ايجى ميديا

السبت , 20 أبريل 2024
ايمان سمير تكتب -وقالوا عن الحرب)مني خليل تكتب -اثرياء الحرب يشعلون اسعار الذهبكيروش يمنح محمد الشناوي فرصة أخيرة قبل مواجهة السنغالايمان سمير تكتب -عيد حبعصام عبد الفتاح يوقف الحكم محمود بسيونيمني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الرابعالمصرى يرد على رفض الجبلاية تأجيل لقاء سيراميكا: لماذا لا نلعب 9 مارس؟مني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الثالثمني خليل - احسان عبد القدوس شكل وجدان الكتابة عنديالجزء الثاني / رواية غياهب الأيام كتبت / مني خليلإحاله المذيع حسام حداد للتحقيق وإيقافه عن العملتعاون بين الاتحاد المصري للدراجات النارية ودولة جيبوتي لإقامة بطولات مشتركةغياهب الايام - الجزء الاول - كتبت مني خليلاتحاد الكرة استحداث إدارة جديدة تحت مسمى إدارة اللاعبين المحترفين،كيروش يطالب معاونيه بتقرير عن فرق الدورى قبل مباراة السنغال| قائمة المنتخب الوطني المشاركة في نهائيات الأمم الأفريقية 🇪🇬 .... ⬇️⬇️اللجنة الاولمبية تعتمد مجلس نادي النصر برئاسة عبد الحقطارق رمضان يكشف سر عدم ترشح المستشار احمد جلال ابراهيم لانتخابات الزمالكنكشف البند الذي يمنع الدكتورة دينا الرفاعي من الاشراف علي الكرة النسائيةوائل جمعة نتتظر وصول كيروش

عيسى: الدولة تسعى لبث الذعر بين المواطنين

- كتب   -  
عيسى: الدولة تسعى لبث الذعر بين المواطنين
عيسى: الدولة تسعى لبث الذعر بين المواطنين

قال الإعلامي إبراهيم عيسى إن مصر هي أكثر دولة تتآمر على نفسها، بدليل أن الحكومة والأجهزة الأمنية والأجهزة الموالية و”المنافقة”؛ لا تكف عن بث الرعب بين المواطنين وتخويفهم من أن هناك مخططات للإخوان وخطط لنشر الفوضى والعنف والإرهاب.

أضاف “عيسى” خلال حلقة  الأحد، من برنامج “مع إبراهيم عيسى” الذي يقدمه عبر فضائية “القاهرة والناس”، أن نفس الجهات “اللي ليل نهار” تخوف وتحذر الشعب “زعلت” من الغرب؛ عندما حذر من احتمالات عنف قد تحدث اليوم، 9 أكتوبر، وقالوا إنها مؤامرات لضرب الاقتصاد والسياحة، قائلاً “يعني لما يعملها الأجنبي يبقا متآمر..ولما تعملها انت تبقا وطني وشريف؟”، لافتاً إلى أن كليهما بضاعته “رعب المواطنين” على حد قوله.

كما أكّد أن هناك شيء واحد تعتمد عليه أجهزة الدولة بداية من رئيس الدولة لأصغر مسئول؛ وهو “إنك تخاف وترتعش وهواجس تاكل قلبك على الأمن والأمان”، لأن المواطن الخائف سيرضى بـ”أي حاجة” وأي أسعار وأي أوضاع سياسية واقتصادية، مشيراً إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي نفسه؛ فعل نفس الأمر وصرّح في كلمة يتابعها الملايين “إن الجيش قادر على مواجهة أي عنف محتمل خلال 6 ساعات فقط”، متسائلاً “إنت كده طمنت الاستثمار والسياحة؟”.

تابع “عيسى” أن كل الرؤساء الذين حكموا مصر اعتمدوا على سياسة “يا أنا يا الفوضى”، وأن هذه هي بضاعة الدولة منذ ما لا يقل عن 40 عاماً، وخاصةً خلال آخر 5 سنوات لم نسمع غيرها من كل من حكمونا، لكن يهددونك بأنه إما أن تقبل بالسياسات القائمة حتى وإن كنت تراها فاسدة، وإما “تلبس” فوضى ورعب وتصبح مثل سوريا والعراق.

اختتم “عيسى” حديثه قائلاً “هل أجهزتنا عارفه الخواجات عملوا تحذيرات ليه من يوم 9 أكتوبر؟ ولا هنقف نغني الاسطوانة المشروخة ونقول المؤامرة المؤامرة! .. ده انتوا واقفين عشان تاخدوا قرض من الناس اللي قايلين التحذير اللي انتوا ترجمتوه بأنه تآمر وبيضر الأمن والاقتصاد.. طب ليه بقا بتعملها انت كدولة؟”، مؤكداً أنه لا بضاعة لدى الدولة سوى بث الذعر فيها.

التعليقات