ايجى ميديا

الجمعة , 19 أبريل 2024
ايمان سمير تكتب -وقالوا عن الحرب)مني خليل تكتب -اثرياء الحرب يشعلون اسعار الذهبكيروش يمنح محمد الشناوي فرصة أخيرة قبل مواجهة السنغالايمان سمير تكتب -عيد حبعصام عبد الفتاح يوقف الحكم محمود بسيونيمني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الرابعالمصرى يرد على رفض الجبلاية تأجيل لقاء سيراميكا: لماذا لا نلعب 9 مارس؟مني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الثالثمني خليل - احسان عبد القدوس شكل وجدان الكتابة عنديالجزء الثاني / رواية غياهب الأيام كتبت / مني خليلإحاله المذيع حسام حداد للتحقيق وإيقافه عن العملتعاون بين الاتحاد المصري للدراجات النارية ودولة جيبوتي لإقامة بطولات مشتركةغياهب الايام - الجزء الاول - كتبت مني خليلاتحاد الكرة استحداث إدارة جديدة تحت مسمى إدارة اللاعبين المحترفين،كيروش يطالب معاونيه بتقرير عن فرق الدورى قبل مباراة السنغال| قائمة المنتخب الوطني المشاركة في نهائيات الأمم الأفريقية 🇪🇬 .... ⬇️⬇️اللجنة الاولمبية تعتمد مجلس نادي النصر برئاسة عبد الحقطارق رمضان يكشف سر عدم ترشح المستشار احمد جلال ابراهيم لانتخابات الزمالكنكشف البند الذي يمنع الدكتورة دينا الرفاعي من الاشراف علي الكرة النسائيةوائل جمعة نتتظر وصول كيروش

عدم عرض أي عمل درامي إلا بعد الحصول علي تصريح .. ضمن توصيات مؤتمر الدراما بالأعلى للإعلام

- كتب   -  
عدم عرض أي عمل درامي إلا بعد الحصول علي تصريح .. ضمن توصيات مؤتمر الدراما بالأعلى للإعلام
عدم عرض أي عمل درامي إلا بعد الحصول علي تصريح .. ضمن توصيات مؤتمر الدراما بالأعلى للإعلام

أكد المخرج محمد فاضل رئيس لجنة الدراما بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بمقر المجلس إن هذا البيان شامل ويلخص عمل اللجنة بعد عدة اجتماعات وخاصة مع اقتراب موسم الدراما الرمضانية حتى نتمكن من إنقاذ ما يمكن إنقاذه قبل العرض خلال رمضان القادم .

وأشار “فاضل” إن بيان اجتماع لجنة الدراما المنبثقة من المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام الاربعاء3/1/2018 بمشاركة “مكرم محمد أحمد “رئيس المجلس “وأحمد سليم “الأمين العام ورؤساء القنوات وبحضور أعضاء اللجنة ،وتم الاتفاق على عدم عرض أي عمل درامي أو الإعلان عنه دون الحصول على التصاريح اللازمة من الجهة المختصة قانونيًا وأن يتم تفعيل التصنيف العمري الذي تصرح به الرقابة كما هو معمول به في الدول الأخرى .

والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام على ثقة بحرص السادة المنتجين والمبدعين على تطبيق القوانين المنظمة لصناعة الإنتاج الفني واضعين نصب أعينهم مايجري الآن في مصر من حرب ممتدة ضد الإرهاب ومعارك التنمية الاقتصادية والنهوض بالتعليم والبحث العلمي وما يتطلبه كل ذلك من تغيير في السلوك المجتمعي لتشجيع كل طبقات المجتمع على المشاركة في كل تلك المعارك ولن يتم هذا التعبير على الوجه الأكمل إلا من خلال أسلحة القوة الناعمة المصرية التي كانت لها اليد العليا في التأثير على المتلقي المصري في الوطن العربي كله.

وتأكيدًا لحديث الرئيس عبد الفتاح السيسي أمام المائدة المستديرة بمؤتمر شرم الشيخ إفريقيا 2017.

ويرى المجلس الأعلى إن تحقيق ذلك يتم بالتعاون بين كل الأطراف المشاركة في العمل الإبداعي الإعلامي .

كما يقوم المجلس الأعلى بتنظيم مهرجان قومي للدراما التليفزيونية على غرار المهرجان القومي للسينما والمهرجان القومي للمسرح يقام في نوفمبرالقادم،وسوف تخصص جوائز مادية للتأليف والإخراج والإبداع،لأن العمل الجيد أساسه المؤلف والمخرج وباقي المشاركون لهم حقوق مجاورة .

وأضاففاضل في حديثه إن اللجنة مهمتها الأساسية هي مواجهة مشاكل الإنتاج الدرامي ، ودور اللجنة تنفيذ القانون . 

نص بيان اللجنة:

بناء على ماتم فى اجتماع لجنة الدراما المنبثقة عن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام يوم الأربعاء 3 / 1 / 2018 برئاسة المخرج /محمد فاضل وبمشاركة الكاتب الكبير/مكرم محمد أحمد رئيس المجلس ، والأستاذ /أحمد سليم الأمين العام ، فى جانب من الاجتماع – مع السادة رؤساء القنوات ورؤساء قنوات الدراما بكل من مجموعات القنوات ON ، CBC ، النهار ، المحور ، دريم ، نايل دراما ، الحياة . وبحضور أعضاء اللجنة المخرج /عمر عبد العزيز رئيس أتحاد النقابات الفنية ، والدكتور/ أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية ، والمخرج / نبيل الجوهرى سكرتير نقابة المهن السينمائية ، والناقدة / خيرية البشلاوى . ومن أعضاء المجلس الأعلى للإعلام .. الدكتورة /هدى زكريا ، الدكتورة / سوزان قلينى ، الأستاذة / نادية مبروك ، الأستاذة /مجدى لاشين ، الأستاذ /صالح الصالحى . وبمشاركة السيد /الدكتور خالد عبد الجليل رئيس الرقابة على المصنفات الفنية .

حيث أتفق المجتمعون على ما يلى :

• عدم عرض أى عمل درامى أو الاعلان عنه دون الحصول على التصاريح اللازمة من الجهة المختصة قانوناً، وهى الرقابة على المصنفات الفنية فى كل مراحل الإنتاج ، بدءاً من السيناريو حتى المنتج فى صورته النهائية .

• ان يتم تفعيل التصنيف العمرى الذى تصرح به الرقابة– وكما هو معمول به فى الدول الأخرى – بحيث لايتم إذاعة أى مواد درامية يكون تصنيفها العمرى ( + 18)إلا فى الفترة من بعد منتصف الليل وحتى الثامنة صباحا .

والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام إذ يوضح انه اذا كان قد اظهر بعض التسهيلات فى العام الماضى ، مراعاة لظروف الانتاج وتوقيت صدور القانون 92 لسنة 2017 الخاص بتشكيل المجلس واختصاصاته ، فانه يؤكد انه لن يكون هناك – وإعتباراً من الآن – اى تنازل عن تطبيق القانون فى منع عرض أى منتج درامى او الإعلان عنه أو تصديره خارج مصر ، قبل الحصول على التصريحات الرقابية بكل مراحلها ، منبهاً ان اى تحايلات للتهرب من ذلك ستواجه قانوناً بكل حسم .

كما يهيب بالسادة المنتجين ضرورة توفير الوقت الكافى قبل موعد التصوير أو العرض لامكان قيام الجهات المختصة قانوناً بالفحص الرقابى .

بحيث يجب تسليم المنتج الدرامى للرقابة قبل موعد العرض باسبوعين على الاقل .

وان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لعلى ثقة بحرص السادة المنتجين والمبدعين على تطبيق القوانين المنظمة لصناعة الإنتاج الفنى .

واضعين نصب أعينهم مايجرى الان فى وطننا العزيزمن حرب ممتدة ضد الإرهاب ، ومعارك للتنمية الاقتصادية والنهوض بالتعليم والبحث العلمى ، ومايتطلبه كل ذلك من تغيير فى السلوك المجتمعى ، لتشجيع كل طبقات المجتمع على المشاركة فى كل هذة المعارك .

ولن يتم هذا التغيير على وجهه الأكمل إلا من خلال اسلحة القوى الناعمة المصرية التى كان لها دائما اليد العليا فى التأثير ليس فقط على المتلقى المصرى بل على امتداد الوطن العربى كله .

وإذا كان السيد / الرئيس عبد الفتاح السيسى قد أكد فى حديثه أمام المائدة المستديرة بمؤتمر شرم الشيخ الأخير ( أفريقيا 2017 ) أن مصر يجب أن تسترد ريادتها الاعلامية ، فإن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام يرى أن تحقيق ذلك يتم بالتعاون بين كل الأطراف المشاركة فى العمل الإبداعى الاعلامى وأحد عناصره الرئيسية : الدراما التليفزيونية وعلى طريق إسترداد مصر لريادتها فى الإنتاج الدرامى التليفزيونى ، ستقوم لجنة الدراما – تحت مظلة المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام خلال شهر فبراير 2018 بعقد لقاء مائدة مستديرة – فى إطار علمى – مع السادة مبدعى الدراما التليفزيونية من كتاب السيناريو والمخرجين الموجودين على الساحة ، لتبادل الآراء حول المشاكل التى تعوق طريق الإبداع ، وتؤثر على مسيرة الإنتاج الدرامى المصرى .

وسوف يتبع ذلك لقاء آخر مع السادة المنتجين كذلك سوف يقوم المجلس بتنظيم مهرجان قومى للدراما التليفزيونية على غرار المهرجان القومى للسينما ، يقام فى شهر نوفمبر القادم ، وإتاحة لفرص المشاركة سيقوم المهرجان الأول بتغطية الإنتاج لسنتى 2017 ، 2018 .

وسوف تخصص جوائز مادية للتأليف والإخراج والإنتاج .

إن لجنة الدراما بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ،ترى أنها فى سباق مع الزمن لتصحيح مسار بعض ماهو قائم ، وتدعيم ومساندة كل ماهو جيد والتطلع الى فتح آفاق جديدة يعيد للدراما المصرية جماهيريتها الكاسحة فى مصر والبلاد العربية ، مستردة بذلك ريادة مستحقة كانت لها وستعود بإذن الله .

التعليقات