ايجى ميديا

الخميس , 25 أبريل 2024
ايمان سمير تكتب -وقالوا عن الحرب)مني خليل تكتب -اثرياء الحرب يشعلون اسعار الذهبكيروش يمنح محمد الشناوي فرصة أخيرة قبل مواجهة السنغالايمان سمير تكتب -عيد حبعصام عبد الفتاح يوقف الحكم محمود بسيونيمني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الرابعالمصرى يرد على رفض الجبلاية تأجيل لقاء سيراميكا: لماذا لا نلعب 9 مارس؟مني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الثالثمني خليل - احسان عبد القدوس شكل وجدان الكتابة عنديالجزء الثاني / رواية غياهب الأيام كتبت / مني خليلإحاله المذيع حسام حداد للتحقيق وإيقافه عن العملتعاون بين الاتحاد المصري للدراجات النارية ودولة جيبوتي لإقامة بطولات مشتركةغياهب الايام - الجزء الاول - كتبت مني خليلاتحاد الكرة استحداث إدارة جديدة تحت مسمى إدارة اللاعبين المحترفين،كيروش يطالب معاونيه بتقرير عن فرق الدورى قبل مباراة السنغال| قائمة المنتخب الوطني المشاركة في نهائيات الأمم الأفريقية 🇪🇬 .... ⬇️⬇️اللجنة الاولمبية تعتمد مجلس نادي النصر برئاسة عبد الحقطارق رمضان يكشف سر عدم ترشح المستشار احمد جلال ابراهيم لانتخابات الزمالكنكشف البند الذي يمنع الدكتورة دينا الرفاعي من الاشراف علي الكرة النسائيةوائل جمعة نتتظر وصول كيروش

رحلة حنظلة .. صرخة تواجه السلبية والقهر

-  
تتواصل عروض المهرجان القومى للمسرح فى دورته السابعة "دورة صلاح عبد الصبور", حيث شاركت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الشاعر مسعود شومان بعرض "رحلة حنظلة" فى المسابقة الرسمية للمهرجان لبيت ثقافة القبارى والذى تم عرضه على مسرح مركز الإبداع بالأوبرا, والحائز على جائزة المهرجان الختامى لفرق البيوت بالهيئة العامة لقصور الثقافة.

ورحلة حنظلة .. تأليف سعد الله والنوس, إخراج وصال عبد العزيز, إضاءة إبراهيم الفرن, بطولة إسلام محمود, عادل سعد, محمد جابر.
والعرض فنتازى ساخر يتفق مع أسلوب كتابة نص سعد الله والنوس, الذى يصور المواطن العربى ومبادئه التى تجعله عرضة لأن تقع عليه أساليب متعددة من القهر ويدعوه أن يواجه تلك الأساليب, حيث يمر العرض بمراحل عدة تبين أساليب القهر التى يتعرض له حنظلة سواء فى "البيت, العمل, المجتمع, السلطة".

وقد قدمه المخرج برؤية هزلية كاريكاتورية وذلك من خلال "رؤية جديدة تتمثل فى وجود شخصية "حرفوش" رئيس العصابة الذى يصطحب معه شخصيات المسرحية, والتى يمر بها حنظلة فى رحلة تنويرة, كأنها تمثلية تدار عليه من المجتمع الذى يتلصصون عليه طوال الوقت ليصلوا به إلى مرحلة التنوير العقلى والفكرى, وقد إنتهج المخرج فى إخراجه لهذا العرض بمنهج برانديللو وهو "التمثيل داخل التمثيل".
التعليقات