ايجى ميديا

السبت , 4 مايو 2024
ايمان سمير تكتب -وقالوا عن الحرب)مني خليل تكتب -اثرياء الحرب يشعلون اسعار الذهبكيروش يمنح محمد الشناوي فرصة أخيرة قبل مواجهة السنغالايمان سمير تكتب -عيد حبعصام عبد الفتاح يوقف الحكم محمود بسيونيمني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الرابعالمصرى يرد على رفض الجبلاية تأجيل لقاء سيراميكا: لماذا لا نلعب 9 مارس؟مني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الثالثمني خليل - احسان عبد القدوس شكل وجدان الكتابة عنديالجزء الثاني / رواية غياهب الأيام كتبت / مني خليلإحاله المذيع حسام حداد للتحقيق وإيقافه عن العملتعاون بين الاتحاد المصري للدراجات النارية ودولة جيبوتي لإقامة بطولات مشتركةغياهب الايام - الجزء الاول - كتبت مني خليلاتحاد الكرة استحداث إدارة جديدة تحت مسمى إدارة اللاعبين المحترفين،كيروش يطالب معاونيه بتقرير عن فرق الدورى قبل مباراة السنغال| قائمة المنتخب الوطني المشاركة في نهائيات الأمم الأفريقية 🇪🇬 .... ⬇️⬇️اللجنة الاولمبية تعتمد مجلس نادي النصر برئاسة عبد الحقطارق رمضان يكشف سر عدم ترشح المستشار احمد جلال ابراهيم لانتخابات الزمالكنكشف البند الذي يمنع الدكتورة دينا الرفاعي من الاشراف علي الكرة النسائيةوائل جمعة نتتظر وصول كيروش

وزير التموين: صرف كروت خبز لعربات الفول خلال 10 أيام وتقنين أوضاعها

-  

كشف الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، بدء صرف الخبز ببطاقات خاصة خلال ١٠ أيام لمحال وعربات الفول والطعمية المنتشرة بالأسواق والميادين العامة بالقاهرة، بالسعر المدعم، بواقع ٥ قروش للرغيف.
وقال حنفى للمصرى اليوم إن صرف تلك البطاقات عقب تعميم منظومة الخبز الجديدة بمحافظة القاهرة هدفه خفض أسعار الوجبات والساندوتشات المباعة للمواطنين.
وأضاف "تم مؤخرا وضع آلية لحصول هؤلاء الباعة على كل احتياجاتهم من الخبز المدعم تساعدهم فى بيع وجبات وسندوتشات الفول والطعمية بأسعار مخفضة، مراعاة وتلبية لاحتياجات المواطنين وتحقيق هامش ربح لهم".
وتابع: "سيتم العمل على تقنين الأوضاع القانونية لعربات الفول والطعمية بالشوارع والميادين، وإصدار التراخيص لهم، بعد الاتفاق مع المحافظين والشهادات الصحية للعاملين على تلك العربات، والتى تفيد بخلوهم من الأمراض، ليطمئن المواطنون للوجبات المقدمة لهم، ووضع شعار مميز على كل عربة يفيد بأنها تخضع لإشراف الوزارة، مع تكثيف الرقابة عليهم للتأكد من جودة الوجبات وانخفاض أسعارها".
من جانبهم، قال عدد من أصحاب عربات الفول بمحافظة القاهرة إن منظومة الخبز الجديدة لم تشملهم فى صرف الخبز بالسعر المدعم، وإنهم يحصلون على الخبز بسعره الحر، بواقع ٣٥ قرشا للرغيف مقابل ٥ قروش، سعره المدعم.
وقال باسم سعد، صاحب عربة فول بالسيدة زينب: "بعض أصحاب عربات الفول رفعوا سعر الوجبة بسبب سعر الخبز، ويجب على الوزير سرعة تخصيص بطاقات لنا، للحفاظ على سعر الوجبات والساندوتشات".
وشدد أشرف محمود على أن "أصحاب العربات يطالبون بالحصول على الخبز بسعر ٥ قروش فقط، ويرفضون الحصول على حصص الفول والطحينة مدعمة وفقا لتصريحات الوزير، لأن الأسعار بالسوق متفاوتة، حسب جودة السلعة".

التعليقات