ايجى ميديا

الأثنين , 20 مايو 2024
ايمان سمير تكتب -وقالوا عن الحرب)مني خليل تكتب -اثرياء الحرب يشعلون اسعار الذهبكيروش يمنح محمد الشناوي فرصة أخيرة قبل مواجهة السنغالايمان سمير تكتب -عيد حبعصام عبد الفتاح يوقف الحكم محمود بسيونيمني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الرابعالمصرى يرد على رفض الجبلاية تأجيل لقاء سيراميكا: لماذا لا نلعب 9 مارس؟مني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الثالثمني خليل - احسان عبد القدوس شكل وجدان الكتابة عنديالجزء الثاني / رواية غياهب الأيام كتبت / مني خليلإحاله المذيع حسام حداد للتحقيق وإيقافه عن العملتعاون بين الاتحاد المصري للدراجات النارية ودولة جيبوتي لإقامة بطولات مشتركةغياهب الايام - الجزء الاول - كتبت مني خليلاتحاد الكرة استحداث إدارة جديدة تحت مسمى إدارة اللاعبين المحترفين،كيروش يطالب معاونيه بتقرير عن فرق الدورى قبل مباراة السنغال| قائمة المنتخب الوطني المشاركة في نهائيات الأمم الأفريقية 🇪🇬 .... ⬇️⬇️اللجنة الاولمبية تعتمد مجلس نادي النصر برئاسة عبد الحقطارق رمضان يكشف سر عدم ترشح المستشار احمد جلال ابراهيم لانتخابات الزمالكنكشف البند الذي يمنع الدكتورة دينا الرفاعي من الاشراف علي الكرة النسائيةوائل جمعة نتتظر وصول كيروش

نبيل فاروق يكتب: حماس والدم «بريد»

-  
د. نبيل فاروق

لا شك أن الشعب الفلسطينى فى غزة يدفع ثمنا غاليا من حياته وأرواح أبنائه الطاهرة ومن كل الأعمار، لكن ثمن الدماء للأسف ليس تحرير الأرض ولا الجهاد من أجل الأقصى، بل أصبح اليوم تجارة، فدماء الشعب الفلسطينى الغالية تقع بين مطرقة الجهل والتبعية لجماعة الإخوان وسندان بطش وخسة اليهود ليتم استمرار الوضع على ما هو عليه. حماس لا تريد إنهاء حرب ولا تريد وقف إراقة دماء أطفال أو كبار، حماس لا يعنيها عدد القتلى وأرواح الأبرياء ولا من مات بالأمس أو سيموت غدًا، حماس يهمها أن تتاجر بالحرب، حماس التى قبلت فورا وبلا أى شروط عام 2012 ترفض اليوم كل ما قبلت به سابقا لأنها تريد أن تتاجر بالأرواح على حساب مصر.


الصهاينة قبلوا وقف سفك الدماء استجابة للمبادرة المصرية حرصا على مجرد فزع أبنائهم من صواريخ لا تغنى ولا تسمن من جوع، لا قتلت أحدا ولا حررت أرضا، لكن حماس ترفض المبادرة لأنها مصرية وليست قطرية أو تركية، بل أكثر من ذلك لأنها تريد أن تستغل مصر ذاتها، بل أكثر وأكثر من ذلك، لا يخجل المتحدث الرسمى باسم حماس أن يطلب من الشعوب العربية أن تضغط على حكامها لتبتزهم. حماس لا تقبل ضغط الدماء عليها ولا ضغط الأرواح ولا القتلى بلا ذنب، إلا أنهم يعيشون تحت سيطرة حماس وميليشياتها، وولاؤهم أولا وأخيرا للإخوان المسلمين، فلا يأتمرون إلا بأمرهم، والجماعة ومكتب الإرشاد يريدون إثارة مشكلات حدودية وضغوط سياسية على الحكم فى مصر، فكانت حماس الابن المطيع ومن يستطيع. حماس تطلب وتفرض شروطا تعجيزية ما طالبت بها حين كان الإخوان على رأس السلطة فى مصر لأنها تريد توريط مصر، لا الضغط على إسرائيل. عين حماس لا تعرف إلا معبر رفح ولا تريد غيره، فقد ذهبت تجارة الأنفاق هباء، وحماس لا تريد حدودا دولية ولا منافذ رسمية، حماس تريد أن تكون شرطى الحدود، يخرج من يخرج ويدخل وسط الأبرياء من يشاء من إرهابيين وقتلة وسافكى دماء. هذه هى شروط حماس للقبول بالتوصل إلى وقف إطلاق النار فى قطاع غزة كما أعلنها المتحدث الرسمى لحماس، وأضاف أن الورقة ستقدّم لجامعة الدول العربية ومصر والأمم المتحدة والأردن ولن تقبل بغيرها.


حماس أعلنت أنها لن تقبل بأى مبادرة لوقف إطلاق النار، لا تستجيب سلفا لشروطها، ليس من بين الشروط تحرير فلسطين ولا تحرير الأقصى ولا قيام دولة فلسطينية موحدة عاصمتها القدس ولا عرب 48 ولا عودة مهجرين، الشروط فقط لتعيش حماس وتسيطر على غزة وتتحكم فى مصيرها وتظل غزة أبد الدهر تحت رعاية دولة حماس ولا غيرها ولا عزاء فى الدماء ولا عزاء للأبرياء.


د.هانى أبو الفتوح

التعليقات