ايجى ميديا

الجمعة , 26 أبريل 2024
ايمان سمير تكتب -وقالوا عن الحرب)مني خليل تكتب -اثرياء الحرب يشعلون اسعار الذهبكيروش يمنح محمد الشناوي فرصة أخيرة قبل مواجهة السنغالايمان سمير تكتب -عيد حبعصام عبد الفتاح يوقف الحكم محمود بسيونيمني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الرابعالمصرى يرد على رفض الجبلاية تأجيل لقاء سيراميكا: لماذا لا نلعب 9 مارس؟مني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الثالثمني خليل - احسان عبد القدوس شكل وجدان الكتابة عنديالجزء الثاني / رواية غياهب الأيام كتبت / مني خليلإحاله المذيع حسام حداد للتحقيق وإيقافه عن العملتعاون بين الاتحاد المصري للدراجات النارية ودولة جيبوتي لإقامة بطولات مشتركةغياهب الايام - الجزء الاول - كتبت مني خليلاتحاد الكرة استحداث إدارة جديدة تحت مسمى إدارة اللاعبين المحترفين،كيروش يطالب معاونيه بتقرير عن فرق الدورى قبل مباراة السنغال| قائمة المنتخب الوطني المشاركة في نهائيات الأمم الأفريقية 🇪🇬 .... ⬇️⬇️اللجنة الاولمبية تعتمد مجلس نادي النصر برئاسة عبد الحقطارق رمضان يكشف سر عدم ترشح المستشار احمد جلال ابراهيم لانتخابات الزمالكنكشف البند الذي يمنع الدكتورة دينا الرفاعي من الاشراف علي الكرة النسائيةوائل جمعة نتتظر وصول كيروش

الشركة برنامج بدون ميزانية فقط علي شاشة التلفزيون المصري

- كتب   -  
الشركة برنامج بدون ميزانية فقط علي شاشة التلفزيون المصري
الشركة برنامج بدون ميزانية فقط علي شاشة التلفزيون المصري

 قبل نحو ثلاثة أشهر إنطلقت أولى حلقات برنامج الشركة للإعلامي محمود يوسف علي شاشة قناة صوت الشعب التابعة للهيئة الوطنية للإعلام .

و الشركة برنامج إقتصادي قدم حوالي ٤١ حلقة ناقشت الكثير من المشكلات التي يعاني منها الإقتصاد المصري مع إيجاد الحلول الموضوعية لها ، و حقق برنامج الشركة نجاحاً ملحوظاً و إهتم بمتابعته الإقتصاديين و المشاهد العادي علي حد سواء .

و لم يكن إختيار محمود يوسف لتقديم برنامج الشركة محض صدفة أو إختيار عشوائي فهو واحد من أهم المذيعين الإقتصاديين في مصر و الوطن العربي و حاز علي جائزة أفضل مذيع إقتصادي في مصر علي مدار عامين متتاليين .

ويبدو أن إختيار محمود يوسف كان له عامل كبير في إستمرار حلقات برنامج الشركة . فقد أذهلتنا المفاجأة أن برنامج الشركة منذ أن تقرر بثه لم تكن له ميزانية ، و هو أمر غريب أن برنامج إقتصادي يكون بلا ميزانية و قائم منذ أكثر من ٤٠ حلقة بالجهود الذاتية ، و لكن لا شئ غريب علي التليفزيون المصري .

ومنذ نحو شهر أو يزيد تقرر إيقاف بث قناة صوت الشعب و ثم تم التراجع عن هذا الأمر ، و أبدى المسئولون رغبة كبيرة في نقل إذاعة برنامج الشركة من قناة صوت الشعب إلي القناة الفضائية المصرية أو القناة الأولى و هو مارحب به محمود يوسف نظراً لقيمة البرنامج و أهميته .

و قد توقف بث البرنامج قبل شهر رمضان علي أن تستكمل حلقاته التي كانت تبث لمدة ٥ أيام إسبوعياً بعد عيد الفطر المبارك .

و لكن الغريب أن المسئولين لم يخصصوا ميزانية لبرنامج الشركة حتى الآن ، كيف هذا و الإعلام صناعة و المال عنصراً رئيسياً بها . فبدلاً من إستغلال ما حققه البرنامج من نجاح و إستثماره و تطويره و الترويج له كي يحقق عائداً إعلانياً جيداً حارب البعض هذا النجاح و لم تخصص ميزانية لبرنامج الشركة حتى الآن .

و يأمل العاملون في برنامج الشركة أن يخصص المسئولون في الهيئة الوطنية للإعلام ميزانية لإستمرار البرنامج بدلا من العمل فيه بشكل تطوعي و هو ما سوف يهدم هذا النجاح عاجلاً أم آجلاً .

و لا يطمع العاملون في البرنامج إلي الإنتقال إلى قناة أخرى و لكنهم لا يردون أن يضيع نجاح هذا البرنامج هباءً و يرحبون بإستكمال برنامج الشركة علي شاشة أي من قنوات الهيئة الوطنية للإعلام مع تخصيص ميزانية يمكن بها تسيير العمل .

كنت أنوى الكتابة عن مشكلة برنامج الشركة منذ نحو إسبوع مضى و لكن توقفت علي الكتابة أملاً في أن يتم حل مشكلة هذا البرنامج الناجح قبل نهاية شهر رمضان ، و الذي أشاد بنجاحه الأستاذ حسين زين و الأستاذ أمجد بليغ و العديد من المسئولين في الهيئة الوطنية للإعلام .

و لكن عدت إلى إستكمال الموضوع مع إنتهاء الشهر الكريم و لم يتم إتخاذ أي خطوة إيجابية نحو برنامج الشركة .

فهل سيعود البرنامج بميزانية و لو حتى متوسطة بعد عيد الفطر أم ستؤدي العشوائية في الإدارة إلى القضاء علي كل ما هو ناجح ؟!

أترك  الإجابة إلى أصحاب الضمائر في الهيئة الوطنية للإعلام .

التعليقات