صحافة وصحفيين > مواقع اخبارية تنقل تقريرا هزليا علي انه خبرا حقيقا عن الحرب العالمية الثالثة

24 أبريل 2016 9:36 م
-

مواقع اخبارية تنقل تقريرا هزليا علي انه خبرا حقيقا عن الحرب العالمية الثالثة

تناقلت عدد من مواقع الأخبار، على رأسها الدستور، والبوابة نيوز، وبوابة القاهرة، وموقع فيتو، والوفد، والفجر، تقريراً نُشر على وكالة “سبوتنيك” الروسية الإخبارية، جاء بعنوان ” ضابط “مخابرات بريطاني: الحرب العالمية الثالثة ستنطلق من “تيران وصنافير

وجاء في التقرير إن ضابط  متقاعد في المخابرات البريطانية يدعى دوايت يورك، أكد أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بإعطاء جزيرتي تيران وصنافير لـ المملكة العربية السعودية “قرار صائب جدا من وجهة نظر جنرال محنك يتمتع بخبرة عريضة لا يستهان بها في عالم المخابرات”.

وتابع التقرير :” إن الضابط أكد خلال اللقاء التلفزيوني المسجل له عبر قناة “سارومان” الأرضية البريطانية، في برنامجها الشهير “ذا هانج اوفر”، أن مصير العالم أجمع ستحدده مصر، نظرا لأنه لم يعد لأمريكا وإسرائيل منع الجزيرتين من التسليح، لأن السعودية ليست خاضعة لاتفاقية “كامب دايفيد”.

وبقراءة متأنية للتقرير الذي تداولته المواقع بدون تحري الدقة من المعلومات المذكورة فيه، يتبين إن التقرير في مجمله يتضمن معلومات مغلوطة، أو ساخرة بوصفِ أدق . فالضابط البريطاني المتقاعد دوايت يورك كما يزعم التقرير، هو إسم لاعب كرة معتزل، وكان أسطورة منتخب ترينداد وتوباجو ونجم مانشستر يونايتد سابقا.

 

أما قناة “سارومان”، تبين إنه لايوجد قناة بريطانية بهذا الإسم، والـ “سارومان”، هو شخصية قدمها الممثل كريستوفر لي، في الفيلم الأمريكي The Lord of the Rings. وفيما يتعلق بالبرنامج الشهير “ذا هانج اوفر”، فهو فيلم كوميدي أمريكي، إنتاج 2009، 

 

كما جاء في موقع اعلام دوت اورج


اصدقاؤك يفضلون