ايجى ميديا

الأثنين , 29 أبريل 2024
ايمان سمير تكتب -وقالوا عن الحرب)مني خليل تكتب -اثرياء الحرب يشعلون اسعار الذهبكيروش يمنح محمد الشناوي فرصة أخيرة قبل مواجهة السنغالايمان سمير تكتب -عيد حبعصام عبد الفتاح يوقف الحكم محمود بسيونيمني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الرابعالمصرى يرد على رفض الجبلاية تأجيل لقاء سيراميكا: لماذا لا نلعب 9 مارس؟مني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الثالثمني خليل - احسان عبد القدوس شكل وجدان الكتابة عنديالجزء الثاني / رواية غياهب الأيام كتبت / مني خليلإحاله المذيع حسام حداد للتحقيق وإيقافه عن العملتعاون بين الاتحاد المصري للدراجات النارية ودولة جيبوتي لإقامة بطولات مشتركةغياهب الايام - الجزء الاول - كتبت مني خليلاتحاد الكرة استحداث إدارة جديدة تحت مسمى إدارة اللاعبين المحترفين،كيروش يطالب معاونيه بتقرير عن فرق الدورى قبل مباراة السنغال| قائمة المنتخب الوطني المشاركة في نهائيات الأمم الأفريقية 🇪🇬 .... ⬇️⬇️اللجنة الاولمبية تعتمد مجلس نادي النصر برئاسة عبد الحقطارق رمضان يكشف سر عدم ترشح المستشار احمد جلال ابراهيم لانتخابات الزمالكنكشف البند الذي يمنع الدكتورة دينا الرفاعي من الاشراف علي الكرة النسائيةوائل جمعة نتتظر وصول كيروش

«الجارديان»: انتصار ساحق للسيسي في الانتخابات الرئاسية.. وأكثر من 40% شاركوا في التصويت

-  

ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية أن المرشح عبد الفتاح السيسي سيكون رئيس مصر القادم بعد أن كشفت النتائج الأولية غير الرسمية عن فوزه بأكثر من 90% من أصوات الناخبين، مقارنة بنحو 3.5% لمنافسه حمدين صباحي.

وأوضحت الصحيفة أن الإحصائيات الأولية تشير لمشاركة أكثر من 40% ممن يحق لهم الانتخاب، مشيرة إلى أنها مشاركة جيدة بالمقارنة بالانتخابات السابقة.

ووصفت الجارديان تقدم السيسي حتى الآن، إحصائيا، بأنه تقدم قوى مقارنة بعدد الأصوات التي حصل عليها الرئيس السابق محمد مرسي والذي حصل على 13 مليون صوت في انتخابات عام 2012.

وأكدت أن الملايين صوتوا “للرجل القوي” أملا في استقرار مصر بعد ثلاث سنوات من الإضرابات، ونقلت الصحيفة عن عادل محمد "45 عاما" عامل نظافة قوله أنه صوت للسيسي لأن الفوضى الكبيرة التي تعيشها البلاد، تحتاج لرجل "أقوى من حسنى مبارك”.

وأوضحت الصحيفة أنه رغم وجود من يشكك في نسبة الاقبال، إلا أن ماجد عثمان رئيس أحد مراكز استطلاعات الرأي “بصيرة” قال إن الأرقام معقولة في سياق استطلاعات الرأي الذي أجراه مركزه . وأضاف “اعتقد أنها منطقية بناء على الأرقام التي لدينا”.

وقال ماجد عثمان، وهو أيضا أستاذ الإحصاء في جامعة القاهرة إن فريقه المكون من 220 شخصا أجرى لقاءات مع أكثر من 12 ألف ناخب على مدى الأيام الثلاثة واحتسب نسبة المشاركة ما بين 42-46%.

التعليقات