ايجى ميديا

الأثنين , 29 أبريل 2024
ايمان سمير تكتب -وقالوا عن الحرب)مني خليل تكتب -اثرياء الحرب يشعلون اسعار الذهبكيروش يمنح محمد الشناوي فرصة أخيرة قبل مواجهة السنغالايمان سمير تكتب -عيد حبعصام عبد الفتاح يوقف الحكم محمود بسيونيمني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الرابعالمصرى يرد على رفض الجبلاية تأجيل لقاء سيراميكا: لماذا لا نلعب 9 مارس؟مني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الثالثمني خليل - احسان عبد القدوس شكل وجدان الكتابة عنديالجزء الثاني / رواية غياهب الأيام كتبت / مني خليلإحاله المذيع حسام حداد للتحقيق وإيقافه عن العملتعاون بين الاتحاد المصري للدراجات النارية ودولة جيبوتي لإقامة بطولات مشتركةغياهب الايام - الجزء الاول - كتبت مني خليلاتحاد الكرة استحداث إدارة جديدة تحت مسمى إدارة اللاعبين المحترفين،كيروش يطالب معاونيه بتقرير عن فرق الدورى قبل مباراة السنغال| قائمة المنتخب الوطني المشاركة في نهائيات الأمم الأفريقية 🇪🇬 .... ⬇️⬇️اللجنة الاولمبية تعتمد مجلس نادي النصر برئاسة عبد الحقطارق رمضان يكشف سر عدم ترشح المستشار احمد جلال ابراهيم لانتخابات الزمالكنكشف البند الذي يمنع الدكتورة دينا الرفاعي من الاشراف علي الكرة النسائيةوائل جمعة نتتظر وصول كيروش

النقابة: احتجاز صحفيين بأقسام الشرطة ومنعهم من التصوير.. وقاضي حاول إرغام صحفية على غمس كامل إصبعها بالحبر الفوسفوري

-  

أصدرت غرفة عمليات نقابة الصحفيين بيانا عن تجاوزات اليوم الثانى للانتخابات الرئاسية لعام 2014 بحق الصحفيين الذين يقومون بتغطية الانتخابات في أنحاء الجمهورية.

وأشارت غرفة عمليات النقابة, التي تتولى إدارتها اليوم عضو مجلس النقابة حنان فكري, إلى احتجاز عدد من الصحفيين بأقسام الشرطة ومنعهم من التصوير.

ففى حى العجوزة بمحافظة الجيزة وقعت في لجنة 6 بمدرسة قومية العجوزة مشادة كلامية بين الزميلة آمال أحمد علام الصحفية بجريدة اليوم السابع وبين القاضى المسئول عن اللجنة بسبب إصراره على غمس كامل أصبعها بالحبر الفسفورى, وقام على إثرها بمصادرة الكاميرا وبطاقة الرقم القومى الخاصة بها ولم تتسلمهما حتى صدور هذا البيان, وعلمت غرفة عمليان الصحفيين أنه تم تحرير شكوى ضد الزميلة وإرسال مذكرة للنيابة.

وتم أيضا احتجاز الزميل عماد أبو جبل من جريدة "فيتو" بقسم الوراق ثم تحويله للنيابة لاتهامه باقتحام احدى لجان السيدات, رغم أنه كان يؤدي مهام عمله في تغطية اللجنة, وقررت النيابة حبسه أربعة ايام على ذمة التحقيق.

وفى محافظة الاسكندرية تم احتجاز الزميل مصطفى فتحى من جريدة "الدستور" أثناء تغطيته للجان مدرسة عباس حلمى بالبيطاش, وتحويله إلى قسم الدخيلة ثم الإفراج عنه بعد تدخل النقابة الفرعية بالإسكندرية.

وفى محافظة المنصورة تم منع الزميل نعمان سمير من جريدة "الشروق" من تغطية لجنة مدرسة فخر الدين للغات بسبب عدم حلق لحيته, وفى محافظة دمياط تم منع الزميل حسن سعد مراسل "الأهرام" من التصوير داخل وخارج لجان مدرسة اللوزى, وكذلك منع المستشار وائل محمد نبيل رئيس اللجنة الفرعية الرابعة بالمدرسة الفندقية بطور سيناء كل من الزملاء أشرف عبدالظاهر مراسل الجمهورية, وفايزة مرسال مراسلة "اليوم السابع", وأيمن أبو زيد مراسل "المصرى اليوم" من التصوير داخل وخارج اللجنة.

وأكدت نقابة الصحفيين رفضها لكافة أشكال التجاوزات ضد الزملاء أثناء ممارسة عملهم الصحفى, مطالبة المسئولين عن تسيير العملية الانتخابية بالالتزام بالقواعد المعلنة من قبل اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية فيما يخص التغطيات الصحفية, كما أكدت النقابة أيضا على تواصلها المستمر مع غرفة عمليات وزارة الداخلية واللجنة العليا للانتخابات.

ومن ناحيتها قالت حنان فكري مسئولة غرفة العمليات إن الغرفة تقوم بالتواصل مع جميع مسئولي مكاتب الصحف بمحافظات الجمهورية, وغرفة عمليات وزارة الداخلية, كما لفتت إلى تعذر الاتصال بالأمين العام للجنة العليا للانتخابات الرئاسية عبدالعزيز سلمان لإغلاقه هاتفه المحمول.

وأشارت فكري إلى قيام عدد من شباب الصحفيين الذين يقومون بتغطية النقابة بالتطوع بالمساعدة في مهام غرفة عمليات النقابة.

التعليقات