ايجى ميديا

الخميس , 16 مايو 2024
ايمان سمير تكتب -وقالوا عن الحرب)مني خليل تكتب -اثرياء الحرب يشعلون اسعار الذهبكيروش يمنح محمد الشناوي فرصة أخيرة قبل مواجهة السنغالايمان سمير تكتب -عيد حبعصام عبد الفتاح يوقف الحكم محمود بسيونيمني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الرابعالمصرى يرد على رفض الجبلاية تأجيل لقاء سيراميكا: لماذا لا نلعب 9 مارس؟مني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الثالثمني خليل - احسان عبد القدوس شكل وجدان الكتابة عنديالجزء الثاني / رواية غياهب الأيام كتبت / مني خليلإحاله المذيع حسام حداد للتحقيق وإيقافه عن العملتعاون بين الاتحاد المصري للدراجات النارية ودولة جيبوتي لإقامة بطولات مشتركةغياهب الايام - الجزء الاول - كتبت مني خليلاتحاد الكرة استحداث إدارة جديدة تحت مسمى إدارة اللاعبين المحترفين،كيروش يطالب معاونيه بتقرير عن فرق الدورى قبل مباراة السنغال| قائمة المنتخب الوطني المشاركة في نهائيات الأمم الأفريقية 🇪🇬 .... ⬇️⬇️اللجنة الاولمبية تعتمد مجلس نادي النصر برئاسة عبد الحقطارق رمضان يكشف سر عدم ترشح المستشار احمد جلال ابراهيم لانتخابات الزمالكنكشف البند الذي يمنع الدكتورة دينا الرفاعي من الاشراف علي الكرة النسائيةوائل جمعة نتتظر وصول كيروش

فايننشال تايمز: مصر تسعى لزيادة مبلغ القرض من صندوق النقد وسط تزايد المشكلات الاقتصادية والاجتماعية

-  
<p>دبلوماسيون: مصر مترددة في خفض دعم الوقود والمواد الغذائية التي من شأنها أن تساعد في سد عجز الموازنة</p>

دبلوماسيون: مصر مترددة في خفض دعم الوقود والمواد الغذائية التي من شأنها أن تساعد في سد عجز الموازنة

ذكرت صحيفة "فايننشال تايمز" أن مصر تسعى لزيادة طلبها على قرض صندوق النقد الدولي وسط علامات متزايدة من الشقاق الاجتماعي والضغط الاقتصادي.

وقال وزير التخطيط والتعاون الدولي، أشرف العربي، أن المسئولين الآن في محادثات مع فريق صندوق النقد الدولي لزيارة القاهرة واقتراح لزيادة القرض عن المتفق عليه في المفاوضات السابقة من أجل سد الفجوة في ميزانية البلاد الآخذة في الاتساع، ورفض متحدث باسم الرئاسة مكتفيا بالقول إن المحادثات مستمرة.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن عجز الموازنة تزايد من 8% إلى 10% أو أكثر بالنسبة لإجمالي الناتج المحلي. وأوضحت أن الاقتصاد المصري عانى من سلسلة من الضربات منذ سقوط حسني مبارك عام 2011، وبدأ حقبة جديدة من عدم اليقين السياسي والاقتصادي.

ويقول المسئولين والمحللين أن المشاكل الاقتصادية تزداد سوءا مع انخفاض احتياطي العملات الأجنبية. ولفتت الصحيفة إلى انه لم يتأكد طلب الزيادة من قبل المسئولين المصريين لسد عجز الموازنة المتسع، فإنه من غير المتوقع أن يوافق الصندوق الدولي على الطلب، ونقلت عن مسعود أحمد، مسئول الصندوق في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، قوله إن مصر قد تحتاج إلى تغيير طلب القرض.

وذكرت الصحيفة ان العربي يتوقع التوصل إلى اتفاق مع صندوق النقد الدولي، ولكن دبلوماسيين يقولون إن السلطات المصرية مترددة في خفض دعم الوقود والمواد الغذائية التي من شأنها أن تساعد في التوازن.

وألمحت الصحيفة إلى العنف الطائفي الذي استهدف مسيحيي مصر هذا الأسبوع في منطقة الخصوص، مسفرا عن مقتل ستة أشخاص، وتصاعد الاضطرابات لتصل إلى الاعتداء على مشيعي الجثمان، أمس الأحد، وحصار الكاتدرائية المرقصية.

وأشارت إلى قول العربي "أن الحكومة ستسعى أيضا إلى إغلاق ميزانيتها من خلال السعي لزيادة الضرائب على الأغنياء والتفاوض مع بغداد للحصول على أكثر من1.3 مليار دولار الديون المستحقة على العراق لمصر منذ التسعينيات، وكذلك في محاولة لفتح المساعدات المحتملة الأخرى".

التعليقات