ايجى ميديا

الجمعة , 26 أبريل 2024
ايمان سمير تكتب -وقالوا عن الحرب)مني خليل تكتب -اثرياء الحرب يشعلون اسعار الذهبكيروش يمنح محمد الشناوي فرصة أخيرة قبل مواجهة السنغالايمان سمير تكتب -عيد حبعصام عبد الفتاح يوقف الحكم محمود بسيونيمني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الرابعالمصرى يرد على رفض الجبلاية تأجيل لقاء سيراميكا: لماذا لا نلعب 9 مارس؟مني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الثالثمني خليل - احسان عبد القدوس شكل وجدان الكتابة عنديالجزء الثاني / رواية غياهب الأيام كتبت / مني خليلإحاله المذيع حسام حداد للتحقيق وإيقافه عن العملتعاون بين الاتحاد المصري للدراجات النارية ودولة جيبوتي لإقامة بطولات مشتركةغياهب الايام - الجزء الاول - كتبت مني خليلاتحاد الكرة استحداث إدارة جديدة تحت مسمى إدارة اللاعبين المحترفين،كيروش يطالب معاونيه بتقرير عن فرق الدورى قبل مباراة السنغال| قائمة المنتخب الوطني المشاركة في نهائيات الأمم الأفريقية 🇪🇬 .... ⬇️⬇️اللجنة الاولمبية تعتمد مجلس نادي النصر برئاسة عبد الحقطارق رمضان يكشف سر عدم ترشح المستشار احمد جلال ابراهيم لانتخابات الزمالكنكشف البند الذي يمنع الدكتورة دينا الرفاعي من الاشراف علي الكرة النسائيةوائل جمعة نتتظر وصول كيروش

أشرف سلام يكتب : قناة النيل الوثائقية .. منارة الثقافة و درع جديد للقوى الناعمة للدولة المصرية

- كتب   -  
أشرف سلام يكتب : قناة النيل الوثائقية ..  منارة الثقافة و درع جديد للقوى الناعمة للدولة المصرية
أشرف سلام يكتب : قناة النيل الوثائقية .. منارة الثقافة و درع جديد للقوى الناعمة للدولة المصرية

قناة النيل الوثائقية .. مقترحات و مكاسب عدة .

في إطار الأخبار المتداولة في الفترات السابقة عن تطوير البرامج و القنوات التابعة للهيئة الوطنية للإعلام و الأنباء عن إطلاق قناة نايل موفي للأفلام الأجنبية و قناة نايل إقتصاد المهتمة بشئون الإقتصاد .

فلماذا لايتم إطلاق قناة خاصة بالسياحة كما إقترح الإعلامي حاتم حيدر المذيع ببرنامج مصر جميلة علي القناة الثانية ، و لماذا لايتم إطلاق قناة وثائقية كما إقترح سابقاً المخرج أحمد عبد العليم بقناة نايل تي في ؟!

و لماذا لايتم إطلاق قناة وثائقية تكون علي رأس أولوياتها الدعاية لمصر لجذب السياحة و توثيق تاريخ و جغرافيا الدولة المصرية .

مصر تمتلك مادة خصبة لإنتاج مثل هذا النوع من القنوات فلديها تاريخ عريق و حضارة إمتدت لآلاف السنين إهتم بها العالم لمعرفة أسرارها .

فكل ما يتناول الحضارة الفرعونية هو عنصر جذب للمشاهد و مصر لديها تاريخ طويل مع الحضارة القبطية و الحضارة الإسلامية .

ليس هذا فحسب فلدى مصر إبداع جغرافي فريد سواء النيل أو البحرين الأحمر و المتوسط او الصحاري و الواحات او سيناء بكل مافيها من جمال و سحر ، فضلاً عن الريف و الإنسان المصري و الحرف المصرية .

كل هذا مادة تجذب المشاهد سواء في مصر أو في العالم لمعرفة الكثير عن هذا البلد الذي وهبه الله خيرات عديدة .

فهل يمتلك التليفزيون المصري الكفاءات لإنتاج مثل هذا النوع من القنوات ؟

من حيث الموارد البشرية نعم يمتلك ماسبيرو الكفاءات القادرة علي المنافسة علي المستوى الإقليمي فالقنوات الوثائقية التي ظهرت في المنطقة العربية تعج بالكفاءات المصرية .

فقط أطلقوا العنان للمواهب الكامنة في هذا المبني العريق .

و مين حيث الموارد المادية .. يجب في الأساس أن تؤمن الدولة بدور الإعلام و قيمته فالإعلام رسالة و الرسالة الأكبر هي إظهار شخصية مصر و حين تستطيع أن تظهر شخصية مصر سيكون الإعلام جزءاً من القوى الناعمة التي تؤثر بها علي المتربصين بك أو القابعين تحت ظل الثقافة المصرية .

يجب ان تتضافر الجهود بين الهيئة الوطنية للإعلام و وزارة السياحة و وزارة المالية لإظهار هذه القناة إلى النور . فالافلام التسجيلية و الوثائقية تحتاج إلى أموال ضخمة لإنتاج منتج قادر علي المنافسة إقليميا أو عالميا ، فحينما تنتج الدولة المصرية يجب أن يتابع العالم و ينبهر ، و هذا لن يتأتي إلا بميزانيات ضخمة تليق بقيمة الدولة المصرية و حضارتها و تاريخها .

ننتظر أن يشعر المسئولين بقيمة هذه القناة و أنتظر أن أشاهد أفلاماً تعبر عن تاريخ مصر و حاضرها علي شاشة قناة النيل الوثائقية .

التعليقات