ايجى ميديا

السبت , 27 أبريل 2024
ايمان سمير تكتب -وقالوا عن الحرب)مني خليل تكتب -اثرياء الحرب يشعلون اسعار الذهبكيروش يمنح محمد الشناوي فرصة أخيرة قبل مواجهة السنغالايمان سمير تكتب -عيد حبعصام عبد الفتاح يوقف الحكم محمود بسيونيمني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الرابعالمصرى يرد على رفض الجبلاية تأجيل لقاء سيراميكا: لماذا لا نلعب 9 مارس؟مني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الثالثمني خليل - احسان عبد القدوس شكل وجدان الكتابة عنديالجزء الثاني / رواية غياهب الأيام كتبت / مني خليلإحاله المذيع حسام حداد للتحقيق وإيقافه عن العملتعاون بين الاتحاد المصري للدراجات النارية ودولة جيبوتي لإقامة بطولات مشتركةغياهب الايام - الجزء الاول - كتبت مني خليلاتحاد الكرة استحداث إدارة جديدة تحت مسمى إدارة اللاعبين المحترفين،كيروش يطالب معاونيه بتقرير عن فرق الدورى قبل مباراة السنغال| قائمة المنتخب الوطني المشاركة في نهائيات الأمم الأفريقية 🇪🇬 .... ⬇️⬇️اللجنة الاولمبية تعتمد مجلس نادي النصر برئاسة عبد الحقطارق رمضان يكشف سر عدم ترشح المستشار احمد جلال ابراهيم لانتخابات الزمالكنكشف البند الذي يمنع الدكتورة دينا الرفاعي من الاشراف علي الكرة النسائيةوائل جمعة نتتظر وصول كيروش

هل يسقط مرتضى منصور عضوية هاني العتال في مايو ؟

- كتب   -  
هل يسقط مرتضى منصور عضوية هاني العتال في مايو ؟
هل يسقط مرتضى منصور عضوية هاني العتال في مايو ؟

نشر مجلس إدارة نادي الزمالك دعوة لإنعقاد جمعية عمومية غير عادية لنادي الزمالك يومي 10 و 11 مايو القادم لمناقشة جدول الأعمال الآتي :

1- رفض الحراسة و الوصاية من قبل الجهة الإدارية علي أموال النادي بدون حكم قضائي مع إخطار الجمعية العمومية بحجم المؤامرة التي تدبر ضد نادي الزمالك لهدم إستقراره الرياضي و الإجتماعي و تدميره .

2- تفويض مجلس الإدارة في الآتي :-

(أ) - تعديل لائحة النظام الأساسي للنادي .

(ب) - النظر و البحث في جميع العضويات المستثناه و جميع العضويات المزورة .

فهل تعد الجمعية العمومية غير العادية التي دعا لها مجلس إدارة نادي الزمالك مدخلا لإنهاء عضوية هاني العتال نائب رئيس نادي الزمالك المنتخب الذي طالما تحدث مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك عن بطلان عضويته في نادي الزمالك بإعتبارها عضوية مزورة ؟

بالعودة إلى لائحة نادي الزمالك التي إعتمدها مجلس إدارة النادي في جلسة الخميس 17 أغسطس 2017 و صدر قرار أعتمادها من اللجنة الأوليمبية المصرية في 28 أغسطس 2017 و نشرت في الوقائع المصرية في 29 أغسطس 2017 فإن الدعوة لعقد جمعية عمومية غير عادية يتم بناء علي طلب مسبب من أي من :

1- رئيس النادي في حالة الضرورة القصوى .

2- ثلثي عدد أعضاء مجلس الإدارة .

3- (50%) من عدد الأعضاء الذين يكتمل بهم نصاب الحضور وفق نص المادة 13 من هذه اللائحة .

و بالتالي فإن الدعوة التي صدرت من مجلس إدارة نادي الزمالك إن تم الدعوة لها بعدد ثلثي أعضاء مجلس الإدارة تكون صحيحة .

* كيف يكون إجتماع الجمعية العمومية غير العادية صحيحا و كيف تكون قراراتها صحيحة ؟

يكون إجتماع الجمعية العمومية غير العادية صحيحا بحضور :

عشرة آلاف عضو علي الأقل ممن لهم حق حضورها .

و تكون قرارات الجمعية العمومية غير العادية صحيحة بموافقة ثلثي الأعضاء الذين بدأ بهم الإجتماع صحيحا .

* ماهي إختصاصات الجمعية العمومية غير العادية ؟

تختص بما يلي :

1- إسقاط العضوية عن كل أو بعض أعضاء مجلس الإدارة .

2- إلغاء قرار أو أكثر من قرارات مجلس الإدارة .

3- وضع أو تعديل لائحة النظام الأساسي للنادي .

4- الموضوعات الأخرى ذات الطبيعة المهمة و العاجلة الواردة في جدول الأعمال و التي لا تتعارض مع أحكام القانون بشرط أن تدرج في جدول الأعمال قبل إنعقاد الجمعية بأسبوع .

فمن الوارد أن يتم إسقاط عضويته في مجلس إدارة نادي الزمالك مباشرة طبقا لإختصاصات الجمعية العمومية غير العادية و التي وردت في اللائحة.

أو بالرجوع إلى الدعوة لإنعقاد الجمعية العمومية غير العادية و بطلب مجلس الإدارة النظر و البحث في جميع العضويات المستثناه و جميع العضويات "المزورة" من الممكن طلب التصويت علي إسقاط عضوية نائب رئيس نادي الزمالك هاني العتال الذي يعتبره رئيس النادي من أصحاب العضويات المزورة .

هل إذا حدث ذلك تسقط عضوية هاني العتال من مجلس الإدارة ؟

بالنظر إلى المادة 27 من لائحة نادي الزمالك و التي نصت علي شروط المرشح لعضوية مجلس الإدارة فإن البند الرابع منها نص علي أن يكون المرشح من الأعضاء العاملين بالنادي .

و بالتالي إذا ما تم إسقاط عضوية هاني العتال من الجمعية العمومية تسقط عضويته في مجلس الإدارة بالتبعية لفقده شرط أساسي من شروط الترشح .

فهل يفعلها مرتضى منصور و يسقط عضوية هاني العتال الذي ينغص عليه رئاسته لنادي الزمالك و يضعه سببا رئيسيا منذ إنتخابه لتدهور أحوال النادي ؟

التعليقات