صرحت الناقدة ماجدة خير الله، بأن تجربة فيلم الفيل الأزرق ممتعة ومحترمة، وبها تجديد، مشددة في الوقت نفسه على أن الفيلم به عمل بصري لم تراه السينما المصرية منذ مدة طويلة، وأن الفيلم ايضا به جانب كبير من الإبداع.
وتابعت في مداخلة هاتفية ببرنامج "إنت حر"، الذي يقدمه الكاتب والسيناريست الدكتور مدحت العدل، عبر فضائية "سي بي سي تو" قائلة: "الفيل الأزرق أكثر أعمال مروان حامد حرفية، وبه قدر كبير من النجوم من الصعب اجتماعهم في فيلم واحد، ونجح لعدة أسباب، حيث أن أسلوبه كمخرج تطور بشكل واضح، حيث كان فيلمه إبراهيم الأبيض به مشاكل في السيناريو، ولكنه هنا لديه قدرة على إختار الفنانين لم يأتوا على بال أحد، مما يعني أن المخرج عينه تتعمق في الممثل، ولأني لم أتصور كريم عبد العزيز بهذا الشكل، والأمر ليس حول شكله بل الحالة النفسية التي كان عليها طوال الفيلم، وايضا كان هناك شخصيات قامت بأدوار صغيرة ولكن مختلفة".
وفيما يخص فيلم "صنع في مصر"، لأحمد حلمي، أوضحت الناقدة أن :"في الحقيقية أقلهم، وبه ارتباك شديد جدا، لأن الفيلم معتمد على الخيال ولكنه لم يلعب في هذه المنطقة بشكل جيد، وكنت افضل أن يفكر حلمي اكثر من مرة قبل ان يقدم على هذه التجربة".
وختمت بفيلم "جوازة ميري"، قائلة :"ياسمين عبد العزيز تلعب في سكة وحدها، وجيلها تراجع إلا هي، ولديها علاقة مع الاطفال جيدة، والناس تحبها وتألفها، واعتقد ان العائلة تحبها لأنها تخاطب الاطفال بشكل او باخر".