمعية العمومية للمؤسسة بالحدين الأدنى والأقصى للأجور ووقف امتيازات ومكافآت كبار المسئولين بالمؤسسة التى يحصلون عليها بالتحايل بمسمى تنمية موارد على الرغم من الخسائر والتراجع المتوالى فى الموارد.. ووضع لائحة عادلة وشاملة لكافة الإدارات تضمن المساواة والحد الأدنى لحياة كريمة للعاملين.. والعمل على استرداد الأموال المنهوبة من المؤسسة وتغيير المسئولين المساهمين فى مراحل الفساد السابقة والشفافية والعدالة فى تطبيق القانون 96 لسنة 96 وقرار الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين مع من بلغوا سن الإحالة للمعاش بالالتزام بسن واحدة (60 أو 65 سنة) للتطبيق على الجميع بدلا من المد للمحاسيب فحسب..

التعليقات