صحافة وصحفيين > وزير الداخلية يعقد اجتماعا مع رئيس المجلس الاعلي للاعلام ونقيب الصحفيين

كتب إدارة التحرير
20 مايو 2017 5:43 م
-

وزير الداخلية يعقد اجتماعا مع رئيس المجلس الاعلي للاعلام ونقيب الصحفيين

عقد  اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، اليوم السبت، لقاءً مع مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى للإعلام، وعبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين، لبحث تطورات المشهد العام وسبل التعاون بين وزارة الداخلية والهيئات الإعلامية والصحفية ونقابة الصحفيين.

ووجه نقيب الصحفيين الدعوة لوزير الداخلية لزيارة نقابة الصحفيين ورحب الأخير بالدعوة، على أن يتم تحديد موعدها فيما بعد، مؤكدًا حرصه على توطيد العلاقة بين الوزارة والنقابة في مختلف المجالات بما يعود بالنفع على مصلحة الوطن.

وأشاد وزير الداخلية بالدور الإيجابي والبناء، الذي تقوم به الصحافة ووسائل الإعلام إزاء مختلف القضايا الوطنية، مؤكدًا حرص الوزارة على التنسيق والتعاون مع جميع المؤسسات الإعلامية والصحفية والعمل بشفافية إدراكًا لأهمية الرسالة الإعلامية في دعم العمل الوطني وإيضاح الحقائق للرأي العام.

وأشار عبد الغفار، إلى أن العلاقة بين وزارة الداخلية ونقابة الصحفيين والمؤسسات الصحفية والإعلامية، هي بمثابة علاقة تكاملية وشراكة لا بد من تعزيزها من خلال التنسيق والتواصل، وتسهيل مهام الصحفيين أثناء أداء واجبهم، من أجل توعية الرأي العام.

وأشار مكرم محمد أحمد إلى أهمية دور الإعلام في المرحلة الراهنة وضرورة مضاعفة الجهود، من أجل عودة الإعلام كقوة أساسية مساندة لجميع مؤسسات الدولة، مشددًا على الدور الهام الذي تضطلع به وسائل الإعلام في الدفاع عن الوطن.

وأوضح أن التحديات الراهنة تحتاج إلى إعلام يعضد الجهود المبذولة من جانب أجهزة الدولة في مواجهة التحديات، وأن يسمو الخطاب الوطني على أي خطابات أخرى، وأن تكون المصلحة الوطنية هدف الجميع من أجل العبور بالبلاد إلى آفاق أرحب.

وأكد رئيس الأعلى للإعلام تطلعه لمزيد من التعاون البناء والشراكة الفاعلة بين نقابة الصحفيين، وجموع أبناء المهنة، ورجال الشرطة في جميع مواقع العمل الوطني.

وأعرب نقيب الصحفيين عن تقديره للجهود التي تُبذل من قِبل رجال الشرطة من أجل أمن واستقرار الوطن، مشيرًا إلى حرص نقابة الصحفيين على قيام الصحافة بدورها، والبحث الجاد عن المعلومات من مصادرها بموضوعية وشفافية لخدمة القضايا الوطنية، لاسيما في ضوء العمل المؤسسي الذى باتت تنتهجه نقابة الصحفيين خلال الفترة الحالية، مؤكدًا أهمية العلاقة الطيبة بين وزارة الداخلية ونقابة الصحفيين، على اعتبار امتداد دور وزارة الداخلية لجميع الأنشطة المتعلقة بالعمل الصحفي، مشيرًا إلى تطلعه لتسهيل وزارة الداخلية عمل الصحفيين في جميع المواقع والأحداث المختلفة.


اصدقاؤك يفضلون