ايجى ميديا

الجمعة , 26 أبريل 2024
ايمان سمير تكتب -وقالوا عن الحرب)مني خليل تكتب -اثرياء الحرب يشعلون اسعار الذهبكيروش يمنح محمد الشناوي فرصة أخيرة قبل مواجهة السنغالايمان سمير تكتب -عيد حبعصام عبد الفتاح يوقف الحكم محمود بسيونيمني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الرابعالمصرى يرد على رفض الجبلاية تأجيل لقاء سيراميكا: لماذا لا نلعب 9 مارس؟مني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الثالثمني خليل - احسان عبد القدوس شكل وجدان الكتابة عنديالجزء الثاني / رواية غياهب الأيام كتبت / مني خليلإحاله المذيع حسام حداد للتحقيق وإيقافه عن العملتعاون بين الاتحاد المصري للدراجات النارية ودولة جيبوتي لإقامة بطولات مشتركةغياهب الايام - الجزء الاول - كتبت مني خليلاتحاد الكرة استحداث إدارة جديدة تحت مسمى إدارة اللاعبين المحترفين،كيروش يطالب معاونيه بتقرير عن فرق الدورى قبل مباراة السنغال| قائمة المنتخب الوطني المشاركة في نهائيات الأمم الأفريقية 🇪🇬 .... ⬇️⬇️اللجنة الاولمبية تعتمد مجلس نادي النصر برئاسة عبد الحقطارق رمضان يكشف سر عدم ترشح المستشار احمد جلال ابراهيم لانتخابات الزمالكنكشف البند الذي يمنع الدكتورة دينا الرفاعي من الاشراف علي الكرة النسائيةوائل جمعة نتتظر وصول كيروش

«سي أن أن»: نواب أمريكيون حذروا من «11 سبتمبر قريب» تعد له «داعش» من العراق

-  

وكالات

قالت شبكة «سي أن أن» الأمريكية، أن نواب جمهوريون أمريكيون، حذروا من مخاطر انهيار الوضع في العراق، معربين عن تخوفهم من أن يصبح هذا البلد «منطقة الإعداد لـ11 سبتمبر المقبل».

وناقش نواب ومسئولون عسكريون سابقون على شبكات التلفزيون الأميركية خيارات إدارة أوباما المختلفة لوقف تقدم الجهاديين في العراق.

ودعا السيناتور ليندسي جراهام المؤيد للضربات الجوية واشنطن إلى التحرك «لأن العراق وسوريا معاً سيصبحان منطقة الإعداد لـ11 سبتمبر المقبل، إذا لم نفعل شيئاً».

وأضاف في حديث للشبكة أن «الذين يسيطرون على الأرض في العراق هم، أيضاً، الذين يحتلون الأرض في سوريا. إن عدم الاستقرار الاقتصادي الناجم عن تدهور الوضع في العراق سيؤثر على أسعار البنزين وإعادة بناء اقتصادنا».

ودعا، أيضاً، إلى إقالة رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي وإلى تحرك مباشر لواشنطن مع إيران لوقف مقاتلي الدولة الإسلامية في العراق والشام الذين سيطروا في ثلاثة أيام على مدينتي الموصل وتكريت ومناطق أخرى من محافظتي ديالى وكركوك.
واعتبر الجنرال المتقاعد بيتر كيارللي القائد السابق في العراق أن مقاتلي الدولة الإسلامية «لديهم مقصد هناك، وقد حصلوا على هذا المقصد، وأعتقد أننا يجب فعلاً أن نشعر بالقلق».

ودعا النائب الجمهوري مايكل ماكول المعارض لأي عمل عسكري والذي يرأس لجنة الأمن في مجلس النواب إلى حملة دبلوماسية مع حلفاء واشنطن لإيجاد تسوية سياسية تشمل السنّة والشيعة والأكراد في العراق. وقال لشبكة أيه بي سي: «من دون تعاونهم ضد المتطرفين لن يحدث شيء. لن يفعلوا شيئاً وحدهم. هم بحاجة إلى أن نرشدهم».

واعتبر أن مقاتلي الدولة الإسلامية «لا يوجد أسوأ منهم»، وقال «إذا عادوا إلى الولايات المتحدة أو إلى أوروبا الغربية، فإنني أرى ذلك أكبر تهديد اليوم».

التعليقات