ايجى ميديا

السبت , 27 أبريل 2024
ايمان سمير تكتب -وقالوا عن الحرب)مني خليل تكتب -اثرياء الحرب يشعلون اسعار الذهبكيروش يمنح محمد الشناوي فرصة أخيرة قبل مواجهة السنغالايمان سمير تكتب -عيد حبعصام عبد الفتاح يوقف الحكم محمود بسيونيمني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الرابعالمصرى يرد على رفض الجبلاية تأجيل لقاء سيراميكا: لماذا لا نلعب 9 مارس؟مني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الثالثمني خليل - احسان عبد القدوس شكل وجدان الكتابة عنديالجزء الثاني / رواية غياهب الأيام كتبت / مني خليلإحاله المذيع حسام حداد للتحقيق وإيقافه عن العملتعاون بين الاتحاد المصري للدراجات النارية ودولة جيبوتي لإقامة بطولات مشتركةغياهب الايام - الجزء الاول - كتبت مني خليلاتحاد الكرة استحداث إدارة جديدة تحت مسمى إدارة اللاعبين المحترفين،كيروش يطالب معاونيه بتقرير عن فرق الدورى قبل مباراة السنغال| قائمة المنتخب الوطني المشاركة في نهائيات الأمم الأفريقية 🇪🇬 .... ⬇️⬇️اللجنة الاولمبية تعتمد مجلس نادي النصر برئاسة عبد الحقطارق رمضان يكشف سر عدم ترشح المستشار احمد جلال ابراهيم لانتخابات الزمالكنكشف البند الذي يمنع الدكتورة دينا الرفاعي من الاشراف علي الكرة النسائيةوائل جمعة نتتظر وصول كيروش

بدء أخونة السينما بعرض "تقرير".. الجمعة القادم

-  
فيلم تقرير

ابدى السينمائيون استياءهم بسبب تنظيم العرض الخاص  لأول فيلم سينمائي يدعم توجهات جماعة الإخوان المسلمين والذي سيعرض تحت اسم "تقرير"، وسينطلق العرض مساء الجمعة القادم 22 مارس بقاعة سيد درويش بأكاديمة الفنون، وهي مؤسسة تعليمية تابعة للدولة.

وأعلنت صفحة "سينما النهضة" التي تروج للفيلم على فيس بوك أنها تهدف إلى "دعم وتطوير فن مختلف يقوم على المعايير الأخلاقية للمجتمع المصري وينطلق من الخصائص والمقومات الحضارية والثقافيه للمجتمع"، كما طرحت طريقة إلكترونية لحجز دعوة حضور العرض الخاص للفيلم.

تبلغ قيمة تذكرة الدخول 100 جنيه، وهو أعلى سعر لتذكرة لمشاهدة فيلم في مصر وتروج صفحة "سينما النهضة" أنه "في حالة طلب دعوة واحدة فإنك تدفع للمندوب قيمة التوصيل سبعة جنيهات.. وفي حالة طلب دعوتين فأكثر فيكون التوصيل مجانا."

الفيلم من بطولة الممثل محمد شومان، والعديد من الوجوه الجديدة ومن اخراج عز الدين دويدار.

ودويدار الذي لم يخرج أفلاما سينمائية ظهر في الآونة الأخيرة في قناة (مصر 25) الفضائية الناطقة باسم جماعة الإخوان والتي قدمته باعتباره "منسق مشروع سينما النهضة" وقال في ذلك اللقاء إن النظام استخدم السينما على مدى 60 عاما "لإخراج الناس من هويتها الإسلامية".

وأوضح أن جماعة الإخوان المسلمين في عهد مؤسسها حسن البنا كانت تتعاون مع الفنانين في تنظيم عروض مسرحية بإنتاج أعمال وصفها بإنها "منضبطة... لا تتصادم مع قيم المجتمع."

من جهتها، تساءلت المخرجة هالة لطفي في صفحتها على الفيس بوك قائلة إنه "إذا كان العرض تجاريا فهل دفع صناع الفيلم إيجارا لوزارة الثقافة أو لأكاديمية الفنون"، وأبدت تخوفها من استيلاء الإخوان على قصور الثقافة ودور العرض السينمائية المغلقة.

 

التعليقات