ايجى ميديا

الجمعة , 17 مايو 2024
ايمان سمير تكتب -وقالوا عن الحرب)مني خليل تكتب -اثرياء الحرب يشعلون اسعار الذهبكيروش يمنح محمد الشناوي فرصة أخيرة قبل مواجهة السنغالايمان سمير تكتب -عيد حبعصام عبد الفتاح يوقف الحكم محمود بسيونيمني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الرابعالمصرى يرد على رفض الجبلاية تأجيل لقاء سيراميكا: لماذا لا نلعب 9 مارس؟مني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الثالثمني خليل - احسان عبد القدوس شكل وجدان الكتابة عنديالجزء الثاني / رواية غياهب الأيام كتبت / مني خليلإحاله المذيع حسام حداد للتحقيق وإيقافه عن العملتعاون بين الاتحاد المصري للدراجات النارية ودولة جيبوتي لإقامة بطولات مشتركةغياهب الايام - الجزء الاول - كتبت مني خليلاتحاد الكرة استحداث إدارة جديدة تحت مسمى إدارة اللاعبين المحترفين،كيروش يطالب معاونيه بتقرير عن فرق الدورى قبل مباراة السنغال| قائمة المنتخب الوطني المشاركة في نهائيات الأمم الأفريقية 🇪🇬 .... ⬇️⬇️اللجنة الاولمبية تعتمد مجلس نادي النصر برئاسة عبد الحقطارق رمضان يكشف سر عدم ترشح المستشار احمد جلال ابراهيم لانتخابات الزمالكنكشف البند الذي يمنع الدكتورة دينا الرفاعي من الاشراف علي الكرة النسائيةوائل جمعة نتتظر وصول كيروش

وفاء عامر: لم أجسد دور ليلى غفران فى مسلسل «ابن حلال »

-  

يمنى سعيد
9 اغسطس 2014 08:51 م

 -أشعر بسعادة عندما التقى الجمهور فى الشارع ويقول لى إنه معجب ب «الحلالين »

رغم أنها نجمة شهيرة فهى لا تعترف بالبطولة المطلقة، وترى أن المشاركة مع كبار النجوم هى ما يمنح النجومية. ممثلة تضىء كل عمل تشارك به وتمنحه بريقًا من نوع خاص، واستطاعت خلال الموسم الرمضانى أن تشارك بعملين مميزين، صنفوا من أهم وأنجح الأعمال التى عُرضت خلال شهر رمضان، واستطاعت بموهبتها المتميزة أن تضع بصمتها على كل العملين. تحدثنا مع النجمة وفاء عامر عن عمليها فى رمضان «ابن حلال» و«جبل الحلال».

 

< ما تعليقك على هجوم الفنانة ليلى غفران الأخير على مسلسل «ابن حلال»؟

- المسلسل دراما مستوحاة من الواقع، ولكنه ليس كل الواقع، والفنانة ليلى غفران فنانة محترمة جدًا، وأكن لها كل الاحترام والتقدير، وأتعاطف معها بالتأكيد لأنها ربت أولادها أحسن تربية، ودخل مجرم معدوم الضمير والقلب وقتل ابنتها وأخذ كل شىء، ولذلك اختلف الواقع عن الافتراضية الدرامية، وهى التى حتمت على المؤلف أن يجعله بريئًا، ولكن من أعُدم فى الواقع مجرم، ومنطقى جدًا أنه مجرم لأنه بحث عما غلى ثمنه ونقص وزنه وسرقه، وأخذ مبلغ 200 جنيه المتواجد بحقيبة البنت.

< وماذا عن اتهامك بتجسيد شخصية الفنانة ليلى غفران؟

- أنا أجسد شخصية سهام التى لا تبالى بأبنائها وكل همها فى الحياة هو فنها وشكلها، وتخشى من خفوت الأضواء مبكرًا، فتحاول بقدر المستطاع أن تحافظ على ما يظهر جمالها أمام الناس وأمام مشاهديها ومعجبيها، وهذه الشخصية ليست لها علاقة بالفنانة ليلى غفران على الإطلاق.

< هل كنت تعلمين من البداية أن المسلسل سيتطرق إلى قصة مقتل هبة ابنة الفنانة ليلى غفران؟

- عندما قرأت السيناريو تناقشت مع المؤلف وسألته إذا كانت للقصة علاقة بهذا الحادث، فأكد لى أن القصة مختلفة تمامًا، ولكن الخط الدرامى فقط هو الذى يتشابه مع القصة، ومثال على ذلك عندما جسدت شخصية «كاريوكا» فى مسلسل سابق كانت رحلة كفاحها تشبه الشخصية كثيرًا ولكن كانت هناك اختلافات كثيرة عن السياق الدرامى، المسألة كلها هى التقاط خيط لبناء عليه دراما، ولذلك اسم الدراما «مستوحاة من الحياة» وليست حقيقية، فمثلًا العيساوى المتهم الحقيقى لم يهرب من السجن، ولكن حبيشة هرب من السجن فى المسلسل، وكون تكوين عصابى، وفى النهاية تساعده شقيقة البنت على قتل القاتل الحقيقى، ولكن هذه الشخصية خيالية وليس لها وجود فى الحقيقة.

< وما الشىء الذى جذبك لشخصية سهام فى مسلسل «ابن حلال»؟

- الشخصية جديدة علىّ، والمؤلف يعرف أبعاد الشخصيات جيدًا، وكل شخصيات العمل أخذت حقها فى الكتابة بالتساوى ولم ينس أى خط بالعمل، خاصة لأن كاتب هذا المسلسل مخرج فى الأصل ودائمًا كان يذهب للمونتاج ليشاهد ويتابع ويرى الخط الدرامى المناسب للعمل.

< ما رأيك فى الفنان محمد رمضان كممثل فى الدراما لأول مرة؟

- نجح نجاحًا باهرًا، والناس فى الشارع يحدثوننى عنه ويرون أن هذا هو البطل الذى يريدونه، ومحمد رمضان يعتبر من أصدق الفنانين الذين عملت معهم فى حياتى.

< ما رأيك فى الهجوم الذى شنه متحدى الإعاقة على مسلسل «ابن حلال» بسبب شخصية «المسكر»؟

- لدينا العديد من المعاقين فى الأحياء الشعبية شكلهم مثل «المسكر»، ومن خلال المسلسل ألقينا الضوء على هذه الشخصيات، ومن المفروض أن نشكر المؤلف والمخرج والقائمين على العمل لإلقائهم الضوء على متحدى الإعاقة حتى يصبحوا عنصرًا فعالًا ومهمًا فى المجتمع.

< شاركتِ فى شهر رمضان بمسلسلى «ابن حلال» و«جبل الحلال».. ألم تخشى من المشاركة بعملين فى وقت واحد؟

- مسلسل «جبل الحلال» بدأت العمل فيه فى شهر يناير وانتهيت فى شهر مايو، وعنما انتهيت منه بدأت العمل فى مسلسل «ابن حلال» حتى شهر رمضان، وتوجد مسافة من الوقت بين العملين.

< هل كانت هناك سمة مشتركة بين شخصيتك فى مسلسل «ابن حلال» و«جبل الحلال»؟

- لا يوجد بينهم أى شىء مشترك على الإطلاق، ولو كان هناك شىء مشترك كنت سأعتذر عن أحد العملين، لأننى لو وافقت على ذلك يعنى أننى أبيع اسمى، واسمى غير قابل للبيع، والشىء الوحيد الذى جعلنى أتنازل وأشارك فى عملين هو أن يكون العمل جيدًا ومختلفًا.

< هل توقعتِ النجاح الذى حققه العملان؟

- كنت أعلم جيدًا منذ البداية أن مسلسل «ابن حلال» سيكون عملًا مميزًا جدًا وسيكون حديث المدينة، وأنا أعمل فى مسلسل «جبل الحلال» مع النجم محمود عبد العزيز وهو أضخم إنتاج فى الوسط الفنى لهذا العام، لذا كنت أعلم جيدًا أننى أعمل مع واحد من أكبر النجوم فى العالم العربى.

< من وجهة نظرك.. أى الدورين نال إعجاب الجمهور؟

- أكثر شىء يعجبنى عندما يقابلنى الجمهور بالشارع ويقولون لى إنهم معجبون بـ «الحلالين»، والمقصود بهما مسلسل «جبل الحلال» و«ابن حلال»، والجميع يناقشنى فى الأزياء والديكورات العظيمة ويحدثونى عن النجم الكبير محمود عبد العزيز وأدائه الرائع، ونفس الأشخاص يسألوننى عن مسلسل «ابن حلال»، وشخصية سهام ويناقشوننى فى تفاصيلها، وكل من الشخصيتين لهما معزة فى قلبى ولا أقدر أن أفرق من الأقرب إلى قلبى.

< ما أكثر شىء جذبك لشخصيتك فى مسلسل «جبل الحلال»؟

- قبل أن أقرأ الدور كانت القنبلة هى أن النجم الكبير محمود عبد العزيز يريدنى أن أعمل معه، خاصة أن آخر مرة مثلت معه كانت منذ 13 عامًا، بالإضافة إلى أن السيناريست ناصر عبد الرحمن له أفضال علىّ، وكان من المشاركين فى اختيارى مع المخرج خالد يوسف فى فيلم «كف القمر»، وأيضًا الأستاذ عادل أديب صاحب نجاحات كبيرة جدًا، ولذلك كنت متحمسة جدا لهذا العمل.

 

< لماذا توقفتِ عن العمل لمدة عام بعد تقديمك لمسلسل «كاريوكا» ولم تقدمى بطولة مطلقة مرة أخرى رغم النجاح الكبير الذى حققته فى المسلسل؟

- فى هذا العام لم يأت لى ورق جيد بالإضافة إلى أننى كنت أخشى على مصر كثيرًا، ولم أستطع الخروج من بيتى والذهاب إلى العمل بسبب الأحداث التى مررنا بها كلنا، أما البطولة المطلقة فأرى أن الناس ينظرون لها بشكل خاطئ، فهى ليست تصدر الممثل للتتر، ومجرد وقوف الممثلين مع النجوم الكبار يعتبرون بذلك نجومًا، وذلك مثل اختيار النجم محمود عبد العزيز لى ووضعه ثقة كبيرة فىّ، فكان من الممكن أن يختار ممثلة غيرى، لكنه أصر علىّ ووضعنى فى هذا الدور لكى أنوره، وهذا الشىء يشرفنى كثيرًا.

< لماذا ابتعدتِ عن السينما رغم نجاحك فى فيلم «كف القمر»؟

- حتى الآن لم يعرض علىّ عمل جيد بالسينما، ولو هناك شىء مميز سأعلنه على الفور.

< ما أكثر الأعمال التى نالت إعجابك هذا العام؟

- تابعت مسلسل «سجن النسا»، وكان على قدر كبير من الجودة، ومسلسل «شمس» للفنانة ليلى علوى شدنى كثيرًا، وأرى أنها أدت دورها بشكل ممتاز.

< من هى نجمة الدراما الرمضانية لهذا العام من وجهة نظرك؟

- نيللى كريم وروبى ورانيا يوسف والفنانة سوسن بدر فى مسلسل «السبع وصايا» وأيضًا آيتن عامر، ومن الأدوار المساعدة نسرين أمين ومحمد العوضى، ومن الوجوه الشابة هبة عبد الغنى ووفاء الشرقاوى، وهناك العديد من الوجوه المبشرة. والإنتاج هذا العام كان محترمًا وسخيًا بشكل غير طبيعى، ومن وجهة نظرى الدراما استعادت عافيتها وعائدة بقوة.




التعليقات