ايجى ميديا

الثلاثاء , 21 مايو 2024
ايمان سمير تكتب -وقالوا عن الحرب)مني خليل تكتب -اثرياء الحرب يشعلون اسعار الذهبكيروش يمنح محمد الشناوي فرصة أخيرة قبل مواجهة السنغالايمان سمير تكتب -عيد حبعصام عبد الفتاح يوقف الحكم محمود بسيونيمني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الرابعالمصرى يرد على رفض الجبلاية تأجيل لقاء سيراميكا: لماذا لا نلعب 9 مارس؟مني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الثالثمني خليل - احسان عبد القدوس شكل وجدان الكتابة عنديالجزء الثاني / رواية غياهب الأيام كتبت / مني خليلإحاله المذيع حسام حداد للتحقيق وإيقافه عن العملتعاون بين الاتحاد المصري للدراجات النارية ودولة جيبوتي لإقامة بطولات مشتركةغياهب الايام - الجزء الاول - كتبت مني خليلاتحاد الكرة استحداث إدارة جديدة تحت مسمى إدارة اللاعبين المحترفين،كيروش يطالب معاونيه بتقرير عن فرق الدورى قبل مباراة السنغال| قائمة المنتخب الوطني المشاركة في نهائيات الأمم الأفريقية 🇪🇬 .... ⬇️⬇️اللجنة الاولمبية تعتمد مجلس نادي النصر برئاسة عبد الحقطارق رمضان يكشف سر عدم ترشح المستشار احمد جلال ابراهيم لانتخابات الزمالكنكشف البند الذي يمنع الدكتورة دينا الرفاعي من الاشراف علي الكرة النسائيةوائل جمعة نتتظر وصول كيروش

نبيل فاروق يكتب: الدعشنة..

-  
د. نبيل فاروق

«عندما يدخل داعش مصر، سأذبحك بنفسى».. نقلت لى سيدة شابة، ببكاء حار، هذا القول الفج، الذى رمتها به امرأة منتقبة، لمجرد أنها غير محجبة!!... هناك إذن فئة مختلة فى مصر، يسعدها كل ما يرتكبه تنظيم داعش من مذابح وحشية، ومجاذر لم يقدم عليها المغول والتتار، أو حتى أكثر كفار التاريخ كفرا!!.. هناك إذن فئة مختلة، فقدت عقلها وآدميتها، وحتى دينها، فقط لأنها غاضبة!!.. هناك بيننا، ووسط شعبنا مختلون مسعورون متخلفون، يسعد الشيطان بهم كثيرًا، ويتباهى بهم فى السماء، لأن وحشيتهم أعمت قلوبهم وأصمت نفوسهم، وغيبت آدميتهم، وجعلتهم من أخلص أتباعه.. ويسعد بهم أكثر لأنهم ينسبون الوحشية والغل والغضب واللا آدمية إلى دين الله عز وجل.... الشيطان يسعد ويفخر بهم؛ لأنهم يهدمون دين الله الرحمن الرحيم.


والله إذا غضب على قوم، نزع من قلوبهم الرحمة، حتى وإن ادّعوا أن القسوة هى رسالة الرحمن الرحيم، وأن الكراهية والغل هما عنوان العزيز الحكيم!... الله سبحانه وتعالى يمدهم فى غيهم يعمهون؛ حتى تعرف الدنيا ويعرف من خدعوه حقيقتهم، وإن تصورت قلوبهم العمياء أنهم يناصرونه.. الأمر المؤكد هو أن الله سبحانه وتعالى ليس بحاجة لمن يدافع عنه، فالقوى الجبار لا يحتاج إلى بشر فانيين للذود عنه، بل الخالق السموات والأرض وما بينهما هو الذى يحمى دينه ويدافع عنه، وهذا ما ستثبته الأيام، دون أدنى شك.. فمن حكم الله سبحانه وتعالى، أنه لم يسد الأرض يوما نظام وحشى، مهما بلغت وحشيته.. كل النظم الدموية حقّقت انتصارات فى بداياتها، وسادت سيادات محدودة، زرعت الغرور فى نفوسها، وجعلتها تتصور أنها ستسود أبدا، ولكن المعز المذل لم يخلق الدنيا لتسودها الوحشية، أو ليحكمها من يستمرئ إراقة دم خلقه.. إنه فقط يمهل ولا يهمل.. يمنح الصعود لوحوش البشر، حتى تنكشف وحشيتهم، وحتى يكون سقوطهم ساحقاا ماحقا.. راجعوا التاريخ، منذ بدء الخليقة، وأخبرونى عن حالة واحدة، خالفت هذه القاعدة.. أخبرونى عن نظام واحد، أيا كان ما يدعيه، قاتل بكل هذه الوحشية، ثم ساد فى الأرض.. اقرؤوا كل صفحات التاريخ، وستجدون روايات لحمقى ووحوش آدمية، رؤوا أنهم هم من سيخالف القاعدة.. ثم بقى.. أو حتى سقط سقوطا عاديا.. كل من تحدى القاعدة كانت نهايته فى الدنيا أبشع مما فعل بغيره.. وركبه العار هو ونسله، إلى أبد الآبدين.. أى مسلم عاقل يدرك على الفور أن داعش ما هو إلا صنيعة لهدم الدين فى نظر العالمين، ولإبعاد الأذهان تماما عن الإيمان به، إلا للمرضى والمتعطشين للدم.. المثل القديم يقول: «من عاش بالسيف مات بالسيف».. والدين يقول: «افعل ما شئت، فكما تدين تدان».. والعبد الضعيف يقول: «عندما يدخل داعش مصر سيدخل فى قفص.. أو فى تابوت».

التعليقات