ايجى ميديا

الأثنين , 29 أبريل 2024
ايمان سمير تكتب -وقالوا عن الحرب)مني خليل تكتب -اثرياء الحرب يشعلون اسعار الذهبكيروش يمنح محمد الشناوي فرصة أخيرة قبل مواجهة السنغالايمان سمير تكتب -عيد حبعصام عبد الفتاح يوقف الحكم محمود بسيونيمني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الرابعالمصرى يرد على رفض الجبلاية تأجيل لقاء سيراميكا: لماذا لا نلعب 9 مارس؟مني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الثالثمني خليل - احسان عبد القدوس شكل وجدان الكتابة عنديالجزء الثاني / رواية غياهب الأيام كتبت / مني خليلإحاله المذيع حسام حداد للتحقيق وإيقافه عن العملتعاون بين الاتحاد المصري للدراجات النارية ودولة جيبوتي لإقامة بطولات مشتركةغياهب الايام - الجزء الاول - كتبت مني خليلاتحاد الكرة استحداث إدارة جديدة تحت مسمى إدارة اللاعبين المحترفين،كيروش يطالب معاونيه بتقرير عن فرق الدورى قبل مباراة السنغال| قائمة المنتخب الوطني المشاركة في نهائيات الأمم الأفريقية 🇪🇬 .... ⬇️⬇️اللجنة الاولمبية تعتمد مجلس نادي النصر برئاسة عبد الحقطارق رمضان يكشف سر عدم ترشح المستشار احمد جلال ابراهيم لانتخابات الزمالكنكشف البند الذي يمنع الدكتورة دينا الرفاعي من الاشراف علي الكرة النسائيةوائل جمعة نتتظر وصول كيروش

واشنطن مستعدة «للتحرك» ضد «داعش» بسوريا في حال تهديد مصالحها

-  

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال اليوم السبت أن واشنطن مستعدة لـ «التحرك» في حال حصول أي تهديد لمصالح الولايات المتحدة، بحسب البيت الابيض الذي قال إنه يدرس بجدية إمكانية شن ضربات عسكرية على مسلحي تنظيم داعش في سوريا.
وحذرت وزارة الدفاع الأميركية «البنتاغون» من خطر تنظيم داعش معتبرة أن القيام بعمليات في سوريا قد يكون ضروريا بعد أن كبحت الضربات الجوية في الأسابيع الأخيرة تقدم المجموعة السنية الناشطة في العراق وما زال الغرب تحت الصدمة على إثر قيام مسلحي التنظيم بإعدام الصحفي الامريكي جيمس فولي.
وكان البيت الأبيض أعلن الجمعة ايضا أنه قد يكون من الضروري القيام بضربات جوية في سوريا.
ونقلت الصحيفة عن بن رودس مساعد مستشار الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي «اذا رأينا مؤامرة ضد الامريكيين، وتهديدا للولايات المتحدة من أي جهة كانت فاننا مستعدون لاتخاذ تدابير ضد هذا التهديد».
واضاف «كررنا ذلك مرات عدة: إذا هاجمتم أمريكيين فسنطاردكم أينما وجدتم، وهذا ما سيقود تخطيطنا في الأيام المقبلة».
وصرح مسؤول عسكري أمريكي للصحيفة نفسها أن تحضير ضربات على "«أهداف هامة جدا» وشخصيات من الحركة قد يتطلب بين «ساعة وأسبوع». وأضاف «إذا تعلق الأمر بمعسكرات تدريب فبامكاننا القيام بذلك قريبا جدا».
وبعد إعلانه «الخلافة» أواخر يونيو أضاف تنظيم داعش منذ ذلك الحين شريطا في شمال العراق إلى الأراضي التي استولى عليها في شرق سوريا. لكن إذا أرادت واشنطن إطلاق ضربات عسكرية في سوريا فذلك يعني تعديلا في موقفها الحذر من النزاع السوري.
وتضاعفت حصيلة الحرب في سوريا المستعرة منذ أكثر من ثلاث سنوات في خلال عام لتتجاوز عتبة الـ 190 ألف قتيل بحسب الأمم المتحدة.

التعليقات