المعتاد تحويل فيلم سينمائي ناجح إلى مسلسل غالبا ما يفشل في تكرار النجاح نفسه، لكن العكس نادرا ما يحدث، أن يتحول مسلسل أو شخصية في عمل تلفزيوني إلى فيلم سينمائي كامل، جري هذا مرة واحدة في السنوات العشر الأخيرة مع شخصية “دبور” التي قدمها في مسلسل “تامر وشوقية” أحمد مكي قبل أن يظهر بها في فيلم “مرجان أحمد مرجان” ثم إلى البطولة مطلقة في “اتش دبور”، ليتكرر الأمر مجددا مع شخصية “فزاع” التي برع من خلالها الممثل هشام إسماعيل في رباعية “الكبير قوي” أيضا مع أحمد مكي .
و بحكم كونه “الدراع اليمين” للكبير كان له نصيب وافر من الظهور في المسلسل، فلم يعد من الممكن تخيل مساعدا جديدا للكبير سوى “فزاع” الذي أحدث غيابه في معظم حلقات الجزء الرابع تأثيرا واضحا بالسلب.
“فزاع” لم يحقق الجاذبية في “الكبير قوي” بمفرداته المميزة مثل “أمر جنابك” وإنما بمواهبة الفنية الدفينة التي ظهرت عندما قرر الغناء لهاني شاكر .