ايجى ميديا

الأثنين , 29 أبريل 2024
ايمان سمير تكتب -وقالوا عن الحرب)مني خليل تكتب -اثرياء الحرب يشعلون اسعار الذهبكيروش يمنح محمد الشناوي فرصة أخيرة قبل مواجهة السنغالايمان سمير تكتب -عيد حبعصام عبد الفتاح يوقف الحكم محمود بسيونيمني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الرابعالمصرى يرد على رفض الجبلاية تأجيل لقاء سيراميكا: لماذا لا نلعب 9 مارس؟مني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الثالثمني خليل - احسان عبد القدوس شكل وجدان الكتابة عنديالجزء الثاني / رواية غياهب الأيام كتبت / مني خليلإحاله المذيع حسام حداد للتحقيق وإيقافه عن العملتعاون بين الاتحاد المصري للدراجات النارية ودولة جيبوتي لإقامة بطولات مشتركةغياهب الايام - الجزء الاول - كتبت مني خليلاتحاد الكرة استحداث إدارة جديدة تحت مسمى إدارة اللاعبين المحترفين،كيروش يطالب معاونيه بتقرير عن فرق الدورى قبل مباراة السنغال| قائمة المنتخب الوطني المشاركة في نهائيات الأمم الأفريقية 🇪🇬 .... ⬇️⬇️اللجنة الاولمبية تعتمد مجلس نادي النصر برئاسة عبد الحقطارق رمضان يكشف سر عدم ترشح المستشار احمد جلال ابراهيم لانتخابات الزمالكنكشف البند الذي يمنع الدكتورة دينا الرفاعي من الاشراف علي الكرة النسائيةوائل جمعة نتتظر وصول كيروش

عمليات الصحفيين : 19 انتهاكا ضد الصحافة في اليوم الأول للتصويت .. والداخلية اعتذرت عن تجاوزاتها

-  

اعلنت غرفة عمليات متابعة الانتخابات بنقابة الصحفيين إن اليوم الأول شهد 19 انتهاكا ضد الصحفيين .. وقالت الغرفة إن عدد الانتهاكات تقلص في النصف الثاني من اليوم إلى 3 انتهاكات فقط من الساعة الثانية وحتى التاسعة مساء مقابل 16 حالة خلال ساعات في النصف الأول من اليوم .
تتمثل تلك الحالات فى منع الزميل كارم الدياسطي بجريدة التحرير من دخول مقر لجان المدرسة الابتدائية بنات والثانوية بنات والاعدادية بنين بمدينة طلخا بمحافظة الدقهلية مع السماح له بدخول لجان اخرى بشرط عدم التصوير رغم حصوله على تصريح اللجنة العليا للانتخابات وعلماً بأن التصريح يشمل كافة انواع التغطية للعملية الانتخابية من الرصد الميداني و تسجيل بالصوت والصورة .
كما تم منع الزميلة ميساء فهمي بجريدة الشروق من دخول لجنة 27 ومقرها ديوان وزارة الزراعية علماً بأنها تحمل تصريح اللجنة العليا للانتخابات .
كما تعسفت عناصر من الامن ضد الزميل عادل عبد الحفيظ بجريدة المشهد بنجع حمادي بمحافظة قنا ومنعه من دخول لجنة مدرسة الاصلاح الزراعي الابتدائية .
وقال بيان لجنة المتابعة إنه تم التعامل مع هذه التجاوزات فوراً وهو ما يستوجب إشادة غرفة عمليات نقابة الصحفيين بسرعة تجاوب غرفة عمليات وزارة الداخلية واللجنة العليا للانتخابات باحتواء وحل المشاكل التى واجهها الزملاء المكلفين بتغطية اللجان وعلى الفور .
وقد أتسمت معظم لجان الانتخابات على مستوى الجمهورية و البالغ عددها 14 ألف لجنة بتقديم تيسيرات للتغطيات الصحفية والاعلامية .
ومن جانب اخر ابدت غرفة عمليات وزارة الداخلية اعتذارها عن تجاوز بعض العناصر الامنية مؤكدة انها غير مقصودة ووعدت بعدم تكرارها فى اليوم الثاني والاخير للانتخابات الرئاسية وتؤكد غرفة عمليات نقابة الصحفيين انها سوف تستمر لمتابعة العملية الانتخابية على مدار الساعة غداً وحتى غلق ابواب اللجان وأيضاً خلال مرحلتى الفرز واعلان نتيجة الانتخابات ومن خلال التواصل مع الزملاء المحررين الميدانيين أو غرف العمليات الفرعية والتى يصل عددها الى 26 غرفة تدار بواسطة مديرى مكاتب المؤسسات الصحفية على مستوى الجمهورية .

التعليقات