ايجى ميديا

الأثنين , 13 مايو 2024
ايمان سمير تكتب -وقالوا عن الحرب)مني خليل تكتب -اثرياء الحرب يشعلون اسعار الذهبكيروش يمنح محمد الشناوي فرصة أخيرة قبل مواجهة السنغالايمان سمير تكتب -عيد حبعصام عبد الفتاح يوقف الحكم محمود بسيونيمني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الرابعالمصرى يرد على رفض الجبلاية تأجيل لقاء سيراميكا: لماذا لا نلعب 9 مارس؟مني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الثالثمني خليل - احسان عبد القدوس شكل وجدان الكتابة عنديالجزء الثاني / رواية غياهب الأيام كتبت / مني خليلإحاله المذيع حسام حداد للتحقيق وإيقافه عن العملتعاون بين الاتحاد المصري للدراجات النارية ودولة جيبوتي لإقامة بطولات مشتركةغياهب الايام - الجزء الاول - كتبت مني خليلاتحاد الكرة استحداث إدارة جديدة تحت مسمى إدارة اللاعبين المحترفين،كيروش يطالب معاونيه بتقرير عن فرق الدورى قبل مباراة السنغال| قائمة المنتخب الوطني المشاركة في نهائيات الأمم الأفريقية 🇪🇬 .... ⬇️⬇️اللجنة الاولمبية تعتمد مجلس نادي النصر برئاسة عبد الحقطارق رمضان يكشف سر عدم ترشح المستشار احمد جلال ابراهيم لانتخابات الزمالكنكشف البند الذي يمنع الدكتورة دينا الرفاعي من الاشراف علي الكرة النسائيةوائل جمعة نتتظر وصول كيروش

دراما رمضان بيزنس لأبناء الفنانين لإبقاء آبائهم على القمة

-  

وكالات
14 اغسطس 2014 05:26 م

 شهد سباق رمضان حالة من الزخم الفني مع دخول عائلات فنية بشكل تجاري حول عالم الفن من رسالة إلى تجارة للبحث عن المال، وتمثل ذلك فى عدة مسلسلات في مقدمتها ” جبل الحلال “و” صاحب السعادة “و” دهشة .

“جبل الحلال” بطولة بقيادة الاب محمود عبد العزيز وبمشاركة ابنيه عمر ومحمد وصاحب الشركة المنتجة للعمل ويعتبر المسلسل أول ظهور لمحمد محمود عبد العزيز فى عالم الدراما . وفقا لوكالة أنباء “الشرق الأوسط”.
“جبل الحلال” إنتاج محمد محمود عبد العزيز وريمون مقار وتأليف ناصر عبد الرحمن، وبطولة طارق لطفي ووفاء عامر وكريم محمود عبد العزيز وسلوي خطاب ونيرمين الفقي ومي سليم ونهلة سلامة وإيهاب فهمي وهبة مجدي وإنعام سالوسة وأشرف عبد الغفور وخالد سليم وأحمد فؤاد سليم.
وقال ناصر عبد الرحمن إن قرار كتابة جزء ثانٍ جاء فقط نتيجة عدم اكتمال الحكاية التى يرويها فى أحداث المسلسل، فمن شاهد نهاية الجزء الأول سيعرف أن كل الشخصيات ما زالت خيوطها مفتوحة، فشخصية ” أبوهيبة ” التى يجسدها محمود عبد العزيز ليس واضحا إن كان سيعتزل الشر ويتفرغ للخير، أم سيعود مرة أخرى إلى ما كان عليه،وكذلك باقى الشخصيات مثل”ماهر وفارس”اللذين يجسدهما كريم ومحمد نجلا محمود عبد العزيز، حتى شخصية ” كين” نفسها التى يجسدها طارق لطفى، لا أحد يعلم إن كان قد مات أم أنه لا يزال على قيد الحياه.
وجاء المسلسل الثاني”صاحب السعادة” بقيادة الأب الزعيم عادل إمام ونجليه محمد ورامي ليصبح العمل حبكة “إمامية” تفروض خيوطها ببقاء الزعيم التربع على عرش الدراما للعام الثاني على التوالي .
تدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي حول حياة بهجت “عادل إمام” بعد تقاعده من عمله، مع زوجته وأبناءه وأحفاده،وما يلاقيه من مشاكل بسبب غيرة زوجته الشديدة عليه، ومشاكل مع أبناءه وأزواجهم، وأحفاده بسبب اختلاف الأجيال بينهم.
المسلسل بطولة عادل إمام، لبلبة، لطفي لبيب، أحمد عيد، خالد سرحان، محمد عادل إمام، ياسر فرج، إدوارد، مجموعة من الشباب، تأليف يوسف معاطي، إخراج رامي إمام.
وجاء مسلسل “دهشة “ليجمع بين الاب يحيي الفخراني والمخرج الابن شادي الفخراني للعام الثاني على التوالي ليضع الوالد قدراته الفنية بين يدي ابنه للصعود به الى اعلي قمة فى عالم الاخراج .
المسلسل احتوي على كم هائل من الإثارة والتشويق، معتمدا على قصة ليست ببعيدة عن عالم الصعيد، وربما يلمسها أبناء الجنوب من خلال قصص تناقلوها عن الآباء والأجداد.
ورغم أن مؤلف المسلسل عبد الرحيم كمال سبق أن قال إنه لم يكتب العمل خصيصا للفنان يحيى الفخراني، لكنه أضاف أنه منذ كتابة الأحداث كان يرى أنها تصلح لنجم كبير، بحجم الفخراني،وأرجع استمرار التعاون بينه وبين الفخراني إلى التفاهم الذي حدث بينهما في الأعمال الدرامية التي قدماها سويا وحققت نجاحات كبيرة مثل “شيخ العرب همام” و”الخواجة عبد القادر”.
الفخراني في هذا العمل راهن على مجموعة من النجوم الشباب، حيث شاركه البطولة فتحي عبد الوهاب، يسرا اللوزي، ياسر جلال، إضافة إلى محمود الجندي، حنان مطاوع، الفنان الأردني ياسر المصري، سعيد طرابيك، عايدة رياض، عايدة عبد العزيز، محمد الأحمدي، سماح السعيد، وفتوح أحمد، ومن ضيوف الشرف الفنان محمد وفيق.
ويحوي المسلسل مجموعة من القصص الاجتماعية والإنسانية المليئة بالمشكلات والأزمات، والتي يبحث الأبطال خلال رحلتهم عن حل لها، كما أضيف إليها الجانب الرومانسي وقصص الحب، والتي ستضيف للأحداث بعدا آخر.
وبدأت احداث “دهشة” عام 1930 لتنتهي قبل نهاية نفس العام،أي أن الأحداث كلها دارت في عام واحد،
مسلسل “دهشة” أحداثه دارت حول رجل يقوم بتوزيع ثروته على بناته الثلاث، وهو على قيد الحياة، إلا أن البنات يتخلين عنه بعد حصولهن على الثروة، وتتوالى الأحداث في قالب درامي تصاعدي يتطرق لطمع النفس البشرية وجحود الأبناء، وكتب الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودى، الأشعار والرباعيات التي تتخلل الأحداث الدرامية للمسلسل.
مسلسل “دهشة ” بطولة الفنان يحيى الفخرانى وفتحى عبد الوهاب ويسرا اللوزى ونبيل الحلفاوى وحنان مطاوع وياسر جلال وسماح السعيد وياسر المصرى وعايدة عبد العزيز،، إخراج شادى الفخرانى.. المسلسل مأخوذ عن مسرحية ” الملك لير ” التى سبق أن قدمها الفخرانى على خشبة المسرح منذ عدة أعوام.



التعليقات