ايجى ميديا

الجمعة , 26 أبريل 2024
ايمان سمير تكتب -وقالوا عن الحرب)مني خليل تكتب -اثرياء الحرب يشعلون اسعار الذهبكيروش يمنح محمد الشناوي فرصة أخيرة قبل مواجهة السنغالايمان سمير تكتب -عيد حبعصام عبد الفتاح يوقف الحكم محمود بسيونيمني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الرابعالمصرى يرد على رفض الجبلاية تأجيل لقاء سيراميكا: لماذا لا نلعب 9 مارس؟مني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الثالثمني خليل - احسان عبد القدوس شكل وجدان الكتابة عنديالجزء الثاني / رواية غياهب الأيام كتبت / مني خليلإحاله المذيع حسام حداد للتحقيق وإيقافه عن العملتعاون بين الاتحاد المصري للدراجات النارية ودولة جيبوتي لإقامة بطولات مشتركةغياهب الايام - الجزء الاول - كتبت مني خليلاتحاد الكرة استحداث إدارة جديدة تحت مسمى إدارة اللاعبين المحترفين،كيروش يطالب معاونيه بتقرير عن فرق الدورى قبل مباراة السنغال| قائمة المنتخب الوطني المشاركة في نهائيات الأمم الأفريقية 🇪🇬 .... ⬇️⬇️اللجنة الاولمبية تعتمد مجلس نادي النصر برئاسة عبد الحقطارق رمضان يكشف سر عدم ترشح المستشار احمد جلال ابراهيم لانتخابات الزمالكنكشف البند الذي يمنع الدكتورة دينا الرفاعي من الاشراف علي الكرة النسائيةوائل جمعة نتتظر وصول كيروش

بالصور.. "ريكو" يفتح الملف الشائك من جديد .. الفنانون والمخدرات "قصة لا تنتهي"

-  
 "ريكو" ينضم الى قائمة "مدمني أهل الفن"
 صالح وحاتم ووهبة وعزمي وشافع والخطيب والشربيني وشمس أشهر من سقطوا في بئر "المخدرات"


انضم المطرب الشعبي ريكو، الذى قبض عليه الأربعاء الماضي، متلبسا بتعاطى المخدرات، فى إحدى الشقق بمدينة العبور، إلى قائمة الفنانين الذين وقعوا فى فخ تعاطى المخدرات.

وتاريخ الوسط الفني يشمل عددا كبيرا من الفنانين الذين وقعوا فريسة للإدمان، وكان من بين هؤلاء من رحل عن دنيانا إثر جرعة زائدة، وهناك من تم القبض عليه ليواجه انتقاد الرأى العام.

لم يكن "ريكو" آخر الفنانين، فقد سبقه عدد كبير من نجوم الشاشة، فى هذا البئر اللعين، ألا وهو "الادمان"، والذين كانت لهم حكايات واسرار مع المخدرات.

القائمة طويلة تضم فنانين "حشاشين"، فمنهم من تم القبض عليه، وبحوزته مواد مخدرة، وهناك من تم حبسه بالفعل، وآخرون سقطوا من الذاكرة الفنية، خاصة انهم لم يظهروا على الشاشة، مرة أخرى بعد أزمتهم.

"صدى البلد" في التقرير التالى يفتح الملف الشائك، ويستعرض قائمة الفنانين "الحشاشين"، سواء من كان منهم من على قيد الحياة، أو من رحل عن عالمنا.

سعيد صالح:
الفنان الراحل سعيد صالح تم القبض عليه في الإسكندرية، ومعه مخدر الحشيش وحكم عليه بالسجن لمدة عام، وكان قد تم القبض عليه من قبل في حي السيدة زينب عام 1991 أثناء تعاطيه مخدر الحشيش، ولكن تم حفظ التحقيق وقتها.

حاتم ذو الفقار:
تم القبض على الفنان الراحل حاتم ذو الفقار أكثر من مرة وبحوزته مخدر الهيروين في شقة صديقه بمنطقة العباسية. كما قال كثيرون إن المطرب الراحل عماد عبد الحليم، توفى إثر جرعة زائدة من مخدر الكوكايين.

مجدي وهبة:
توفى الفنان الراحل في 4 فبراير 1990 بقرية المشربية السياحية بالغردقة، وقيل وقتها إنه تناول كمية كبيرة من المخدرات أحدثت له هبوطاً حاداً في الدورة الدموية، خاصة أنه تم ضبطه في إحدى المرات وهو يتعاطى الأفيون في سيارته بشارع العروبة، ولكن تم إخلاء سبيله لعدم كفاية الأدلة.

أحمد عزمى:
الفنان أحمد عزمي الذي تم ضبطه من قبل إحدى الدوريات الأمنية، في منزله بشرم الشيخ، وبحوزته ما يقرب من 5 جرامات من "الكوكايين"، و"الحشيش"، وقضى أكثر من 15 يوما خلف القضبان، ثم تم اخلاء سبيله.

سناء شافع:
تحفظت النيابة على الفنان سناء شافع لمدة 4 أيام، الا انه أنكر تعاطيه المخدرات، وقال إن رجال المباحث هم من لفقوا له التهمة.

أحمد الكحلاوى:
في عام 1989 ضبطت إدارة مكافحة المخدرات بالعجوزة المطرب احمد الكحلاوى بشقته برفقة بعض الأصدقاء يتناولون مخدر الحشيش واتهمته بان مسكنه وكر لتعاطى المخدرات.

الفنانات فى شبكة المخدرات:
ماجدة الخطيب:
وفي عام 1986 تم القبض على الفنانة الراحلة ماجدة الخطيب وسجنت لمدة عام بتهمة تعاطي المخدرات، وقضت مدة حبسها، وعادت تستكمل أعمالها الفنية.

دينا الشربيني:
كانت الفنانة دينا الشربيني، آخر الفنانات المضبوطات بمواد مخدرة، حيث تم حبسها بعد القبض عليها مع عاطل داخل شقته في منطقة الزمالك، وبصحبتهما مواد مخدرة، وقد اعترفت "دينا" باعتيادها شراء "كوكايين" من هذه الشقة لعدة مرات، لهذا وجهت لها النيابة تهمة تعاطي المواد المخدرة وتم الحكم عليها بالحبس لمدة عام.

زوجة اللمبي فى "اللى بالى بالك":
كما تشمل القائمة الفنانة نيفين مندور، حيث تم القبض عليها في سيارتها برفقة اثنين آخرين و30 جرامًا من الهيروين بدافع التعاطي، ولكنها أنكرت ذلك أمام تحقيقات النيابة، وقد تم إخلاء سبيلها بكفالة  5 آلاف جنيه، ومنذ تلك الحادثة التى صدمت الجماهير لم تظهر الفنانة الشابة مجددا.

الفنانة شمس:
تم ضبط الفنانة شمس متلبسة، وحبسها شهرا لقيادتها سيارتها على الطريق الدائري بشكل عشوائي، وهى في حالة سكر تام، وقيل إنها كانت تحت تأثير المخدرات.

التعليقات