ايجى ميديا

السبت , 27 أبريل 2024
ايمان سمير تكتب -وقالوا عن الحرب)مني خليل تكتب -اثرياء الحرب يشعلون اسعار الذهبكيروش يمنح محمد الشناوي فرصة أخيرة قبل مواجهة السنغالايمان سمير تكتب -عيد حبعصام عبد الفتاح يوقف الحكم محمود بسيونيمني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الرابعالمصرى يرد على رفض الجبلاية تأجيل لقاء سيراميكا: لماذا لا نلعب 9 مارس؟مني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الثالثمني خليل - احسان عبد القدوس شكل وجدان الكتابة عنديالجزء الثاني / رواية غياهب الأيام كتبت / مني خليلإحاله المذيع حسام حداد للتحقيق وإيقافه عن العملتعاون بين الاتحاد المصري للدراجات النارية ودولة جيبوتي لإقامة بطولات مشتركةغياهب الايام - الجزء الاول - كتبت مني خليلاتحاد الكرة استحداث إدارة جديدة تحت مسمى إدارة اللاعبين المحترفين،كيروش يطالب معاونيه بتقرير عن فرق الدورى قبل مباراة السنغال| قائمة المنتخب الوطني المشاركة في نهائيات الأمم الأفريقية 🇪🇬 .... ⬇️⬇️اللجنة الاولمبية تعتمد مجلس نادي النصر برئاسة عبد الحقطارق رمضان يكشف سر عدم ترشح المستشار احمد جلال ابراهيم لانتخابات الزمالكنكشف البند الذي يمنع الدكتورة دينا الرفاعي من الاشراف علي الكرة النسائيةوائل جمعة نتتظر وصول كيروش

منع «حلاوة روح» يشعل مواقع الإعلام الاجتماعي ما بين مؤيد ورافض

-  
حلاوة روح

أثار قرار رئيس الوزراء، إبراهيم محلب، بمنع فيلم "حلاوة روح"، لما فيه من إيحاءات جنسية ولما تسبب فيه من إثارة لسخط جموع الشعب المصري، مستخدمي مواقع الإعلام الاجتماعي.

وتباينت آراء مستخدمي مواقع الإعلام الاجتماعي؛ حيث دشن البعض حملة إلكترونية للتعبير عن تأييدهم وشكرهم لقرار محلب بمنع الفيلم عبر هاشتاج #شكرا_محلب، وسخر المؤيدون للقرار من معارضيهم بقولهم "#شكرا_محلب الناس إياهم أنا مع عزل مرسي بس مش مع أن الجيش يعزله أنا مع منع أفلام السبكي بس مش محلب يمنعه عالم عايشة ف كوكب زحل انزلوا اﻻرض".

وأيد آخرون القرار بقولهم "#شكرا_محلب مش كفايه عبده موته معظم الشباب بيقلده مستنين لما البنات تقلد هيفا بالمره كفايه مسخره بقى"، بينما طالب البعض بمحاسبة المنتج السينمائي محمد السبكي على محتوى الفيلم؛ حيث قال أحد المستخدمين "أطالب بعقاب السبكى لتشغيله طفل في فيلمه وتعريضه للانحطاط بهذا الشكل المسف #شكرا_محلب".

وعلى النقيض، شن عدد من الإعلاميين والصحفيين والفنانيين والناشطين هجوما شرسا على محلب، مشيرين إلى أن تدخله لمنع الفيلم، بعد موافقة الرقابة عليه، يعد بداية لتدخل السلطة في كافة الأعمال الفنية؛ حيث سخرت الناشطة اسراء عبد الفتاح من القرار بقولها "الفيلم اتوقف لعرضه ع المصنفات هو الفيلم مكنش اتعرض علي المصنفات اصلا ليه ان شاء الله !! واثقين ف هيفاء وهبي مثلا !!! آااااااه ياااااني".

وانتقد أحد المستخدمين قرار رئيس الوزراء بقوله "#شكرا_محلب على النور والميه النضيفه والامن والبنزين والعيش والحريه .. ياعم ده وقف عرض فيلم #هيفاء_وهبي !!".

وعلق الفنان نبيل الحلفاوي على القرار بقوله "فى السبعينات أوقف السادات عرض فيلم المذنبون وحاكموا موظفى الرقابة تأديبيا. وكانت النتيجة أن الرقابة كانت تمنع لأهون سبب منعا لوجع الدماغ"، وأردف يقول "أنا لاأدافع عن فيلم لم أشاهده. ولا حتى البرومو.. أنا ضد مبدأ تدخل قمة السلطة".

وقال الإعلامي شريف عامر إن "قرار منع فيلم في السينما ( بعيدا عن تفاصيل الاختصاص و القانون ) ينقله لمنصات اكثر تطورا و انتشارا و بلا تكلفة تقريبا".

وسخر الكاتب الصحفي عبد الله كمال من القرار، مغردا على حسابه الشخصى على موقع تويتر "بدلا من ان ينشغل رئيس الوزراء بنفسه بمشكله فيلم حلاوة روح كان عليه يتدخل بنفسه ليوفر الحمايه للصحفيين في الشوارع.. #ميادة_قبل_هيفاء" وأردف يقول "ليس لدي رأي خاص في فيلم حلاوة روح ، وانتقادي لمحلب ليس لأنه ( حمي الاخلاق) ولكن لانه قام بما يجب أن يقوم به غيره".

وقلل الصحفي محمد الجارحي من الضجة المثارة حول الفيلم، موضحا أن هذه الضجة سوف تضاعف عدد المشاهدين بقوله "شفت فيلم حلاوة روح ومش شايف إنه يستحق الضجة دي كلها وقرار محلب غبي وما ينفعش حكومة توقف فيلم..دي مسخرة والفيلم ح يتشاف ١٠ أضعاف الطبيعي".

التعليقات