ايجى ميديا

السبت , 27 أبريل 2024
ايمان سمير تكتب -وقالوا عن الحرب)مني خليل تكتب -اثرياء الحرب يشعلون اسعار الذهبكيروش يمنح محمد الشناوي فرصة أخيرة قبل مواجهة السنغالايمان سمير تكتب -عيد حبعصام عبد الفتاح يوقف الحكم محمود بسيونيمني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الرابعالمصرى يرد على رفض الجبلاية تأجيل لقاء سيراميكا: لماذا لا نلعب 9 مارس؟مني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الثالثمني خليل - احسان عبد القدوس شكل وجدان الكتابة عنديالجزء الثاني / رواية غياهب الأيام كتبت / مني خليلإحاله المذيع حسام حداد للتحقيق وإيقافه عن العملتعاون بين الاتحاد المصري للدراجات النارية ودولة جيبوتي لإقامة بطولات مشتركةغياهب الايام - الجزء الاول - كتبت مني خليلاتحاد الكرة استحداث إدارة جديدة تحت مسمى إدارة اللاعبين المحترفين،كيروش يطالب معاونيه بتقرير عن فرق الدورى قبل مباراة السنغال| قائمة المنتخب الوطني المشاركة في نهائيات الأمم الأفريقية 🇪🇬 .... ⬇️⬇️اللجنة الاولمبية تعتمد مجلس نادي النصر برئاسة عبد الحقطارق رمضان يكشف سر عدم ترشح المستشار احمد جلال ابراهيم لانتخابات الزمالكنكشف البند الذي يمنع الدكتورة دينا الرفاعي من الاشراف علي الكرة النسائيةوائل جمعة نتتظر وصول كيروش

صحفيون سودانيون يتظاهرون احتجاجاً على ضرب عثمان الميرغني رئيس تحرير صحيفة التيار.. والشرطة: نتحرى عن الجناة

-  

تظاهر رؤساء تحرير وجمع غفير من الصحفيين السودانيين في الخرطوم، اليوم الاحد احتجاجاً على الاعتداء الذي تعرض له رئيس تحرير صحيفة التيار عثمان ميرغني من قبل ملثمين مجهولين اقتحموا مقر صحيفته امس السبت ودعا المحتجون للقبض على الجناة.
وتقدم المحتجون نقيب الصحفيين السودانيين د. محيي الدين تيتاوي ورؤساء تحرير وصحفيون من مختلف الصحف السودانية، بحسب شبكة "الشروق" السودانية.
كان ميرغني قد تعرض للضرب داخل الصحيفة من قبل مجموعة مسلحة اقتحمت المبنى قبل دقائق من إفطار رمضان امس السبت قبل أن تصادر المجموعة المجهولة الأجهزة المحمولة من الحواسيب والهواتف التابعة للصحافيين العامليين بالتيار.
كانت الشرطة قالت في بيان في وقت متأخر من ليل السبت إنها تقوم بالبحث عن الجناة والتحري وجمع المعلومات ، وشرعت في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للكشف عن ملابسات هذا الحادث الذي عزته تقارير صحفية الي المواقف السياسية للصحفي .
ومن جهتها، رفضت المنظمة السودانية للحريات الصحفية الاعتداء الذي وصفته بالآثم على زملاء المهنة بصحيفة التيار. وطالبت في بيان الأحد السلطات ببذل أقصى مجهوداتها في تعقب الجناة وجلبهم للعدالة.

التعليقات