ايجى ميديا

الجمعة , 26 أبريل 2024
ايمان سمير تكتب -وقالوا عن الحرب)مني خليل تكتب -اثرياء الحرب يشعلون اسعار الذهبكيروش يمنح محمد الشناوي فرصة أخيرة قبل مواجهة السنغالايمان سمير تكتب -عيد حبعصام عبد الفتاح يوقف الحكم محمود بسيونيمني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الرابعالمصرى يرد على رفض الجبلاية تأجيل لقاء سيراميكا: لماذا لا نلعب 9 مارس؟مني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الثالثمني خليل - احسان عبد القدوس شكل وجدان الكتابة عنديالجزء الثاني / رواية غياهب الأيام كتبت / مني خليلإحاله المذيع حسام حداد للتحقيق وإيقافه عن العملتعاون بين الاتحاد المصري للدراجات النارية ودولة جيبوتي لإقامة بطولات مشتركةغياهب الايام - الجزء الاول - كتبت مني خليلاتحاد الكرة استحداث إدارة جديدة تحت مسمى إدارة اللاعبين المحترفين،كيروش يطالب معاونيه بتقرير عن فرق الدورى قبل مباراة السنغال| قائمة المنتخب الوطني المشاركة في نهائيات الأمم الأفريقية 🇪🇬 .... ⬇️⬇️اللجنة الاولمبية تعتمد مجلس نادي النصر برئاسة عبد الحقطارق رمضان يكشف سر عدم ترشح المستشار احمد جلال ابراهيم لانتخابات الزمالكنكشف البند الذي يمنع الدكتورة دينا الرفاعي من الاشراف علي الكرة النسائيةوائل جمعة نتتظر وصول كيروش

إعلامي > اعلامي رياضي > احمدشوبير

(1960) حارس مرمى النادي الأهلى المصري ومنتخب مصر لكرة القدم السابق وعضو مجلس الشعب عن مدينة طنطا ونائب سابق لرئيس الاتحاد المصري لكرة القدم ومعلق رياضي لمباريات كرة القدم ومقدم برامج رياضية في التليفزيون، حيث يعتبر الأبرز بين حراس المرمى المصريين من حيث الوصول لكأس العالم 1990 في إيطاليا التي حصل فيها على لقب ثالث أفضل حارس مرمى في البطولة وهو انجاز لم يحققه أي حارس مرمى مصري.
مع الأهلي

انضم إلى النادي الأهلي قادما من نادي طنطا عام 1984 ولعب أول مبارياته الرسمية عام 1985 في ظل وجود حارسي الأهلي الشهيرين إكرامي وثابت البطل. وفى نفس العام تألق في مباراة في كأس مصر أمام الزمالك حيث لعب الأهلى بفريق من الناشئين وفاز 3/2 بعد أن نجح شوبير في التصدى لضربة جزاء في الوقت الإضافى للمباراة.

يعتبر الموسم الأخير له (1995-1996)هو الأشهر له طوال مشواره مع الفريق حيث جمع الأهلى بين بطولتي الدورى والكأس والبطولة العربية، كما يحتفظ شوبير برقم قياسى في حراسة مرمى الأهلى على مدار تسع سنوات متتالية بالإضافة إلى أنه الحارس الوحيد الذي نجح خلال 13 عاما في الحفاظ على نظافة شباكه خلال مباريات الكأس التي شارك فيها.

ساهم شوبير مع الأهلي في الفوز بالعديد من البطولات بلغت 17 بطولة محلية وأفريقية وعربية.
 مع المنتخب

شارك مع المنتخب المصري في بطولة كأس العالم لكرة القدم 1990.
 بعد اعتزاله

بعد أن اعتزل أحمد شوبير كرة القدم، اتجه للتعليق على مباريات كرة القدم ويعد حالياً من أبرز المعلقين الرياضيين على كرة القدم والبرامج الرياضية. بدأ في القناة السادسة المحلية المصرية وبعدها انتقل ل قناة دريم ثم برنامج البيت بيتك في التليفزيون المصري ثم قناة الحياة ثم قناة مودرن كورة. وانتخب نائبا لرئيس الاتحاد المصري لكرة القدم. كما أنتخب عضوا لمجلس الشعب المصري عن مدينة طنطا وهو عضو في الحزب الوطني الديمقراطي. بعد انضمامه وبزوغ نجمه مع الحزب الوطني الديمقراطي كنائب للشعب اثيرت حوله الكثير من الاشاعات والاقاويل حول تورطة في قضايا مخدرات وعلاقات غير شرعية, هذا و فقد شوبير مقعده البرلماني في انتخابات
احمدشوبير
الاسم احمدشوبير
الجنسية مصرى
تاريخ ومحل الميلاد
الموقع الرسمى