ايجى ميديا

الأربعاء , 1 مايو 2024
ايمان سمير تكتب -وقالوا عن الحرب)مني خليل تكتب -اثرياء الحرب يشعلون اسعار الذهبكيروش يمنح محمد الشناوي فرصة أخيرة قبل مواجهة السنغالايمان سمير تكتب -عيد حبعصام عبد الفتاح يوقف الحكم محمود بسيونيمني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الرابعالمصرى يرد على رفض الجبلاية تأجيل لقاء سيراميكا: لماذا لا نلعب 9 مارس؟مني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الثالثمني خليل - احسان عبد القدوس شكل وجدان الكتابة عنديالجزء الثاني / رواية غياهب الأيام كتبت / مني خليلإحاله المذيع حسام حداد للتحقيق وإيقافه عن العملتعاون بين الاتحاد المصري للدراجات النارية ودولة جيبوتي لإقامة بطولات مشتركةغياهب الايام - الجزء الاول - كتبت مني خليلاتحاد الكرة استحداث إدارة جديدة تحت مسمى إدارة اللاعبين المحترفين،كيروش يطالب معاونيه بتقرير عن فرق الدورى قبل مباراة السنغال| قائمة المنتخب الوطني المشاركة في نهائيات الأمم الأفريقية 🇪🇬 .... ⬇️⬇️اللجنة الاولمبية تعتمد مجلس نادي النصر برئاسة عبد الحقطارق رمضان يكشف سر عدم ترشح المستشار احمد جلال ابراهيم لانتخابات الزمالكنكشف البند الذي يمنع الدكتورة دينا الرفاعي من الاشراف علي الكرة النسائيةوائل جمعة نتتظر وصول كيروش

وفاة الكاتب الصحفي أحمد رجب عن 86 عاما .. وأخبار اليوم : وداعا شيخ الساخرين

-  

فقدت الصحافة المصرية فجر اليوم الجمعة، الكاتب الساخر أحمد رجب عن عمر ناهز 86 عامًا، بعد صراع طويل مع المرض. ونعت مؤسسة "أخبار اليوم" الكاتب الكبير ، واصفة إياه بأنه "أشهر الكتاب الساخرين في تاريخ الصحافة المصرية والعربية". وقالت المؤسسة إن الجنازة ستشيع عصر اليوم الجمعة .
وأحمد رجب من مواليد منطقة الرمل بالإسكندرية في 20 نوفمبر 1928، واشتهر بكتاباته الساخرة، وظل يقدم لقرائه «1/2 كلمة» في صحيفة الأخبار نحو 50 عامًا،
وحصل أحمد رجب على ليسانس الحقوق، وأثناء دراسته في الكلية أصدر مع آخرين مجلة «أخبار الجامعة»، كانت طريقه للتعرف على مصطفى وعلي أمين، عمل في مكتب «أخبار اليوم» في الإسكندرية، ثم انتقل إلى القاهرة، ليتولى سكرتارية التحرير. واكتشف علي ومصطفى أمين مواهبه.
وعرف كثير من القراء رجب من خلال مقاله اليومي نصف كلمة. كما تشارك رجب مع رسام الكاريكاتير مصطفى حسين في كاريكاتير الأخبار وأخبار اليوم يوميًا لسنوات طويلة من أفكاره. وابتكرا معا شخصيات كاريكاتيرية منها فلاح كفر الهنادوة ومطرب الأخبار وعبده مشتاق وكعبورة وغيرها.

التعليقات