لم تعد "المشاهد الخارجة" هى الاسلوب الوحيد لجذب الجمهور، حيث لجأ المنتجون والمخرجون مؤخرا لاستخدام الكثير من "الالفاظ الخارجة" على لسان أبطال افلامهم، ورفعوا شعار "الجرأة بتجيب فلوس"، لجذب الجمهور اكثر واكثر.
وقد استخدم معظم مخرجي أفلام موسم نصف العام تلك الالفاظ فى افلامهم، ففى فيلم "هز وسط البلد" من تأليف واخراج محمد ابو سيف، وبطولة إلهام شاهين وزينة وحورية فرغلى، لجأ "ابو سيف" للألفاظ الجريئة التي جاءت على لسان "زينة"، والتى تجسد دور بائعة للملابس الداخلية فى الشارع.
وظهرت تلك الالفاظ ذلك بقوة فى "برومو" الفيلم وصدمت جمهورها الذى اعتاد عليها فى الادوار البريئة، اما حورية فرغلى فظهرت فى دور فتاة تعمل لدى هياتم وتبيع جسدها للسيدات.
واشتمل ايضا الفيلم على إيحاءات جنسية متعددة وهي التي ظهرت فى حوار الشخصيات فقط.
وأيضا اشتملت الاغنية الدعائية للفيلم، والتى تقول كلماتها "أنا لما يا ناس بغني، الدنيا بتبقى سيرك، وعندي كمان كفاءة أهز الصدر والورك، ده أنا واد مهيبر ومجنون، ومن الآخر ضاربني السلك" وهي الاغنية التي تعرضت للعديد من الانتقادات بعد عرضها.
اما فيلم "ريجاتا" فاحتوى ايضا على ألفاظ جريئة فى الحوار بين أبطاله، وخاصة أن بطل الفيلم عمرو سعد يقوم بدور "ريجاتا"، وهو ابن مجهول الأب، ويستغل هذا الأمر الفنان محمود حميدة ويقوم بمعايرته طوال الوقت.
وفيلم "ريجاتا" من تأليف معتزة فتيحة واخراج محمد سامى، وقد اعترض بشدة جهاز الرقابة على كثرة الألفاظ والمشاهد فى الفيلم، لكن استجاب المنتج محمد السبكى وقام بتخفيف المشاهد والالفاظ والتي كانت رغم ذلك كثيرة في الفيلم.
رانيا يوسف قدمت دورا مثيرا واحتوى علي الكثير من الالفاظ الخارجة، وخاصة انها تجسد فى الفيلم دور فتاة تضطر لبيع جسدها لتستطيع ان تحصل على قوت يومها، وركز المخرج محمد سامى على مشاهد رقص رانيا يوسف ووضعها فى "البرومو" الدعائي للفيلم.
نفس الامر تكرر مع فيلم "زجزاج" والذى يناقش قضية حساسة، وهى نظرة المجتمع للمرأة المطلقة ومدى استغلال الرجال لها، وركز المخرج والمنتج اسامة عمر على الحوار الجريء والالفاظ الخارجة، والذى جاء على لسان الابطال ريم البارودى وميرنا المهندس ومحمد نجاتى، وظهر ذلك فى "برومو" الفيلم بقوة.
وتواجه سما المصرى تلك الايام مشاكل كبيرة مع الرقابة لاعتراضها على مشاهد وألفاظ جريئة لها داخل فيلمها الجديد "حجر تفاح"، والذى كان من المقرر طرحه فى الموسم الحالى، لكن الرقابة رفضت عرض الفيلم، وطالبت المخرج ابرام نشأت بحذف 3 أغان كاملة تحتوى على ألفاظ رديئة، بالاضافة لحذف 3 مشاهد.
الامر ليس جديدا على سما مصرى التي واجهت نفس المصير من خلال فيلمها الاول "على واحدة ونص" والذى احتوى على ألفاظ خارجة ومشاهد فجة.