ايجى ميديا

الأحد , 28 أبريل 2024
ايمان سمير تكتب -وقالوا عن الحرب)مني خليل تكتب -اثرياء الحرب يشعلون اسعار الذهبكيروش يمنح محمد الشناوي فرصة أخيرة قبل مواجهة السنغالايمان سمير تكتب -عيد حبعصام عبد الفتاح يوقف الحكم محمود بسيونيمني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الرابعالمصرى يرد على رفض الجبلاية تأجيل لقاء سيراميكا: لماذا لا نلعب 9 مارس؟مني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الثالثمني خليل - احسان عبد القدوس شكل وجدان الكتابة عنديالجزء الثاني / رواية غياهب الأيام كتبت / مني خليلإحاله المذيع حسام حداد للتحقيق وإيقافه عن العملتعاون بين الاتحاد المصري للدراجات النارية ودولة جيبوتي لإقامة بطولات مشتركةغياهب الايام - الجزء الاول - كتبت مني خليلاتحاد الكرة استحداث إدارة جديدة تحت مسمى إدارة اللاعبين المحترفين،كيروش يطالب معاونيه بتقرير عن فرق الدورى قبل مباراة السنغال| قائمة المنتخب الوطني المشاركة في نهائيات الأمم الأفريقية 🇪🇬 .... ⬇️⬇️اللجنة الاولمبية تعتمد مجلس نادي النصر برئاسة عبد الحقطارق رمضان يكشف سر عدم ترشح المستشار احمد جلال ابراهيم لانتخابات الزمالكنكشف البند الذي يمنع الدكتورة دينا الرفاعي من الاشراف علي الكرة النسائيةوائل جمعة نتتظر وصول كيروش

الناقد سمير فريد: تعليمات عليا أوقفت بث إذاعة ختام مهرجان قرطاج على نايل سينما بسبب وجود باسم يوسف

-  
الناقد سمير فريد: تعليمات عليا أوقفت بث إذاعة ختام مهرجان قرطاج على نايل سينما بسبب وجود باسم يوسف
الناقد سمير فريد: تعليمات عليا أوقفت بث إذاعة ختام مهرجان قرطاج على نايل سينما بسبب وجود باسم يوسف

كشف الناقد السينمائي سمير فريد عن أن قناة نايل سينما امتنعت في آخر لحظة عن إذاعة حفل ختام مهرجان قرطاج السينمائي بسبب وجود يوسف وتقديمه للحفل.

جاء ذلك في مقال سمير فريد في الصفحة السابعة عشر، من المصري اليوم بعنوان "من إيمي إلي قرطاج". مشيرا إلى ان اختيار باسم يوسف لتقديم حفل ختام المهرجان كان فكرة جميلة لوخطرت على باله وقت رئاسته لمهرجان القاهرة ما تردد في تنفيذها.

وأوضح فريد إنه جليس أمام التليفزيون لمشاهدة الحفل، بعد أن حالت ظروف خاصة دون تلبية دعوة مهرجان قرطاج له للحضور، ولكنى فوجئت بعدم إذاعته، وعندما سألت عن السبب قيل لى إن هناك تعليمات عليا صدرت فى آخر لحظة بعدم إذاعته.

وأضاف فريد "لا يحتاج الأمر لأى قدر من الذكاء أو الجهد لإدراك أن السبب فى صدور هذه التعليمات أن باسم يوسف هو مذيع الحفل، وبذلك تأكد أن من يصدرون التعليمات العليا يعتبرونه (خطراً)، وأن إيقاف برنامجه الشهير (البرنامج) لم يكن لأى سبب سوى هذه الخطورة التى يرونها.

وأشاد فريد في مقاله بآداء الإعلامي الدكتور باسم يوسف، الذي وصفه بالفنان المثقف، مشيرا إلى تقديمه جوائز إيمي وختام قرطاج خلال شهر واحد .. وقال فريد في المقال "جوائز إيمى للتليفزيون مثل جوائز الأوسكار للسينما الأهم فى أمريكا، والأهم فى أمريكا فى السينما والتليفزيون هو الأهم فى العالم، ومن هنا كان تقديم المذيع التليفزيونى المصرى باسم يوسف لحفل جوائز إيمى، وهو ما يحدث لأول مرة- خبراً سعيداً يؤكد نجاح المذيع الساخر الذى يعبر عن خفة الظل المصرية الأصيلة، وبه تجاوز التليفزيونى الفنان المثقف حدود بلاده إلى العالم الواسع."

وأضاف الناقد السينمائي

وأضاف فريد " من نفس الشهر (نوفمبر) قدم باسم يوسف يوم السبت الماضى حفل جوائز مهرجان قرطاج للسينما العربية والأفريقية، فى أولى دوراته كمهرجان سنوى بعد أن كان يقام كل عامين، وهى فكرة رائعة أقدمت عليها إدارة مهرجان قرطاج، ولو كانت خطرت على بالى أو أى من فريق إدارة مهرجان القاهرة عندما توليت رئاسته العام الماضى، لما ترددت لحظة فى دعوت

التعليقات