ايجى ميديا

الأثنين , 29 أبريل 2024
ايمان سمير تكتب -وقالوا عن الحرب)مني خليل تكتب -اثرياء الحرب يشعلون اسعار الذهبكيروش يمنح محمد الشناوي فرصة أخيرة قبل مواجهة السنغالايمان سمير تكتب -عيد حبعصام عبد الفتاح يوقف الحكم محمود بسيونيمني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الرابعالمصرى يرد على رفض الجبلاية تأجيل لقاء سيراميكا: لماذا لا نلعب 9 مارس؟مني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الثالثمني خليل - احسان عبد القدوس شكل وجدان الكتابة عنديالجزء الثاني / رواية غياهب الأيام كتبت / مني خليلإحاله المذيع حسام حداد للتحقيق وإيقافه عن العملتعاون بين الاتحاد المصري للدراجات النارية ودولة جيبوتي لإقامة بطولات مشتركةغياهب الايام - الجزء الاول - كتبت مني خليلاتحاد الكرة استحداث إدارة جديدة تحت مسمى إدارة اللاعبين المحترفين،كيروش يطالب معاونيه بتقرير عن فرق الدورى قبل مباراة السنغال| قائمة المنتخب الوطني المشاركة في نهائيات الأمم الأفريقية 🇪🇬 .... ⬇️⬇️اللجنة الاولمبية تعتمد مجلس نادي النصر برئاسة عبد الحقطارق رمضان يكشف سر عدم ترشح المستشار احمد جلال ابراهيم لانتخابات الزمالكنكشف البند الذي يمنع الدكتورة دينا الرفاعي من الاشراف علي الكرة النسائيةوائل جمعة نتتظر وصول كيروش

أهداف سويف: النظام القديم عاد مرة أخرى.. لكن الوعي لدى الشعب تزايد والشباب رغم الخداع المنظم لازالوا واضحي الرؤية

-  
<p>الوضع أسوء من قبل ثورة يناير بسبب قتل وسجن الآلاف ومن نزلوا للاحتفال بفوز السيسي ربما هم سيسقطونه<br />
مبارك ومرسي تجهلا الاحتجاجات الشعبية والسيسي تقرب من الشعب بخطاب ركيك فلم يقبل على الانتخابات الرئاسية</p>

الوضع أسوء من قبل ثورة يناير بسبب قتل وسجن الآلاف ومن نزلوا للاحتفال بفوز السيسي ربما هم سيسقطونه
مبارك ومرسي تجهلا الاحتجاجات الشعبية والسيسي تقرب من الشعب بخطاب ركيك فلم يقبل على الانتخابات الرئاسية

كتب إيهاب علي

قالت الروائية أهداف سويف، إن النظام القديم عاد مرة أخرى ولكن بفارق بسيط وهو تغير وجه الرئيس المخلوع حسني مبارك بوجه المشير عبد الفتاح السيسي.

وأضافت عبر مقال لها نشرته جريدة "الجارديان" البريطانية، نحن في وضع أسوء بكثير قبل ثورة 25 يناير ولكن الفارق أن مستوى الوعي لدى الشعب تزايد، ومن نزلوا إلى ميدان التحرير ليحتفلوا بفوز السيسي ربما هم أنفسهم سيسقطونه.

وأردفت سويف أن مبارك عمل على التوازن بين أتباعه من الرأسماليين من جهة ومن الجيش من الجهة الأخرى، في نفس الوقت الذي تخلت الحكومة عن مسئوليتها عن التعليم والصحة والخدمات الإجتماعية، واستطردت بعد وصول الجيش إلى الحكم فإنهم سيعملون على بناء الجسور مع المؤسسة الأمنية لقمع المعارضة.

وتابعت سويف مبارك تجاهل الاحتجاجات الشعبية خلال أيامه الأخيرة في الحكم وكذلك محمد مرسي، بينما حاول السيسي التودد إلى الشعب المصري ولكن كان تودده ركيك فلم يقبل الشعب على الإنتخابات الرئاسية وأصيب باللامبالاة للدرجة التي أصابت الإعلاميين بحالة من الهستيريا .

ووصفت سويف ما يحدث في مصر الآن بأنه أسوأ مما كانت عليه قبل ثورة 25 يناير معللة أن الشعب يعاني من الحزن الذي لا يقاس بسبب الآلاف من الأشخاص الذين قتلوا وشوهوا، وعشرات الآلاف خسروا السنوات داخل السجون ولازالوا يخسرون.

وأختتمت سويف مقالتها بالجريدة البريطانية قائلة على الرغم من مشاهدة الشباب للخداع والذي نظم خلال هذه الأيام القليلة الماضية إلى جانب الابتذال وعدم الكفاءة والشوفينية إلا أنهم لايزالون واضحي الرؤية، والمضحك على الرغم من فقدهم هذه الجولة إلا أنهم ليسوا الخاسرين.

التعليقات