ايجى ميديا

الخميس , 2 مايو 2024
ايمان سمير تكتب -وقالوا عن الحرب)مني خليل تكتب -اثرياء الحرب يشعلون اسعار الذهبكيروش يمنح محمد الشناوي فرصة أخيرة قبل مواجهة السنغالايمان سمير تكتب -عيد حبعصام عبد الفتاح يوقف الحكم محمود بسيونيمني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الرابعالمصرى يرد على رفض الجبلاية تأجيل لقاء سيراميكا: لماذا لا نلعب 9 مارس؟مني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الثالثمني خليل - احسان عبد القدوس شكل وجدان الكتابة عنديالجزء الثاني / رواية غياهب الأيام كتبت / مني خليلإحاله المذيع حسام حداد للتحقيق وإيقافه عن العملتعاون بين الاتحاد المصري للدراجات النارية ودولة جيبوتي لإقامة بطولات مشتركةغياهب الايام - الجزء الاول - كتبت مني خليلاتحاد الكرة استحداث إدارة جديدة تحت مسمى إدارة اللاعبين المحترفين،كيروش يطالب معاونيه بتقرير عن فرق الدورى قبل مباراة السنغال| قائمة المنتخب الوطني المشاركة في نهائيات الأمم الأفريقية 🇪🇬 .... ⬇️⬇️اللجنة الاولمبية تعتمد مجلس نادي النصر برئاسة عبد الحقطارق رمضان يكشف سر عدم ترشح المستشار احمد جلال ابراهيم لانتخابات الزمالكنكشف البند الذي يمنع الدكتورة دينا الرفاعي من الاشراف علي الكرة النسائيةوائل جمعة نتتظر وصول كيروش

طارق رمضان يكتب -التقرير السري يكشف الاهمال في مكتبات شرائط الاداعة

-  
طارق رمضان يكتب -التقرير السري يكشف الاهمال في مكتبات شرائط الاداعة
طارق رمضان يكتب -التقرير السري يكشف الاهمال في مكتبات شرائط الاداعة
 
340 الف شرائط من التراث ملقي علي ارضية المكتبه الرئيسية

المديعين يطلبون شرائط مسجلة نادرة بدون اوراق وشفاهة فقط
لايوجد ماكينات للاستماع الي الشرئط
مياة التكيف واسلاك الكهرباء تهدد باشعال حرائق بالمكتبات
ظل التقرير رقم 45 سريا حتي اللحظات الاولي من شهر فبراير 2016 ورغم سرية التقرير الدي اصدرته الادارة المركزية للتنفيش الاداري المركزي بالامانه العامة لاتحاد الاداعة والتليفزيون الا ان الوثائق المتداولة بين طرقات المكتبات بقطاع الاداعة المصرية وحركة حجز الشرائط سواء للتسجيل او الاداعة علي الهواء هي التي تسببت في ضرورة اعادة قراءة التقرير السري رقم 45 عن اعمال الاداراة العامة للمكتبات بقطاع الاداعة من المسؤلين عن قطاع الهندسة الاداعيه وايضا رئيسة الاداعة نادية مبروك
فلم يتغير شئ فجميع الاستمارات الخاصة بحجز الشرائط كما هي بلا تغير مجرد ورقة فارغة مكتوبة علي جهاز الكمبيوتر فقط بها اليوم والماده المداعة والشبكة ورقم الشريط ووقت الاداعة وهي التفصيلة الوحيدة التي كان التقرير السري قد دكرها ونفدت فقط بدلا من الاوراق الييضاء التي كانت تكتب عليها طلبات الحصول علي الشراط ومع دلك ظلت الاوراق المكتوبة بخط اليد هي السائدة في طلب اداعة الشرائط في الاستديوهات الخاصة بالاداعة مثلما حصلنا علي استمارة طلب استعارة الشرائط من احدي الشبكات وكلها مكتوبة بخط اليد مما يؤكد ان التقرير السري رقم 45 مازال قائمة حتي تلك اللحظة ولم ينفد منه الا فقط اعداد - فورمات تمت كتابتها علي الماكينه - او مطبوعة في احدي المطابع فقط لكي يحصل المديع علي الشرائط التي يطلبها او هي الامر الصادر بتنفيد الشريط واداته وعلي مهندس الصوت المسئول التاكد من الماده المراد اداعتها قبل الاداعة بوقت كافي
ولكن مازال كم الشرائك الملقاه علي الارضي كما هو ومازالت معرضه لخطر التلف ولخطر الفقد وهي اكثر من 340 الف شريط يزيدون قليلا او ينقصون قليلا لكن هدا العهدد الضخم الدي يعد تراثا وثروة الشعب المصري مازال علي الارض في المكتبة الرئيسية للاداعة المصرية وهي الشرائط المسجلة التي يمتلكها الشعب ولم يتم نقلها حتي هده اللحظة او اعادة توزيعها علي مكتبات اخري مما يهدد التراث المصري للخطر خاصة ان اغلبية الاعمال الفنية من برامج ومسلسلات وسهرات واغاني للكبار وهي اغلي ما تمتلكه الاداعة المصرية
وطالب التقرير السري بضرورة الاحتفاظ بها واعادةة نقلها والحفاظ عليها ولكن الي ابلان لم يتم اتخاد الاجراءات اللازمة للحفاظ علي هدااكم من الشرائط الا نقل بعض الاعمال منها وهي قليلة جدا علي جهاز الاتوميشن - الموجود في كل ستديو ومع دلك الباقي موجود علي الارض كما هو ؟
التقرير ايضا تحدث بكل وضوح عن اسلوب الحصول علي الشرائط وتداولها في الاستديوهات او بين المديعين والمديعات فقال يطلب الشريط شفاهة - هات شريط رقم كدا - من ادارة التنسيق فيقوم التنسيق باعداد ورقة تفتقد الي الشكل القانوني السليم للاستعارة وفي حالة الاستعجال - عندما يكون المديع مستعجل علي الشريط لانه في الطريق الي الاستديوهات او داهب لتسجيل الحلقة - يتم اعداد ورقة بيضاء يطلق عليها -الفورمة - عليها ارقام الشرئط مطلبوة م التنسيق ويطلب الشريط من المكتبه الفرعيه التي تقوم بدورها بطلبها من المكتبه الرئيسية فتخرجها المكتبه الرئيسية علي ايصال تسليم ليس لها الشكل القانوني للاستعارة وهو ما يهدد الشريط بالخطر خاصة ان بعض الشرائط احيانا يتم اعادتها وقد اصابها اضرار ولايتم محاسبة امستعير فيجب ان يوقع المدديع او المخرد المستعير علي ورقة يؤكد فيها علي انه المسئول عن الشريط وفي حالة الفقد او الاتلاف يتم خصم قيمته علي حساب المتسبب بسعر السوق او قيمتهالدفتاريه وفي حالة الاصللاح يتم تحمل قيمة الاصلاح المتسبب فيه ؟
كما لايوجد سجل يتضمن تفريغ للاستمارات الخاصة باستعارة الشرئط التي توجد علي الشرائط حتي يتم الرجوع اليها عند الحاجة ؟ اما بالنسبة لكتبة الماستر فانه ييجبر عدم الاعتداد بالاوراق البيضاء او المطبوعة وغير واضح فيها معلومات كافية عن الشريط المستعاروعندما يتم استعادة اشريط يتم الشطب فقط علي الايصال مما الايدل علي اتمام اجراءات العودة للشريط فعليا؟ كما للايوجد في المكتبات سواء العامة او الماستر اية ماكينات سمماع للاشرطة حتي يتم التاكد ممن حالة الاشرطة بعد استعارتها واعادتها مرة اخري ولابد من توافر هده هده المكينات في المكتبات لسماع الاشرطة وفقا للماده رقم 82 من اللائحة المالية ؟
وتلاحظ ايضا تكدس الاشرطة علي الارفف ووصولها للسقف ولاصقتها للاسلاك وكشفات الانارة وكثير منها علي الارضمما يمثل خخطورة علي الاشرطة ومخالفة واضحة للوائح التخزين كما ان هواء التكيف لايصل الي لباقي المكتبة ونظرا لعلو وتكدس الشرائط علي الارفف ووصولها للسقف مما يؤدي لتلف الشرائطوالمكتبات سواء العامة او الماستر لايوجد بها دواليب متحركة او عربات لنقل الشرائط لخارج المكتبة والعكس انما يوجد عربات خشبية لنقل الشرائط الي ستديوهات التسحيل بعد حجزها مازالت تعمل الي الوقت الحالي ؛
كما لايوجد سلالم متحركة لسرعة اخراج الشرائط من الارفف العالية لان العاملين يقفون علي الارض مما يعرضهم للخطر لوقوع شرائط عليهم في حالة اخراجها من الارفف العليا ? وتوجد اسلاك كهربائية خارج البواط الكهربائي والحائط مما يؤدس لخطر اشتعال الحرائق وتهديد سلامة الشرائط للخطر بالاضافة الس تساقط مياة التكيف علي الجدران مما يمثل خطورة علي الشرائط التراثية ؟
نادية مبروك رئيسة الاداعة المصرية اكدت ان الشرائط التراثية يتم العمل علي نقلها وحفظها علي اجهزة الاتوميشن وايضا الشرائط والوسائط الحديثة وهي تتابع بنفسها عمليه النقل حرصا علي التراث المصري وتم نقل اكثر من ثلث الشرائط الموجوده حتي الان بعد ان اعطينا فرصة للهندسة الادعيه لمده عامين لنقل الشرائط واضافت رئيس الاداعة ان بعض المكتبات تحتاج الي اعادة تاهيل بالفعل ورفع كفاءة وتحدثنا مع الهندسة الاداعيه في دلك حرصا علي كفاءة المكتبات خاصة فيما يتعلق بالترث وحفظة بالمكتبه واكدت ناديه مبروك ان اي اعمال فنية تتعلق بالمكتبات هي مسؤلية قطاع الهندسة الاداعيه وليست مسؤلية قطاع الاداعة فقط ؟
من المعروف انه في عام 2004 -2005 تم نقل اكثر من 1000 شريط من انولج الي ديجتال ونقلهم علي سي دي ودات وتم فصل الشرائط حسب المواد المسجلة عليها ؟
التعليقات